عاقبت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي أمس الأربعاء لاعب نادي نيس الفرنسي والمنتخب الجزائري لكرة القدم يوسف عطال بالإيقاف 7 مباريات بسبب منشور داعم لفلسطين ضد الحرب الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة.

وقال الموقع الإلكتروني لشبكة آر إم سي الرياضية إن عقوبة الإيقاف لمدة 7 مباريات سيبدأ سريانها اعتبارا من 31 أكتوبر/تشرين الأول، وهو ما يعني غياب اللاعب عن مباريات فريقه حتى نهاية عام 2023.

ونشر عطال (27 عاما) على حسابه في إنستغرام مقطع فيديو لأحد الدعاة وهو يدعو إلى يوم أسود لليهود، قبل أن يسارع اللاعب بحذف المنشور بعد أن أحدث جدلا واسعا، واعتُبر المنشور "معاديا للسامية وفيه دعوات إلى العنف".

ورغم اعتذار عطال الذي قال "أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك"، مضيفا أنه يريد "توضيح وجهة نظره من دون أي غموض: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا".

إلا أن ناديه قرر في 18 أكتوبر /تشرين الأول الحالي إيقافه حتى إشعار آخر، وقام مجلس الأخلاقيات الوطني في الاتحاد الفرنسي للعبة بإحالة الأمر إلى اللجنة التأديبية في الرابطة.

وكان المدعى المدعي العام في نيس قد أعلن قبل أيام، فتح تحقيق أولي بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" ضد عطال بتهمة "التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين"، وأوكل التحقيق إلى الشرطة القضائية في نيس.

وقد أثارت معركة طوفان الأقصى وما تبعها من عدوان إسرائيلي على غزة موجه من الإجراءات في الملاعب الرياضة لكن لم تكن كلها على غرار ما حدث في فرنسا، حيث قرر نادي فيردر بريمن الألماني عدم توجيه إرشادات للاعبيه بشأن موقفهم من العدوان الإسرائيلي على غزة، فيما قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عدم السماح بدخول الملاعب بأعلام إسرائيل وفلسطين.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة

أثارت أم صينية الجدل على مواقع التواصل بسبب أسلوبها في التربية، بعدما أدّبت ابنها الصغير بسكب المياه على رأسه مثلما فعل مع أصدقائه في المدرسة عملاً بمبدأ "العين بالعين".

وبحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، أشعلت الأم الجدل بردة فعلها بين متابعيها، بعدما شاركت تفاصيل قصتها عبر منصة تواصل اجتماعية محلية في البلاد تدعى "دوين"، وهي منصة تشبه تيك توك.

وفي تعليقها عبر المنصة، تحدثت عن تفاصيل الحادثة وأرفقتها بصورة لابنها. وقالت إنها تلقت اتصالاً هاتفياً من مدرّسه يبلغها بأن ابنها ألقى الماء على زملائه في الفصل من الطابق الثالث بالمدرسة، بالإضافة إلى إلقاء علب الحليب عليهم، لذلك قررت الأم أن يعيش تجربة البلل بالماء مثلما فعل مع "ضحاياه".

العقاب حتى الندم

ظهر الفتى في الصورة على حساب الأم واقفاً على الرصيف أمام شرفة المنزل في مجمعهم السكني في مقاطعة تشجيانغ، وقد انسكبت المياه على رأسه وبللته|.
ورغم احتجاجات الإبن وانتفاضه على ما تفعله والدته، إلا انها لم تعبأ به وكررت صب الماء عليه أكثر من مرة، ولم تتوقف الأم عن تكرار سكب الماء على رأس ابنها إلا بعدما أعرب عن ندمه على فعلته.

وقسّمت المعلقين على منشورها بين مؤيد ومعارض لطريقتها في معاقبة ابنها. فالبعض اعتبر أنها "طريقة تربوية نموذجية لتأديب الطفل ومنعه من تكرار الخطأ لمدى حياته".

ورأى آخرون أن أجمل ما في الأم كان عدم التنفيس عن غضبها بسبب شكوى المعلم، بل بتعليم ابنها تجربة منطقية وعقلانية.
وفيما وصف البعض تصرف الأم بالقاسي للغاية، رد متابعون بأنّ لا أحد يحب الأبناء مثل أمهم، وهي تفعل ذلك من أجل تكوين شخصية سليمة لدى ابنها.

 

مقالات مشابهة

  • أبرزها ليفربول ضد بولونيا وريال مدريد وليل الفرنسي.. مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • فوز ثمين لمولودية الجزائر على شبيبة القبائل في الدوري الجزائري
  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • ترتيب هدافي الدوري الإسباني قبل مباريات اليوم الإثنين
  • ترتيب الدوري الإسباني الممتاز قبل مباريات اليوم الإثنين
  • بمشاركة مصطفى محمد.. نانت يتعادل مع سانت إيتيان في الدوري الفرنسي
  • مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي
  • ليون يعود للانتصارات بفوز مثير على تولوز في الدوري الفرنسي
  • رابطة الدوري الإسباني توافق على طلب برشلونة بشأن تشيزني
  • الدوري الفرنسي.. مصطفى محمد على دكة بدلاء نانت لمواجهة سانت أيتيان