قال الدكتور عبد العليم محمد مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، إن مصر في قلب القضية الفلسطينية، ولم تتخل يوما عن القضية الفلسطينية، ومصر الدولة الوحيدة التي لم تكن لها أهداف خاصة أو فصيل فلسطيني يدين لها بالولاء.


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أن القضية الفلسطينية حتى قبل نشأة إسرائيل كانت هي القضية الخارجية الوحيدة التي أدرجت على جدول أعمال الحركة الوطنية المصرية آنذاك بجوار الجلاء والدستور والقضايا المصرية الداخلية.

وأوضح أن مسألة تهجير أهالي غزة إلى مصر لم تغب أبدا عن ذهن الحركة الصهيوينة، وتذكرت كتابا مهما لميريت غالي عن سيناء، الذي أكد فيه أن  الحركة الصهيونية حين تقدمت بطلب للسلطان العثماني عبد الحميد الثاني بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين، ورفضه السلطان، قامت بدراسة سيناء على الطبيعة ورؤية هل تصلح للاستيطان أم لا، وانتهت إلى أنها لن تصلح للاستيطان إلا إذا وصل لها ماء النيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صهيوني إكسترا أهالي المصري الخارجيه استراتيجية فصيل فلسطيني القضية الفلسطينية مركز الأهرام مركز الأهرام للدراسات

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات

أبوظبي - وام
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، عدداً من الأمهات الحاضنات.
ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.
وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.
وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال.. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • مدبولي: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات