RT Arabic:
2024-10-06@08:03:41 GMT

روسيا تختبر "روبوتات مائية جديدة"

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

روسيا تختبر 'روبوتات مائية جديدة'

أعلنت شركة "Okeanos" الروسية للبحوث والإنتاج التقني عن نجاحها بتطوير واختبار نماذج جديدة من الروبوتات المائية.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للشركة: "نجحت شركة Okeanos بتطوير نماذج جديدة من الروبوتات المائية المسيرة، وأجرت اختبارات ناجحة على هذه الروبوتات".

oceanos.ru

وأشار البيان إلى أن الشركة طوّرت روبوتات مائية مسيرة يمكنها الحركة على سطح الماء، وطورت روبوتات غواصة، واختبرت هذه الروبوتات في مياه بحر البلطيق وفي بحر بارنتس بخليج كولا، وفي مياه البحر الأبيض المتوسط، كما اختبرتها في مياه بحيرة لادوغا الروسية بعد أن جهّزتها بمستشعرات لدراسة المياه من إنتاج شركة NAECO.

oceanos.ru إقرأ المزيد روسيا تختبر درونا مضادا للزوارق الانتحارية (فيديو)

وأشار الخبراء في شركة " Okeanos" إلى أن النتائج التي حصلوا عليها أثناء اختبار الروبوتات الجديدة تفتح آفاقا جديدة للانتقال إلى أساليب حديثة لدراسة البحار والمحيطات، كما أن استخدام الروبوتات المائية الجديدة سيساعد في تحسين دقة بيانات استشعار الأرض من خلال اتصال هذه الروبوتات مع الأقمار الصناعية الروسية.

المصدر: سلاح روسيا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بحار بحوث جديد التقنية دراسات علمية روبوت محيطات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

اعتماد 16 شركة جديدة لتوزيع المحروقات بالمغرب.. هل سيساهم ذلك في تخفيض الأسعار؟

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

خلال عرض حول الاستراتيجية الطاقية، قدمته ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة الاثنين الماضي، أمام مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة المتعلقة بالانتقال الطاقي بمجلس النواب، أكدت السيدة الوزيرة عن منح اعتمادات جديدة لـ16 شركة لتوزيع المواد البترولية السائلة، ليرتفع بذلك عدد الفاعلين في هذا الميدان الحيوي من 19 إلى 35 موزعا، مضيفة أن وزارتها قامت بتسهيل شروط منح الاعتماد وذلك تفعيلا لتوصيات مجلس المنافسة.

بنعلي اوضحت كذلك أنه تم إعطاء الموافقة المبدئية لـ8 شركات جديدة لممارسة نشاط توزيع المواد البترولية، وأن 78 في المئة من محطات الخدمة المحدثة من طرف الشركات الجديدة في الوسط القروي، مذكرة انه ومنذ بداية الولاية الحكومية الحالية، تم إحداث 590 محطة لبيع الوقود باستثمار ناهز 1.77 مليار درهم، وساهم بتوفير 2950 فرصة شغل.

الحركية المسجلة في القطاع ساهمت حسب تصريحات الوزيرة في توسيع القدرات التخزينية بالمملكة، إذ أنه ومنذ بداية الولاية الحكومية الحالية تم الشروع في استغلال قدرات تخزينية جديدة تصل إلى 1.011 مليون متر مكعب، مع استثمار مالي يناهز 2.8 مليار درهم، ما سيمكن - حسب المسؤولة الحكومية - من زيادة 20 يوما من الاستهلاك الوطني من الغازوال و28 يوما من الاستهلاك الوطني من الوقود الممتاز و16 يوما من الاستهلاك الوطني من غاز البوطان.

حركية وفاعلبة إيجابية طبعا الا أن السؤال الذي سيطرحه المواطن حتما هو: هل ستساهم هاته المنجزات والأرقام والاعتمادات في تخفيض أسعار الگازوال والبنزين الممتاز مستقبلا؟

مقالات مشابهة

  • "جوجل" تختبر علامات التوثيق للمواقع الإلكترونية
  • باحث عُماني يُطوِّر تقنية جديدة لتحلية مياه البحر في ميناء صحار
  • رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية يتفقد المحطات بنواحي المحافظة
  • فيسبوك تختبر علامة تبويب Explore
  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • روسيا.. اختبار طريقة جديدة في علاج ورم بروستاتا الحميد
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. إستراتيجية جديدة لكسب المال
  • اعتماد 16 شركة جديدة لتوزيع المحروقات بالمغرب.. هل سيساهم ذلك في تخفيض الأسعار؟
  • رئيس شركة مياه القليوبية يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا