قام السيد اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب مساء أمس الأربعاء بعقد إجتماع موسع مع السادة رجال الأعمال وأصحاب ومديرى الفنادق والمخيمات بالمدينة وذلك لمناقشة مقترحات تطوير المدينة وسبل تنشيط السياحة .

تناول الإجتماع عدداً من القضايا كان أهمها الحفاظ على الهوية البصرية للمدينة ، تطوير منطقة اللاجونا ورفع المستوى الجمالي للممشى السياحي بالمدينة وتوحيد الشكل العام للكافيتريات .

كما تم طرح أفكار لعدد من المبادرات كان أهمها مبادرة " حق الزائر" ومبادرة تجميل مداخل الوديان بالمدينة .

كما تم عرض مجموعة من الأفكار الهامة مثل تكوين فريق من المتطوعين المدنيين للمساعدة وتقديم العون وقت الحاجة .

وعلى هامش الاجتماع تم تناول عددا من المشكلات المتعلقة بالإشغالات والنظافة وإستغلال المساحات المهملة بغرض رفع كفاءة المدينة .

حضر الاجتماع الأستاذ / عبدالعزيز عبدالمولى نائب رئيس المدينه ومديرى بعص الإدارات بالمجلس وعدداً كبيراً من رجال الأعمال وأصحاب ومديرى الفنادق والمخيمات.

FB_IMG_1698276765404 FB_IMG_1698276761193 FB_IMG_1698276755631

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس منطقة المشكلات مستوى تنشيط السياحة رجال الأعمال متطوعى ممشي السياحي رئيس مدينة دهب

إقرأ أيضاً:

لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين

أصدرت وزارة السياحة اللبنانية، تعميماً للمؤسسات السياحية، الخاضعة لرقابتها، من فنادق وبيوت ضيافة، للمساعدة في استقبال وإيواء النازحين والمهجرين.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن الوزراة في بيان: "في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها وطننا العزيز، تتوجه وزارة السياحة بالشكر والامتنان للمؤسسات السياحية، التي تثبت التزامها الوطني من خلال حسن استقبال المواطنين اللبنانيين، الذين اضطروا لترك منازلهم الى مناطق آمنة خلال هذه الفترة الاستثنائية، وتقديم الرعاية لهم في هذه الأوقات الحرجة".

الوكالة الوطنية للإعلام - ياسين: ستصدر باستمرار تعليمات وتوجيهات لكيفية ايواء النازحين ونقلهم إلى أماكن آمنة https://t.co/NdCkSoXKiM

— National News Agency (@NNALeb) September 28, 2024

وأضافت "إن دعمكم هذا يعكس القيم الراسخة للتضامن والتآزر بين أبناء الوطن الواحد، ويبرز دوركم المحوري في الحفاظ على استقرار المجتمع".

ودعت الوزارة في بيانها، المؤسسات المعنية إلى الالتزام بالمصداقية، قائلة: "نعوِّل على المصداقية التي لطالما أثبتها القطاع السياحي لناحية الالتزام بالأسعار المصدَّقة رسميّاً من قبل الوزارة، ونؤكِّد أهمية مواصلة هذا  النهج الوطني في الاستقبال، لا سيما أن اللبنانيين الذين قصدوا تلك الموسسات ضمن المناطق الآمنة، معظمهم يتحمل نفقات الإقامة".

 

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات "القابضة للتشييد" لمتابعة مؤشرات الأداء وموقف المشروعات
  • محاكم دبي تستعرض نتائج مبادرة ‘في الشوفه’ ضمن جهودها لتعزيز العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع أجندة دبي الاجتماعية 33 لدعم كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • الرئيس السيسي يجتمع بنائب رئيس الوزراء لمتابعة الملفات الصناعية والعمرانية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددا من ملفات العمل
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • الصوفي يدشن نقطة صرف الأدوية والمخيمات الجراحية المجانية في حجة
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة
  • لبنان يدعو الفنادق لإيواء النازحين
  • رئيس الأركان يتفقد عددا من المعسكرات والمواقع العسكرية للاطلاع على آلية سير العمل