كتب - مصراوي:

قال الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن آيات القرآن الكريم، والأحاديث الشريفة، بها حوالى 500 آية وحديث يتحدثون عن العقائد، لافتا إلى أن باقى آيات القرآن التى تزيد عن 6 آلاف أية تتحدث عن الأخلاق وهو ما يقارب من 95% من القرآن، وهذه إشارة هامة لأهمية الأخلاق.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الأخلاق الطيبة فى الشريعة هى الأخلاق المستحسنة الموجودة فى المجتمع، ونبعد عن الأخلاق القبيحة، هل الفعل الذى أقوم به هل الشرع يمدحنى عليه فى الدنيا ويدخلى الجنة فى الآخرة، هذا خلق يخضع للشرع فالصدق واجب والكذب محرم".

وأشار إلى أن مصدر الأخلاق هى الشريعة الإسلامية، هى ما تحدد الخلق الحسن من الخلق القبيح.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني دار الإفتاء المصرية القرآن الكريم الشريعة الإسلامية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة

قال الدكتور محمد أمين، الكاتب الصحفي، إنَّ تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة ليس أمراً مستحدثاً ووجود نواب لرئيس الحكومة في حكومات سابقة حدث لفترات طويلة، بل وكان اعتيادياً حتى وقت قريب.

«أمين»: توجه الحكومة الجديدة نحو تنمية الإنسان ودفع عجلة النمو

وأشار «أمين»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، أنَّ الاستدلال بوجود نائبين لرئيس الوزراء يشير إلى مسارين في غاية الأهمية لتوجه الحكومة الجديدة؛ الأول هو التنمية البشرية والثاني الأوضاع الاقتصادية، خاصة الصناعة.

أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة: الصناعة وتوفير النقد الأجنبي

وأكد أنَّ الصناعة أحد أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة، والدولة المصرية منذ سنوات توليها اهتماماً كبيرا وتم تدشين مبادرة ابدأ التي تستهدف توطين الصناعات، ومن توصيات الحوار الوطني تحقيق نقلة نوعية حقيقية في ملف الصناعة مما يترتب عليه تباعاً توفير العملة الصعبة للبلاد ورفع الطاقة التشغيلية واستغلال الأيدي العاملة والحد من البطالة.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية لـ «الأسبوع»: من حق المرأة تولي منصب الإفتاء إذا توافرت فيها هذه الشروط (حوار)
  • آيات من القرآن لتقليل التوتر والأرق.. احرص عل تلاوتها
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو
  • حكم قراءة القرآن من خلال مكبر الصوت قبل الأذان لصلاتي الفجر والجمعة
  • ما حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء؟.. «الإفتاء» تجيب
  • دويدار: اتحاد الكرة "ملوش كلمة" على الأندية وليس هناك كوادر إدارية بالكرة المصرية
  • أمين الفتوى: لا تبرروا كل ما يحدث لكم بشماعة السحر والحسد (فيديو)
  • بالفيديو.. أمين الفتوى: لا ترموا كل ما يحدث لكم على السحر والحسد
  • حقيقة رؤية ملك الموت عند خروج الروح.. الإفتاء توضح