حددت المادة العاشرة من قرار الهيئة الوطنية للانتخابات المنشور في الجريدة الرسمية، الفئات المسموح لها التواجد داخل لجان الاقتراع بالخارج، بخلاف رؤساء اللجان، حيث تضمنت أن تجرى عملية الاقتراع والفرز والحصر، في وجود ممثلي ومندوبي كل وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات، وفقا للقواعد التي تضعها في هذا الشأن، فضلًا عمن يسمح لهم رئيس البعثة من وسائل الإعلام بالدولة التي بها مقر البعثة بالتغطية الإعلامية، وذلك بما لا يعيق عمل اللجنة.

موعد إعلان القائمة النهائية

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت في وقت سابق أنّ يوم 9 نوفمبر، هو موعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، وبعدها تبدأ عملية الدعاية الانتخابية، ثم التصويت في اللجان الانتخابية بالخارج والداخل.

موعد الاقتراع خارج مصر

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 3 أيام لاقتراع المصريين بالخارج، وهي 1 و2 و3 ديسمبر، على أن يبدأ التصويت من 9 صباحًا وحتى 9 مساء بتوقيت كل دولة، وذلك بعد توقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائي للمصريين بالخارج في اليومين السابقين على يوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلي لكل دولة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التغطية الإعلامية الجريدة الرسمية الحملة الانتخابية الدعاية الانتخابية القائمة النهائية للمرشحين اللجان الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسية الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات

طهران-سانا

قال الرئيس الإيراني بالوكالة محمد مخبر: إن الإقبال الشعبي على المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 أوسع منها في الجولة الأولى.

وأضاف مخبر في تصريح اليوم خلال إدلائه بصوته: “هناك إقبال أفضل من الجولة الأولى بعد مرور قرابة ساعة على فتح صناديق الاقتراع.. وأريد أن أطمئن الشعب بأن الحكومة تقف على الحياد في الانتخابات تجاه المرشحَين”.

وكان مخبر اعتبر في تصريح للتلفزيون الإيراني الرسمي أمس أن “اقتدار الدولة ومشاركة الشعب في تقرير مصيره يستوجبان الحضور عند صناديق الاقتراع”، مضيفاً: إن “على الشعب أن يعلم بأن كل صوت يتم الإدلاء به في الصندوق هو صوت للجمهورية، ويطمئن بأن الحكومة ستحمي أصواته بكل قوتها”.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

هذا وتشهد صناديق الاقتراع إقبالاً واسعاً من الناخبين، حيث من المتوقع أن تكون نسبة المشاركة أكثر نسبياً من الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • بزكشيان بين وعود الاصلاح الداخلية وامال الانفتاح على الخارج
  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس