أعلنت وزارة الخارجية الأميركية مغادرة مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، في رحلة "للتشاور مع الشركاء الإقليميين وتعزيز الجهود الرامية إلى منع انتشار الصراع في الشرق الأوسط"، بحسب بيان نشرته على موقعها.

وستناقش ليف، بحسب البيان، الحلول الإنسانية لحماية المدنيين "مع التأكيد على دعم الولايات المتحدة لمنطقة تحقق تطلعات جميع سكانها".

وتعود كبيرة مبعوثي واشنطن إلى الشرق الأوسط، إلى المنطقة بعد أن رافقت وزير الخارجية أنتوني بلينكن في جولة سابقة. 

وكشفت الخارجية الأميركية أن المحطة الأولى لليف في الشرق الأوسط ستكون في الإمارات، وبعد ذلك ستواصل رحلتها إلى قطر والكويت وعمان ومصر والأردن وإسرائيل، ومن الممكن أن تضاف محطات إضافية.

وتأتي رحلة ليف إلى الشرق الأوسط في الوقت الذي أطلق فيه الرئيس الأميركي، جو بايدن، نداء جديدا لإسرائيل ناشدها فيه بذل "كلّ ما في وسعها" لحماية المدنيّين في قطاع غزة، مشدّداً في الوقت ذاته على دعم بلاده الراسخ لإسرائيل في ردّها على الهجوم غير المسبوق الذي شنته ضدها حركة حماس قبل حوالي ثلاثة أسابيع.

وفي السابع من أكتوبر الجاري تسلّل مئات من مسلحي حركة حماس من غزة إلى مناطق إسرائيلية متاخمة للقطاع، في هجوم ترافق مع إطلاق الحركة آلاف الصواريخ باتّجاه إسرائيل، وتسبّب الهجوم بمقتل 1400 شخص، معظمهم مدنيون، وفق السلطات الإسرائيلية.

ومنذ الهجوم، تشنّ اسرائيل على القطاع قصفاً جوياً ومدفعياً أوقع 6546 قتيلاً، معظمهم مدنيون وبينهم 2704 أطفال، وفق وزارة الصحّة التابعة لحماس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

«الكليًات والمعاهد اللاهوتيّة» تنظم مؤتمرها السنوي الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت رابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتية في الشرق الأوسط،  المؤتمر السنوي الثاني   بعنوان" نشهد معاً"، المنعقد في بيت سان مارك للمؤتمرات في منطقة العبور- القاهرة   
استهل الطلاب، والبالغ عددهم اربعين طالبا وطالبة، يومهم الثالث بالصلاة بحسب طقس كنيسة الروم الارثوذكس.
ثم، استمعوا الى محاضرة قدمها  القس بيشوي حلمي الأمين التنفيذي المشارك للرابطة عن العائلة الأرثوذكسية الشرقية بعنوان" نشهد معاً لمجمع نيقية الذي يجمعنا ككنائس متنوعة" وسط اهتمام الطلاب ونسبة انصات عالية.
بعدئذ، كانت محاضرة بعنوان" نشهد معاً لكتابنا المقدس" قدمها قدس الأرشمندريت يعقوب خليل، عميد معهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ اللّاهوتيّ في جامعة البلمند، لبنان، ورئيس رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط، حيث تفاعل معها الطلاب وأصغوا بإسهاب إلى مضمونها لا سيما في ما يتعلق بدعوتهم لعيش الانجيل بفرح ورجاء حقيقيين.
وفي فترة ما بعد الظهر، وبحضور  ومشاركة الدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الاوسط، جال الطلاب على بعض الأماكن الحضارية والتأموا حول مائدة محبة.

 

مقالات مشابهة

  • المعارضة ترمي الكرة الرئاسية في ملعب الثنائي الشيعي والتيار يدعو لاحراج بري
  • الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا بذريعة "السلام"
  • بذريعة السلام.. الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • «الكليًات والمعاهد اللاهوتيّة» تنظم مؤتمرها السنوي الثاني
  • الديهي: نتائج الانتخابات الأمريكية مفصلية.. وترامب قد ينهي الحرب الأوكرانية
  • عاجل| "نتنياهو" يؤكد للمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط التزامه بصفقة التبادل بشرط
  • سيناريو الفوضى فى الشرق الأوسط !!
  • «كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا» تحتفل بمرور 50 عاماً من الابتكار
  • إسلام الكتاتني: رموز 25 يناير لم يتجاوزوا تلك اللحظة وموقفهم يعكس مراهقة سياسية
  • رحيل رولان دوماس عميد الدبلوماسية الفرنسية