العرب القطرية:
2024-09-20@01:38:04 GMT

فاليرو يضع خطة نصف النهائي لعبور البحرين

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

فاليرو يضع خطة نصف النهائي لعبور البحرين

اختتم منتخبنا الأول لكرة اليد ظهر الأمس تدريباته استعدادا للمواجهة القوية التي سيخوضها مساء اليوم ضد المنتخب البحريني في إطار الدور نصف النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 حيث خاض الفريق مرانا قويا خصصه الجهاز الفني بقيادة الإسباني فاليرو ريفيرا إلى النواحي التكتيكية والفنية بحسب ما يتماشى مع الخطة التي ينوي انتهاجها في المواجهة الصعبة والتي ستكون مغايرة في أمور كثيرة مع الأسلوب الذي اعتمده الفريق في المباريات الماضية من دور المجموعات ضمن مرحلة التصفيات التمهيدية والتي حقق فيها العنابي العلامة الكاملة.

ولعل تفكير الجهاز الفني في إحداث تغييرات في التشكيل وأيضا أسلوب اللعب يعتبر أمرا منطقيا حتى لا يكون كتابا مفتوحا أمام الخصم الذي سيستعين من دون شك بشريط المباراة السابقة من أجل تحديد مكامن القوة والضعف لدينا واللاعبين المؤثرين في صفوفنا للحد من خطورتهم وعلى ذلك الأساس لم يكشف فاليرو كامل أوراقه في مباريات الدور الأول بدليل أنه أبقى منح الفرصة لجميع اللاعبين كما غير مراكز بعض اللاعبين وحتى طريقة اللعب لم تكن هي نفسها التي خاض بها المدرب جملة من المباريات السابقة.
هذا وحرص فاليرو قبل المران على الاجتماع باللاعبين من أجل الحديث عن أهمية اللقاء وأيضا شرح بعض الجوانب التكتيكية المراد تطبيقها خلال المران الختامي وأيضا التغييرات التي ستشمل أسلوب اللعب يوم المباراة وسعى فاليرو خلال حديثه إلى بث روح الحماسة داخلهم وتحفيزهم بأكبر قدر ممكن لأن المباراة تعتبر مصيرية والأخطاء فيها مرفوضة.
وأظهر اللاعبون حرصا كبيرا والتزاما كاملا بتوصيات المدرب قبل دخول الصالة الرئيسية لتأدية مرانهم والذي خصص في جزئه الأول للجانب البدني من خلال خوض مباراة تجريبية ليس بالكرة المعتمدة في لعبة كرة اليد بل كانت كرة مختلفة تشابه كرة القدم وكان الهدف منها هو تحسين الجوانب الدفاعية والهجومية للفريق بالإضافة إلى زيادة الانسجام بين اللاعبين ومتابعة مدى تأقلمهم مع كرة من الحجم الكبير عند التسديد على المرمى والتسليم والاستلام.

دعم إداري كبير للاعبين

شهد مران الأمس حضور عدد من مسؤولي الاتحاد على غرار أحمد الشعبي رئيس الاتحاد ومحمد جابر الملا أمين السر العام وخليفة تيسير أمين السر المساعد ويوسف الهيل مدير المنتخب وتابع الجميع المران الأخير بكل اهتمام من أجل الاطمئنان على سير التحضير للمواجهة.

أجواء مرحة وتركيز شديد

دار المران الختامي في أجواء مرحة للغاية ساهمت في إخراج اللاعبين من حالة التركيز المبالغ فيها وتخفيف درجة الضغط عليهم من خلال تدريب مختلف يكسر روتين العمل المعتاد قبل أن يبدأ التركيز على المران الأهم والمتعلق بالتصويب على المرمى من خارج المنطقة حيث أقام الجهاز الفني جدارا بشريا على شكل دمى عملاقة على مستوى الدائرة واختبار كيفية إيجاد اللاعبين للثغرات من أجل التصويب في المرمى من مختلف المراكز والزوايا وقد أدى الجميع ما طلب منهم بكفاءة عالية ونسبة نجاح كبيرة.
ولم يغفل فاليرو تجهيز لاعبيه على المستوى الدفاعي من خلال جملة من التدريبات التي خصصت لكيفية التعامل مع الهجمات المرتدة والانتقال من دفاع 0- 6 إلى الدفاع المتقدم والمحاصرة الفردية بالإضافة إلى سرعة تغيير التكتيك من الدفاع إلى الهجوم عند قطع الكرة وبناء الهجمة السريعة.
وفي الجانب الأخير من التدريب شارك الجميع في مران خصص لكيفية التعامل مع رميات 7 أمتار ولعل الشيء الإيجابي هو أن الجميع اتسم بفعالية كبيرة في التسجيل بالرغم من تألق حراس المرمى الذين تمكنوا من التصدي للعديد من الكرات وبرهنوا على حسن جاهزيتهم للقاء المنتظر مساء اليوم والذي سيكون على قدر كبير من الأهمية.

حمدي عياد: جاهزون ونشعر بأهمية المباراة

أكد حمدي عياد أن العنابي أصبح جاهزا للمباراة اليوم أمام البحرين، وكل اللاعبين يشعرون بالمسؤولية وبأهمية المباراة ولديهم رغبة شديدة في عدم التفريط في هذه الفرصة معتبرا أن الروح القتالية والخبرة لدى لاعبي العنابي سيكون لها دور كبير في حسم النتيجة النهائية. 
وقال: كانت من بين أهم العوامل التي قادتنا الوصول لهذه المرحلة وتحقيق العلامة الكاملة هو التركيز الشديد وقال: الحمد لله على هذا المستوى والوصول إلى هذه المرحلة وهذا لا يزيدنا إلا حرصا على كسب البطاقة التأهيلية للمباراة النهائية ومن ثم التأهل للأولمبياد التي تعتبر حلمنا جميعا ونريد بقوة أن نحسمها مهما كانت التكاليف. وتابع: الآن وصلنا إلى مرحلة الجد وعلينا أن نستعد لها بأفضل صورة ممكنة خاصة وأننا سنواجه خصما قويا قدم مباراة جيدة أمام إيران واليابان واستحق تأهله عن جدارة واستحقاق مما يعني أن مباراة اليوم أمام البحرين ستكون حافلة بالندية والإثارة وطموحنا هو تحقيق حلم الوصول إلى الأولمبياد وبدعم جماهيرنا الوفية التي ستؤازرنا بكل قوة سيكون العنابي قادرا على الفوز بإذن الله.

محمد ميرزا: نتمنى تكرار سيناريو 2019

أكد محمد ميرزا لاعب منتخب البحرين أن مباراة اليوم أمام المنتخب القطري ستكون قوية وصعبة للغاية باعتبارها تجمع بين منتخبين من أبرز المرشحين للمنافسة على بطاقة التأهل إلى الأولمبياد. وحول إمكانية تكرار سيناريو تصفيات أولمبياد طوكيو قال ميرزا: التاريخ لن يفيدنا بشيء الآن، في المقابل علينا أن نثبت تواجدنا داخل الملعب بأفضل صورة ممكنة من أجل تحقيق الفوز والعبور إلى المباراة النهائية من هذه التصفيات الأولمبية.
وأضاف اللاعب البحريني: صحيح أن منتخبنا كان يعاني من بعض الإصابات منذ انطلاق البطولة، لكن مع مرور الوقت تعافى أغلب اللاعبين وصفوفنا اكتملت وكلنا مستعدون لهذا التحدي ونتمنى أن يحالفنا الحظ لتكرار سيناريو 2019 مرة أخرى هنا في قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد المنتخب البحريني أولمبياد باريس التصفيات الآسيوية لليد من أجل

إقرأ أيضاً:

الفراج: حضور الأهلي أمام بيرسبوليس كان مخيباً للتوقعات .. فيديو

ماجد محمد

علق الإعلامي الرياضي، وليد الفراج، على الحضور الجماهيري للنادي الأهلي أمام بيرسبوليس الإيراني في بطولة كأس النخبة.

وقال “الفراج ” خلال ظهوره في برنامج “أكشن مع وليد” : “حضور الأهلي اليوم كان مخيباً للتوقعات”.

وتمكن الأهلي من حصد ثلاث نقاط المباراة، أمام نظيره الإيراني، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على خلفية منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/HT0ve_pPyBK9DmCE.mp4

مقالات مشابهة

  • كوزمين: شباب الشارقة أصبح ناضجاً
  • لاعب الاتحاد يستعد للعودة للتدريبات الجماعية
  • البحرين تؤكد دعمها لمبادرة شرق أوسط خالٍ من الأسلحة النووية
  • كواليس مران الأهلي اليوم استعدادًا لمباراة جورماهيا الكيني «صور»
  • شباب الأهلي يستهل مشواره بدوري الجمهورية .. اليوم
  • عبده عطيف: الهلال شرس في الضغط العالي وكان أكثر جدية خلال المباراة .. فيديو
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • معلقي مباراة الهلال والريان اليوم في دوري أبطال آسيا
  • الفراج: حضور الأهلي أمام بيرسبوليس كان مخيباً للتوقعات .. فيديو