العرب القطرية:
2024-06-30@03:09:30 GMT

«دعم العمال» يطلق حملة تشجير

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

«دعم العمال» يطلق حملة تشجير

نفذ صندوق دعم وتأمين العمال حملة تشجير تزامناً مع انطلاق معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة. تعمل الحملة على زراعة المسطحات بالأشجار وزيادة المساحات الخضراء ضمن سكن عمال الشركات في دولة قطر، وتستمر هذه الحملة لمدة ستة أشهر. 
ونظّم الصندوق أولى فعالياته في منطقة أبو نخلة، وقد جرت زراعة أكثر من أربعين شجرة في سكن العمال التابع للشركة الأوروبية للحراسة بحضور ومشاركة السيدة خلود الكبيسي المدير التنفيذي لصندوق دعم وتأمين العمال، والسيد أحمد الإبراهيم مدير الموارد البشرية بالصندوق، والسيد عبد الله محمد سكرتير المدير التنفيذي بصندوق دعم وتأمين العمال.

 
شارك في الفعالية متطوعون من عمال شركة الأوربية للحراسة، فيما قام صندوق دعم وتأمين العمال بتوفير الشتلات والأسمدة والمواد والأدوات اللازمة لتحقيق أهداف هذه المبادرة.
وقالت السيدة خلود الكبيسي: «إن إطلاقنا لهذه المبادرة يجمع بين سعينا للمساهمة في تحقيق أهداف معرض اكسبو 2023 الدوحة للبستنة وبين رؤية الصندوق لتحقيق أماكن سكن عمالية تتمتع بكامل مقومات الرفاهية والاستفادة مما يضفيه زيادة الرقعة الخضراء على نفوسهم من راحة نفسية».
وأشارت إلى أن الصندوق «يدعم العمال ويعمل على تأمينهم ورعايتهم رعاية كاملة لضمان حقوقهم، وأننا منذ إنشائه قمنا بدفع مستحقات عدد من العمال، وكذلك نسعى إلى تحسين أوضاع أكبر عدد من العمال».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حملة تشجير صندوق دعم العمال إكسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين مبادرة لحث أبناء الوطن بالداخل على ترشيد استهلاك الطاقة، وذلك لتجاوز أى تحديات تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من دوره الوطني بتقديم المساندة  والمساهمة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء

وأكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، في بيان صحفي اليوم  أن المبادرة ستتم من خلال تنظيم عدد من  الندوات والمؤتمرات مع الشباب، فضلا عن تنظيم ملتقى في القريب العاجل للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

 وأشار  اتحاد شباب المصريين بالخارج ،إلي  أنه مهتم بتنفيذ اهداف مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث يسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب ترسخ مفهوم ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى عمل مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء وذلك في إطار أهدافه بالوقوف خلف الدولة المصرية.

وشدد اتحاد شباب المصريين بالخارج علي اهمية مشاركة كافة القوي والمؤسسات الوطنية   تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر وكذلك دول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وأوضح الاتحاد الي  أن أزمة الطاقة دولية وليست أزمة الدولة المصرية فقط لا غير، وأن مواجهتها  هي مسئولية الحكومة والشعب معا وليست مسئولية جهة بعينها  مشددا علي ضرورة مساندة  وسائل  الإعلام لتلك المبادرة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في ترشيد استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • "شبيغل": لجنة برلمانية تستدعي شرودر كشاهد بالتحقيق في قضية "السيل الشمالي-2"
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • إنجازات «ابدأ» لتوطين الصناعة.. حافظت على وظائف 35 ألف عامل (فيديو)
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في حملة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء