العرب القطرية:
2024-07-06@17:46:50 GMT

المعز علي المرشح الأقوى للقب الآسيوي

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

المعز علي المرشح الأقوى للقب الآسيوي

ألقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأضواء على المرشحين لجوائز الاتحاد لموسم 2022، قبل حفل توزيع الجوائز المقرر إقامته بالدوحة الثلاثاء القادم على مسرح المياسة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
ويتنافس على لقب أفضل لاعب في آسيا 3 لاعبين هم المعز علي نجم الدحيل ومنتخبنا الوطني، والسعودي سالم الدوسري، والأسترالي ماثيو ليكي، في حين يتنافس على جائزة أفضل لاعبة كل من الأسترالية سامانثا كير والصينية زهانغ لينيان واليابانية ساكي كوماغاي.


وذكر الاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي أن النجوم الستة استحقوا الترشح للجائزة بعد أن تألقوا على مستوى النادي والمنتخب الوطني.
وتكافئ هذه الترشيحات العروض المميزة التي قدمها المرشحون في الفترة ما بين يناير 2022 ومايو 2023، والتي أثارت إعجاب الجماهير المتحمسة في القارة وأظهرت القدرة العالمية للاعبين الآسيويين.
المعز علي
شهد موسم 2022- 2023 تجاوز المعز علي نجم الدحيل والعنابي لعلامة 200 مباراة في جميع المسابقات مع نادي الدحيل، حيث يواصل التألق كما كان دائماً منذ وصوله في عام 2016.
وساعد اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً فريقه على استعادة لقب دوري نجوم قطر الموسم الماضي، وهو الثامن في تاريخ المسابقة - وهو ثاني أكبر عدد من الأندية - والأول منذ موسم 2019- 2020. وبذلك ضمن التأهل الثاني عشر على التوالي إلى دوري أبطال آسيا وهي أطول سلسلة متتالية لأي فريق.
وواصل المهاجم دوره الحيوي من خلال فوز الدحيل بثلاثة ألقاب أخرى هي كأس الأمير 2022، وكأس نجوم قطر 2022- 2023، وكأس قطر 2023 - ليكمل رباعية محلية رائعة.
على المستوى القاري، ساهم المعز علي بهدفين وصنع هدفين في مشوار الفريق إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا 2022، وهو أفضل إنجاز للنادي على الإطلاق.
بصفته جزءاً لا غنى عنه على المستوى الدولي لقطر، أصبح المعز علي أفضل هداف لبلاده على الإطلاق بهدفه الثاني والأربعين في نوفمبر 2022، وشارك في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على أرضه.
سالم الدوسري «الهلال والمنتخب السعودي»
اشتهر الدوسري منذ فترة طويلة كواحد من ألمع النجوم في آسيا، واستمتع خلال عام 2022 بنجاح مثير على صعيد النادي والمنتخب الوطني.
سيظل الهدف الرائع الذي سجله المهاجم البالغ من العمر 32 عاماً في مرمى الأرجنتين التي فازت باللقب في نهائيات كأس العالم قطر 2022، خالداً في أذهان مشجعي كرة القدم لفترة طويلة، حيث صنع مفاجأة مذهلة لمنتخب السعودية. وواصل الدوسري معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة سامي الجابر بتسجيله ثلاثة أهداف في نهائيات كأس العالم بتسجيله هدفاً في مرمى المكسيك.
وكان الدوسري في حالة لا يمكن إيقافها مع الهلال أيضاً، حيث لعب دوراً محورياً في انتصاراتهم بالدوري السعودي للمحترفين 2021- 2022 وكأس الملك 2022- 2023. كما سجل الدوسري أربعة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في ثماني مباريات بدوري أبطال آسيا 2022، حيث حصل الفريق السعودي على الوصافة.
كان ذلك بالإضافة إلى عرض متألق آخر على الساحة العالمية في كأس العالم للأندية المغرب 2022.
ماثيو ليكي «ملبورن سيتي وأستراليا»
تم تحقيق ذلك بفضل لمسة رائعة من ليكي في الهجمات المرتدة، حيث كان الهدف الوحيد في المباراة والذي ضمن التأهل إلى دور الـ 16 في كأس العالم قطر 2022، ليتم معادلة أفضل إنجاز للأستراليين على الإطلاق منذ عام 2006. وجاء هذا تتويجاً للنجاحات التي سجلها ليكي خلال عام 2022، حيث استمتع بأفضل موسم له في الدوري الأسترالي بتسجيله تسعة أهداف مع ملبورن سيتي وإضافة أربع تمريرات حاسمة ليتوجوا بلقب الدوري الممتاز في الموسم الاعتيادي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد الآسيوي المرشحين لجوائز الاتحاد أفضل لاعب في آسيا المعز علي کأس العالم قطر 2022

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران

المناطق_متابعات

بعدما أكدت وزارة الداخلية الإيرانية خلال الساعات القليلة الماضية، تقدّم المرشح المعتدل مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، أكدت وسائل إعلام رسمية فوزه.

هزم جليلي

فقد فاز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، السبت، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام المرشح المحافظ المتشدد سعيد جليلي، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 28 يونيو 2024 - 7:59 صباحًا موسكو: تعليق مؤقت لاتفاقية التعاون بين روسيا وإيران 11 يونيو 2024 - 9:59 صباحًا

وأحصى مسؤولو الانتخابات حتى الآن أكثر من 30 مليون صوت، حصل بزشكيان منها على ما يزيد عن 17 مليون صوت، وجليلي على أكثر من 13 مليون صوت، وفق نتائج نشرتها وزارة الداخلية.

كما أضافت الوزارة أنه بعد إحصاء مليونين و547 ألف صوت، حصل بزشكيان على مليون و263 ألف صوت، في حين حصل منافسه سعيد جليلي على مليون و244 ألف صوت، بحسب رويترز، إلى أن أظهر الفرز النهائي لجميع الأصوات النتيجة.

وكشفت أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية بلغت 49.8%.

أتى ذلك بعدما أدلى الإيرانيون بأصواتهم، الجمعة، في الدورة الثانية من انتخابات رئاسية تواجه فيها المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، داعياً للانفتاح على الغرب، والمفاوض السابق في الملف النووي المحافظ المتشدد سعيد جليلي المعروف بمواقفه المتصلبة إزاء الغرب.

كما دُعي نحو 61 مليون ناخب في إيران، الجمعة، للإدلاء بأصواتهم في 58638 مركزا في أنحاء البلاد الشاسعة، من بحر قزوين شمالا إلى الخليج جنوبا.

إلى أن أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها عند منتصف الليل (20,30 ت غ) بعد تمديد التصويت ست ساعات.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان رئيساً لإيران
  • محافظ القاهرة: العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة 30 يونيو 
  • محلل فني: مباريات «يورو 2024» أمس الأقوى في العالم
  • رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • نيس يتعاقد مع ندومبيلي
  • السنة والمسيحيون وغيرهم.. لمن يصوت غير الشيعة في إيران؟
  • سعودية توثق بعدسة كاميرتها مهنة الصبّابات بالرياض وحضورهن اللافت في المجتمع
  • عمرو الحديدي: ميكالي يرغب في خسارة الأهلي للقب الدوري