صحيفة اليوم:
2024-09-18@22:43:34 GMT

الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية تدخل غزة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية تدخل غزة

دخلت 20 شاحنة مساعدات إضافية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، إذ سلم الهلال الأحمر المصري وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والهلال الأحمر الفلسطيني الشاحنات في دفعة خامسة من المساعدات الإنسانية.

أخبار متعلقة حرب غزة تشعل معركة (الفيتو) في مجلس الأمن.. تفاصيل مهمةالأونروا على وشك إغلاق عملياتها في غزة.

. اعرف الأسباب

جاء ذلك عقب وصول الشاحنات التى تحمل المساعدات من معبر العوجا الحدودي مع فلسطين المحتلة، بعد الانتهاء من عمليات التفتيش التى يجريها الاحتلال في المعبر الحدودي التجاري، ثم العودة مرة أخرى إلى المعبر من الجانب المصري تمهيدًا لدخولها إلى غزة.

وصرح أمني مصري مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن السلطات المصرية سلمت الدفعة الخامسة من المساعدات الإنسانية والطبية إلى الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني وفقًا للآلية المتبعة حاليًا في عملية دخول المساعدات.

ومن المنتظر إدخال 20 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية صباح اليوم الخميس وفقًا لنفس الإجراءات.

#الكويت تطالب بمنع استخدام "#التجويع" كسلاح عسكري وسياسي ضد الفلسطينيين في قطاع #غزة وضمان إعمال حقهم المكفول في الغذاء من خلال إيصال المساعدات الإنسانية للمزيد: https://t.co/xxyk8H8PKx#فلسطين #اليوم pic.twitter.com/Imwz4sfQq9— صحيفة اليوم (@alyaum) October 25, 2023توقف أعمال الأونروا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا)، أنها ستوقف عملياتها في غزة خلال ساعات، ما لم يُسمح بدخول الوقود على الفور.

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، أن الأزمة الإنسانية في غزة وصلت إلى مستوى غير مسبوق.

وأضاف أن المخزون الغذائي في غزة ينفد، متوقعًا أن يستمر المخزون المتوفر في المتاجر لمدة 5 أيام فقط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العريش الأراضي الفلسطينية المحتلة معبر رفح أونروا إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة المساعدات الإنسانیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور

أتهمت قوات الدعم السريع حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى إقليم دارفور وتحويلها إلى قواته.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان على منصة “أكس” اليوم، “مناوي هو السارق الأكبر لأموال الجوعى وتحويل المساعدات إلى قواته المرتزقة، ولا زالت هناك كميات من المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب السوداني مكدسة في مخازنه”.

و كان قد اتهمت حكومة إقليم دارفور في بيان رسمي، قوات الدعم السريع بنهب وعرقلة عدد من قوافل المساعدات الإنسانية التى كانت فى طريقها إلى مدن الإقليم الذى يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة بحسب صحيفة سودان تريبون السودانية.

وأكدت قوات الدعم السريع التزامها الكامل بإيصال المساعدات الإنسانية إلى إقليم دارفور تضامناً مع ضحايا المجاعة التي تأثر بها ملايين السودانيين جراء الحرب.

وقالت في بيانها “إن الحرب أشعلها عناصر النظام القديم مستخدمين الجيش المختطف والمرتزقة من حركات دارفور أمثال المدعو مني أركو مناوي لمواصلة نهب موارد البلاد والتسلط على رقاب الشعب السوداني”.

وأضاف البيان “لاحظنا خلال الفترة الماضية أن المرتزق مناوي ظلّ يردد أكاذيب وادعاءات فارغة بشأن نهب المساعدات والقوافل الإنسانية، ليغطي على الهزائم التي تتعرض لها مرتزقته، ومن زج بهم في حرب الحركة الإسلامية التي تهدف إلى استعادة حكمها البغيض”.

وقالت قوات الدعم السريع “إن مناوي وأمثاله غير جديرين بالحديث نيابة عن أهل دارفور، من تسبب في معاناتهم بإصطفافه مع الحركة الإسلامية التي أشعلت الحرب، وإعلانه على الملأ أنه سيقاتل قواتنا، وبالتالي عليه أن يتحمل نتائج جرائمه ويترك الصراخ والعويل وينتظر مصيره المحتوم”.

و أكدت قوات قوات الدعم السريع أنها تعمل جنباً إلى جنب مع المنظمات الإنسانية لتسهيل إيصال المساعدات إلى مستحقيها.

فيما يؤكد مواطنون و كيانات أهلية بولاية الجزيرة أن قوات الدعم السريع ترتكب انتهاكات يومية في قرى ولاية الجزيرة وتنهب المحاصيل وحتى الطعام من المواطنين و تعمل على تهجيرهم القسري من قراهم.

الخرطوم ــــ التغيير  

مقالات مشابهة

  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و574 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • تداول 21 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 736 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة