اتهم رسام كاريكاتير عربي بارز موقعا إسرائيليا بـ"السطو" على كاريكاتير له، مع التلاعب به لخدمة الرواية الإسرائيلية.

والرسم الأصلي هو للرسام الأردني عماد حجاج، ويمثل اجتماعا في مجلس الأمن، وفي الوسط يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتقطيع أوصال شخص.

لكن موقع "The Israeli cartoon project" الإسرائيلي قام بإعادة نشر الرسم على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن مع تغيير مشهد نتنياهو بشخص ملثم يرمز على ما يبدو إلى أحد عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، كما تمت إزالة الأجزاء البشرية التي تظهر في الرسم الأصل لتحل محها صورة طفل صغير، في تكرار للمزاعم الإسرائيلية التي تحدثت عن ذبح أطفال خلال عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري؛ قبل أن يعتذر صحفيون غربيون بارزون عن تكرارها وكذلك تراجع عنها البيت الأبيض.



وعلق حجاج عبر حسابه على منصة إكس" (تويتر سابقا) على هذه السرقة قائلا: "موقع كاريكاتير إسرائيلي يسطو على أحد رسوماتي المنشورة على إكس مؤخرا، الرسام أوري فينك قام باستبدال نتنياهو بملثم واستبدل الأشلاء بطفل رضيع، هذه قرصنة تنم عن عجز رسامي إسرائيل عن خلق فكرة كاريكاتيرية مقنعة وفشل في تبرير همجية دولتهم الواضحة لكل العالم". ونشر حجاج الرسم الأصلي ومعه الرسم الذي تم التلاعب به.

— Emad Hajjaj Cartoons (@EmadHajjaj) October 25, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كاريكاتير الإسرائيلية إسرائيل فلسطين جرائم كاريكاتير سرقات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي

بيروت " د ب أ " أعلن حزب الله في بيان أن عناصره استهدفوا ظهر الجمعة التجهيزات التجسسية في موقع "المطلة" الإسرائيلي، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة .

وكان حزب الله قد أعلن في ثلاثة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم ثكنة "زبدين" وموقع "رويسة القرن" الإسرائيليين بالأسلحة الصاروخية، كما استهدفوا مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرة "المطلة" الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية والمناسبة.

وقال الحزب أنه تم توجيه إصابات مباشرة لهذه المواقع .

كان حزب الله قد أعلن في بيان أن عناصره استهدفوا صباح اليوم موقع "معيان باروخ" الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدففوا موقع معيان باروخ بمسيرة انقضاضية أصابت هدفها بدقة.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

في الأثناء أغار الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدة "الضهيرة" في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة "كفركلا" والمنطقة الواقعة بين "تل نحاس" و"الحمامص" في جنوب لبنان .

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن بعد ظهر اليوم غارة استهدفت منزلا في بلدة "الضهيرة" في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة "كفركلا" الجنوبية. كما تعرضت المنطقة الواقعة بين "تل نحاس" و"الحمامص" باتجاه سهل مرجعيون في جنوب لبنان لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية، مما تسبب باندلاع النيران .

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن صباح الجمعة غارة استهدفت بلدة "عيترون" في جنوب لبنان،بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار من الرشاشات الثقيلة فجر اليوم باتجاه جبلي "اللبونة" و"العلام" في جنوب لبنان.

وحلق الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي طوال الليل وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • أول رد إسرائيلي على خريطة نتنياهو المستفزة للمغاربة (صورة)
  • «حزب الله» يستهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • موقع إسرائيلي يتحدث عن غضب أمريكي مصري قطري عارم من نتنياهو
  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  •  نتنياهو يحرر الأسرى (كاريكاتير)
  • تضامن عربي مع مصر يرفض تصريحات نتنياهو ويحذر من "وأد السلام"
  • تضامن عربي مع مصر يرفض تصريحات نتنياهو ويحذر من “وأد السلام”
  • رداً على استفزازات «نتنياهو».. تضامن عربي مع مصر!
  • انفصال قطعة من «قوس تيتانيك»