علق الدكتور محمد حمزة خبير أمن المعلومات على سيطرة كيان الاحتلال على شركات التكنولوجيا وتأييد رؤسائها المجازر في فلسطين ووضع قائمة سوداء لكل موظف يدعم القضية الفلسطينية، قائلا: المشكلة تكمن استهلاكنا للتكنولوجيا المصدرة إلينا ،متسائلا متى سيكون لدينا التكنولوجيا الخاصة بنا حتى لا يتم اختراقنا أو التحكم بنا أو التجسس علينا أو جمع معلومات عنا .

ضرورة السير خلف خطى الرئيس عبد الفتاح السيسي

واضاف في مداخلة هاتفية عبر فضائية etc ،أنه لدينا العقول و الافكار و الكوادر و الاستثمار، وبالتالي يجب استغلال كامل الجهود في التكنولوجيا وفي هذه العقول حتى يكون لدينا قوة مضادة .

وقال نحن لا نستطيع مقاتلة العدو ولدينا جهل رقمي وهو المسيطر الآن على الشعب، مشددا على ضرورة السير خلف خطى الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الاتصالات ووزير التعليم في نشر المبادرات الحديثة في المدارس والجامعات من أجل نشر الوعي الرقمي، وخلق جيل مؤهل لإعداد قوة مضادة لأي قوة رقمية يمكن أن تهاجمنا 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التكنولوجيا لقضية الفلسطينية فلسطين الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)

تحدث الدكتور محمد الكيلاني الخبير الاقتصادي، عن أهداف وملفات المجموعة الاقتصادية في الحكومة الجديدة، وذلك خلال لقائه عبر فضائية «إكسترا نيوز».

وقال «الكيلاني»، إن  الحكومة الجديدة يقع على عاتقها عبء كبير جدًا خلال الفترة الحالية، خاصة أن أغلب الملفات التي تواجهها هي ملفات اقتصادية بالدرجة البحتة، وبالتالي فإن العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية، لأن المجموعة الاقتصادية يجب أن تتخذ مجموعة من الإجراءات حتى يكون هناك تحسن في بعض المؤشرات.

مواجهة البطالة في مصر

وأضاف: «لو هتكلم على معدل البطالة، فلابد أن تقوم بتخفيض معدل البطالة بشكل كبير جدًا، يترتب عليه أن يكون هناك دفع بشكل كبير جدًا لعجلة الصناعة والاستثمارات الأجنبية المباشرة، فعند زيادة جاذبية الاستثمارات الأجنبية المباشرة يصب ذلك في معدل البطالة وينخفض معدل البطالة، كما أنه يصب في معدل الصادرات».

وتابع: «أعتقد أن الحكومة الجديدة لديها إجراءات قوية جدًا وصارمة جدًا في معدل الواردات، فهي تريد أن تخفض الواردات بشكل كبير جدًا، وكلما زاد معدل الصادرات يعطى ثقة كبيرة جدًا، ثقة للمجتمع الداخلي، ويضعنا مع المجتمعات الدولية في باقى المؤشرات».

جذب الاستثمار وتشجيع التصدير

وأكمل: «أي مستثمر أجنبي النهاردة لما بياخد قرار الاستثمار في مصر، ينظر الى معدل ونوعية الصادرات، هل هذه الصادرات صناعية أو زراعية أم توليفة من مجموعة من القطاعات المختلفة التي تعمل داخل المجتمع المصري». 

مقالات مشابهة

  • هيباتيا
  • ترحيب كبير في الشارع البريطاني برحيل سوناك
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • محمد رفعت هاشم خبير تكنولوجي: أسباب تدفعك إلى تعلم البرمجة في الحال
  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • فيديو.. نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • وزير الري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية (فيديو)
  • فيديو- المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
  • المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي | فيديو