قال الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية، إنّ إيران والأطراف القريبة منها مثل حزب الله اللبناني والأطراف التابعة لها مثل الحوثيين لا ترغب في التورط في مواجهة إقليمية مفتوحة.

وأضاف حمزاوي خلال مداخلة عبر ZOOM مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، إن كل الإشارات الصادرة عن إيران لا تنبئ ولا تدلل على إمكانية اتساع المواجهات الإقليمية، مشيرًا إلى أن إيران لم تتورط في الحروب السابقة التي شنتها إسرائيل على غزة، كذلك لن يتورط حزب الله.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أنّ ما تفعله إسرائيل الآن سيكون له ارتدادات إقليمية خطيرة لا بد أن نكون على وعي كبير بمحتواها وجوهرها وأن نتحرك سياسيا ودبلوماسيا.

وأكد، ان ثمة مصالح داخل حكومة الحرب الإسرائيلية وهناك بعض التعاطف معها داخل الإدارة الأمريكية والسلطة التشريعية الأمريكية حيث لا تستبعد أن يتم العمل على الوصول إلى إسرائيل الكبرى، أي على كامل التراب الفلسطيني باعتبارات سنة 1948 وهذا أمر في غاية الخطورة على المصالح الوطنية المصرية والمصالح الأردنية والمصالح العربية وتصفية للقضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني العلوم السياسية مصري خطورة مصرية

إقرأ أيضاً:

بهذه الطريقة... إسرائيل تبحث عن عدم دخول الحرب مع الحزب

ذكر موقع "الميادين"، أنّ "القناة 14 الإسرائيلية" أفادت أنّ "المسؤولين الإسرائيليين يُحاولون خلق رواية مضللة، يدّعون فيها تحقيق إنجازات كبيرة عند الجبهة مع لبنان، وذلك بهدف تبرير عدم الدخول في حرب مع "حزب الله". وأوضح معلّق الشؤون العسكرية في القناة نوعام أمير، عن "وجود شعورٍ بأنّ إسرائيل تبحث عن سلم للنزول عن شجرة الحرب في الشمال"، وقال: "يستعدّون لسرد قصة عن الإنجازات الكبيرة، وبالتالي فإنه لا داعي لحرب في الشمال". وأكدت مجلة "إيبوك" الإسرائيلية في هذا السياق، أنّ "إسرائيل مستعدّة لتسوية سياسية مع "حزب الله"، لكن فرص ذلك ليست مرتفعة". وأضافت نقلاً عن مصادر سياسية كبيرة، أنّ  "المستوى السياسي الإسرائيلي يُفضّل التوصّل إلى تسوية مع "حزب الله"، تسمح للإسرائيليين بالعودة إلى مستوطنات الشمال". (الميادين)      

مقالات مشابهة

  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان... هل ستدعم إيران حزب الله؟
  • إيران: لا نريد حربًا إقليمية لكن ندعم حزب الله في حال التصعيد
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • بهذه الطريقة... إسرائيل تبحث عن عدم دخول الحرب مع الحزب
  • عبر البصرة.. العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية
  • العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية بينهما
  • إسرائيل تهدد إيران وحزب الله
  • وزير خارجية إسرائيل يهدد إيران وحزب الله: سنتحرك بكل قوة
  • رغم تحذير إيران.. هل تهاجم إسرائيل لبنان؟