العرب القطرية:
2024-10-05@06:04:09 GMT

اليوم افتتاح بطولة «قطر ماسترز» للجولف

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

اليوم افتتاح بطولة «قطر ماسترز» للجولف

تنطلق صباح اليوم الخميس منافسات النسخة السادسة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، وذلك على ملاعب نادي الدوحة للجولف، والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل. 
وتعد بطولة قطر ماسترز من أكبر البطولات العالمية التي تقام في دولة قطر ويشارك فيها لاعبون من دول أوروبا وأمريكا وجنوب أفريقيا، وهم جميعا من اللاعبين المحترفين المصنفين عالميا.


وتشهد النسخة السادسة والعشرون بمشاركة 134 لاعبا 
يمثلون 44 دولة يتنافسون على كأس البطولة وجوائزها التي يصل مجموعها إلى 3.75 مليون دولار بعدما تمت زيادتها مليون دولار دفعة واحدة.
واكتملت الاستعدادات الخاصة بانطلاق البطولة الكبيرة سواء من قبل الاتحاد القطري للجولف أو نادي الدوحة للجولف، من أجل الخروج باستضافة مميزة كعادة بطولة قطر ماسترز في كل عام وعلى مدار الـ26 عاماً الماضية.
ومن المقرر أن تشهد المنافسات اليوم وغدا (الخميس والجمعة) التصفيات المؤهلة للدور النهائي للبطولة يوم السبت والأحد المقبلين.
وتعتبر هذه البطولة الحدث الرياضي والاجتماعي السنوي الأبرز في قطر، حيث أقيمت أول مرة في العام 1998 واشتهرت باستقطاب نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل روري ماكيلروي، وسيرجيو وجارسيا، وجاستن روز، ورافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعيا للفوز بجائزة البطولة. 
وتشهد النسخة السادسة والعشرون هذا العام تغييرات مرتقبة على ملاعب نادي الدوحة للجولف بعد تحديث وتجديد ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة «الجرينز» وتعديل بعض التصاميم الخاصة بالملعب حيث أصبح يختلف عن السنوات الخمس وعشرين الماضية، وهو ما يؤدي إلى مزيد من المتعة بأجواء البطولة الكبرى.
ويشارك في نسخة العام الحالي 4 لاعبين عرب، فيما يغيب عن المنافسات لاعبانا صالح الكعبي وعلي الشهراني بسبب تزامن موعد البطولة مع مشاركة الكعبي والشهراني في البطولة الآسيوية بأستراليا وهي البطولة التي تفيدهما في نقاط التصنيف، ولذا كان قرار عدم المشاركة ببطولة قطر ماسترز.
وتؤكد المؤشرات أن كل الاحتمالات ستكون مفتوحة في النسخة الحالية من البطولة والتي تقام للمرة الأولى في شهر أكتوبر، في طقس مختلف إلى حد ما عن الطقس الذي تقام فيه خلال شهر مارس من كل عام، ما قد يؤثر بعض الشيء على بعض اللاعبين في درجات الحرارة الأكثر سخونة من شهر مارس.

فوز فريق المحترف الإنجليزي ماركوس 
 أقيمت أمس بطولة البرو أم، وهي جولة تدريبية بين الهواة والمحترفين العالميين تمهيدا للبطولة الرسمية التي ستنطلق اليوم.
وفاز في المجموعة الأولى في بطولة البرو ام فريق المحترف الإنجليزي ماركوس أرميتاج ومعه الهواة (مارتن نكوب - بانادا مانوليهاكول- أندرو دونلوب) بمجموع ضربات ٣٣ تحت المعدل.
فهد النعيمي: صراع بين المتنافسين
 توقع فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف أن تشهد المنافسات قوة وإثارة نظرا لقوة المشاركين ورغبة الجميع في الحصول على اللقب لاسيما وأن المشاركين من المصنفين عالميا وهو ما يعطي للبطولة إثارة كبيرة. 
وتقدم النعيمي بالشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ولكافة المسؤولين على دعمهم لإقامة البطولة، وأيضا للراعي الرسمي البنك التجاري ولجميع الرعاة على دعمهم المستمر.. وكذلك لنادي الدوحة للجولف على احتضانهم البطولة ومسؤولي الجولة الأوروبية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البنك التجاري قطر ماسترز

إقرأ أيضاً:

ملخص وأهداف مباراة توتنهام وفرينكفاروزي في الدوري الأوروبي

يقدم لكم موقع الفجر الرياضي في التقرير التالي، أهداف مباراة توتنهام وفرينكفاروزي في الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي لهذه النسخة.

وحقق توتنهام الفوز على حساب فرينكفاروزي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد ضمن لقاءات بطولة الدوري الأوروبي لهذه النسخة.

وسجل بابي سار نجم توتنهام هدف اللقاء الأول في الدقيقة الثالثة والعشرين من عمر المباراة بعدما قدم لوكاس بيرجفال له تمريرة مميزة.

محمد عواد يعدد مزايا تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي مدرب الزمالك مواليد 2005 يشيد بلاعبيه بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا

وأضاف برينان جونسون، ه في الدقيقة السادسة والثمانين من عمر المباراة الهدف الثاني بتمريرة حاسمة من ماديسون.

بينما وضع بارناباس فارجا، هدف فرينكفاروزي الأول في شباك توتنهام في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

مقالات مشابهة

  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • ملخص وأهداف مباراة توتنهام وفرينكفاروزي في الدوري الأوروبي
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل