عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

تواصلا لبرنامج الزيارات الميدانية التي ينفذها وكيل محافظة وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب الاستاذ عبد الرؤوف السقاف  للمعاهد المهنية والفنية الحكومية في عموم مديريات العاصمة عدن قام اليوم بزيارة تفقدية إلى المعهد الفنى المهني بمديرية خور مكسر.

وطاف الوكيل السقاف عدد من الفصول الدراسية للاطلاع على سير العملية التعليمية في المعهد ، الذي يضم عدد من الاقسام المهنية والفنية ، مستمعا من القائمين على المعهد  إلى شرح مفصل عن احتياجات المعهد من أجهزة ومعدات ونفقات تشغيلية للتدريب.

وخلال الزيارة التى شملت الاقسام والقاعات التدريبية والمخازن ومبني السكن الطلابي داخل حرم المعهد ، تعرف وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبد الرؤوف السقاف على أبرز المعوقات التي تعاني منها عدد من المباني وما تسببه من معاناة للطلاب داخل المعهد .

وأشار الوكيل السقاف إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار خطة السلطة المحلية بقيادة الاستاذ احمد حامد لملس وزير الدوله محافظ العاصمة عدن ، لتعزيز دور المعاهد وإنجاح العملية التعليمية، حرصاً على مستقبل الطلاب والطالبات الملتحقين فيها.

منوها إلى حرص المحافظ لملس وفريق العمل الإداري في السلطة المحلية في النهوض بعمل المعاهد في عموم مديريات المحافظة ، وذلك من خلال مشروع شامل يهدف إلى إستعادة الدور الريادي لهذا المعاهد وتوفير الإمكانيات اللازمة ، إلى جانب اتخاذ حزمة من الإجراءات الإدارية بالتوازي مع مشروع الترميمات والتجهيزات للاقسام والمختبرات والورش ,، وكذا  تهيئة الأجواء المناسبة لاستقبال الطلاب من مختلف مديريات المحافظة والمناطق المجاورة .

وأكد السقاف ، ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالتعليم الفني والمهني .. لافتا إلى حرص السلطة المحيلة على توفير احتياجات المعاهد الضرورية من المعدات والأجهزة لتمكينها من أداء مهامها على أكمل وجه .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، فعاليات المقابلات الشخصية للمتقدمين للحصول على الدورات التدريبية المجانية في اللغات والقدرات لعدد 109 من الشباب من الجنسين، والبدء  في تنفيذ الدورات التدريبية  بعد اجتياز المقابلات الشخصية.

وذلك بمعهد الساليزيان الدون بوسكو فرع الأسكندرية ، فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة العمل والمعهد الإيطالي ، بهدف تدريب الشباب على مهن جديدة ومتطورة تتناسب مع سوق العمل الداخلى والخارجى.

وتتضمن الدورات التدريبية ٣ مراحل : أولها التدريب على مهن فنية ومنها التركيبات الكهربائية ، وكهرباء تحكم آلي  ، و لف محركات كهرباء ، والكترونيات  ، وتبريد وتكييف ، و الخراطة  ، و لحام اكسجين  ، و لحام ارجون ، والخياطة والتفصيل ، وثانيها: دورة لغات ومنها : اللغة الإيطالية ، واللغة الإنجليزية ، وثالثها : دورة على المهارات الحياتية ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وقال المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إن تلك التدريبات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالتدريب المهني، وتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم على المِهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، والمهن المستحدثة ، من خلال مراكز التدريب المهنى التابعة للوزارة والوحدات المتنقلة بالتنسيق والتعاون مع منشآت القطاع الخاص والاستفادة من خبراتهم فى هذا المجال للوصول لأكبر عدد ممكن من الخريجين المؤهلين للالتحاق بفرص عمل لائقة أو بدء مشروعاتهم الخاصة.

وأضاف وكيل المديرية، أنه قام بالاشراف علي المقابلات الشخصية  التي أقيمت بمعهد الساليزيان ، مشيراً إلى أنه جرى اختيار عدد 75 من المتقدمين  للمقابلات ، وسوف يتم إلحاقهم ببرامج التدريب لدى"المعهد الإيطالي" وفقًا للأعداد والشروط والضوابط المُتفق عليها، وذلك بهدف تدريب الشباب على مهن جديدة ومتطورة تتناسب مع سوق العمل الداخلى والخارجى ، كما سيتم الإشراف على الدورات من قبل إدارة المعهد والوزارة.

وأوضح وكيل المديرية، أنه بحسب "البروتوكول" أيضًا، يلتزم "معهد الدون بوسكو"، بتدريب راغبي العمل التدريب النظرى والعملى  وإجراء الاختبارات اللازمة ومنحهم الشهادات المعتمدة، والاشتراك مع الوزارة في تنظيم وإعداد ملتقيات توظيف للحاصلين على البرامج التدريبية أو غيرهم في سوق العمل.

وأشار إلى أن مدة الدورات الفنية ،تتراوح على حسب الدورة بين شهرين الى شهرين ونصف، والدورات اللغوية، شهر و نصف، ودورة مهارات الحياة 15 يوماً.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى 30 يونيو.. مصر تقضي على الإرهاب بخطة استراتيجية مدروسة
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تتسلم الدفعة الثانية من أدوية معالجة مرضى الاسهالات المائية الحادة
  • برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي