صدى البلد:
2024-10-01@23:54:20 GMT

بسبب الحرب على فلسطين.. تامر فرج يؤجل عرض مسرحيته

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أعلن الفنان تامر فرج -عبر حسابه الرسمي بتطبيق انستجرام- تأجيل عرض مسرحية طيب وأمير، بسبب حالة الحرب على الأراضي الفلسطينية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

وكتب تامر فرج، في منشوره عبر إنستجرام، قائلا: «جمهورنا العزيز، جمهور مسرحية طيب وأمير، بالطبع نظرا للظروف الحاليه نعتذر للأسبوع الثاني عن عرض المسرحية وسوف نوافيكم بالمستجدات في الأسابيع المقبله، اللهم ازح الغمة وخف الكربة وانصر المظلوم، قلوبنا مع أخواننا في غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة».

 

 

أحدث أعمال تامر فرج 

في شهر يونيو الماضي، علق الفنان تامر فرج، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، على عودة مسرحية “الحفيد”، بفنانة أخرى غير بطلتها السابقة الفنانة لوسي. 

وقال تامر فرج: “الست دي مبدعة إلى أقصى حد، هتنور المسرح القومي وهتنور مسرحية الحفيد.. كان نفسي أرجع أمثل قدامك ولو ليلة يا أستاذة”.

وأضاف: “ترقبوا رجوع مسرحية الحفيد على المسرح القومي إن شاء الله، الحق يظهر برجوع المسرحية ببطلة جديدة، وليس بمداخلات تليفونية في برامج التوك شو”.

 

لوسي تعلق على عودة المسرحية:

كشفت الفنانة لوسى عن موقفها من مسرحية “الحفيد” بعد ان قررت الانسحاب من العمل وحلت بدلا منها الفنانة سماء إبراهيم، خاصة أنه من المقرر أن يعود العرض المسرحى مجددا إلى النور.

وقالت لوسى، فى تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”: “انسحبت من هذا العرض المسرحى لأننى أحترم تاريخى الفنى وأحترم المسرح القومى والذين تولوا إدارته، فضلا عن احترامى لرؤية ورائعة المبدع عبد الحميد جودة السحار وهى “الحفيد” والتى تم التلاعب بها”.

وأضافت: “لقد انتهت علاقتى بهذه المسرحية بعد أن قدمت شكوى إلى وزارة الثقافة بها كل المخالفات الخاصة بالعرض المسرحي، والذى يشهد العديد من التجاوزات غير اللائقة لعرضها على الجمهور، ويتضمن ألفاظا خادشة للحياء، فضلا عن بعض التعبيرات والإيماءات غير اللائقة والتى تحمل معانى “قليلة الأدب”، ولم أعلم ما مصير هذه الشكوى، ولكنى قمت بعملى على أكمل وجه”.  

وأوضحت لوسى: “لقد استعان المخرج بالفنانة سماء إبراهيم وفى النهاية هذا أمر طبيعى، فأنا أتمنى لهم التوفيق لأن هذا العرض يعرض على المسرح القومى، وبالتالى أتمنى لهم التوفيق”.

وتابعت: “تاريخى الفنى والمهنى لا يسمح لى أن أجازف به فى مثل هذه الأعمال المتدنية فى المستوى المهنى والأخلاقى، فأنا لا أحبذ تقديم أعمال تهبط بالذوق العام، وأسعى دائما لتقديم أعمال ترتقى بالذوق العام”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تامر فرج أعمال تامر فرج الفنان تامر فرج فلسطين تامر فرج

إقرأ أيضاً:

لحظة سقوط مغنية يونانية شهيرة على المسرح بسبب جلطة دماغية

أُدخلت المغنية الأسطورية مارينيلا، البالغة من العمر 86 عامًا، إلى العناية المركزة اليوم الخميس، وذلك بعد تعرضها لجلطة دماغية خطيرة خلال حفل موسيقي أقيم أمس الأربعاء على مسرح "أوديون" الأثري في العاصمة اليونانية أثينا.

وأظهرت مقاطع فيديو التُقطت من الجمهور لحظة انهيار مارينيلا على خشبة المسرح أثناء غنائها، مما أثار حالة من الذعر بين الحاضرين.

ووفقا لوسائل إعلام يونانية، تم نقلها على الفور إلى المستشفى، وأكد البيان الصادر عن المستشفى أن حالتها حرجة وأنها تخضع لرعاية مكثفة.

مارينيلا، التي تعتبر رمزًا من رموز الموسيقى اليونانية، تمتد مسيرتها الفنية لأكثر من 60 عامًا، وقد مثلت اليونان في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" عام 1974، وهو العام الذي شهد فوز فرقة "أبا" السويدية بأغنيتها الشهيرة "ووترلو".

وينتظر جمهورها الكبير بفارغ الصبر تطورات حالتها الصحية، بينما تستمر الأوساط الفنية والموسيقية في تقديم دعمها لها.

عن سبوتنيك عربي

مقالات مشابهة

  • غدًا.. عرض "أكتوبر الذهبي" يُحيي ذكريات الانتصارات على المسرح الصغير
  • فرقة تواصل تختتم العروض المسرحية بـمسارات الحب والحرب
  • بالفيديو.. محمد صبحي يشارك آراء جمهوره بعد عرض مسرحيته الجديدة
  • وزير الثقافة يشهد بروفات العرض المسرحي "الملك لير" ويرحب بعودة الفنان يحيى الفخراني للمسرح القومي
  • وزير الثقافة يشهد بروفات مسرحية «الملك لير» ويرحب بالنجم يحيى الفخراني
  • لحظة سقوط مغنية يونانية شهيرة على المسرح بسبب جلطة دماغية
  • غدا.. تتويج العروض المسرحية الفائزة بـ"مهرجان المسرح العماني"
  • تألق فرقة الخابورة في مسرحية "متر في متر"
  • إشادات واسعة بعرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل المسرحية
  • مدير مسرح حرب سراييفو: تجربتنا خلال التسعينيات سر تضامننا مع فلسطين ولبنان والسودان