زار سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان، مستشفى هيوستن ميثوديست في مركز تكساس الطبي بالولايات المتحدة الأمريكية.
استهدفت الزيارة التي جاءت على هامش المشاركة في القمة العالمية لقادة السرطان 2023، بحث سبل التعاون بين الجانبين وآلية تطوير العلاقات والخطوات المستقبلية لخدمة مرضى السرطان في قطر ودول المنطقة.

 
كان في استقبال رئيس مجلس إدارة الجمعية، السيدة كاثي إيستر- الرئيسة والمديرة التنفيذية لهيوستن ميثوديست- لخدمات الرعاية الصحية العالمية، والسيدة سمر دجاني- نائبة الرئيس لخدمات المرضى والتطوير التعليمي والأعمال، السيد خوسيه نونيز- نائب رئيس التنمية العالمية، والأستاذة نجلاء الهديب- مديرة هيوستن ميثوديست لخدمات الرعاية الصحية العالمية في قطر والسعودية.
وأكدت السيدة كاثي إيستر، أن هذه الزيارة تعكس الشراكة الإستراتيجية مع الجمعية القطرية للسرطان وتعزز الالتزام بتعزيز تقديم الرعاية الصحية والتعاون في قطر. 
وقد التقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة جيني تشانغ، مديرة مركز الدكتورة ماري ورون نيل للسرطان في هيوستن ميثوديست، ود. معن عبد الرحيم، رئيس قسم أورام الجهاز الهضمي. حيث ناقشوا الابتكارات في مجال رعاية مرضى السرطان والخدمات المقدمة للمرضى الزائرين من قطر والمنطقة. كما قام سعادته بزيارة واطمئنان على المرضى القطريين الذين يتلقون العلاج في مستشفى هيوستن ميثوديست.
وأكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر أن الزيارة انبثقت من إبرام الجمعية لاتفاقية تعاون مع هيوستن ميثوديست، حرصا على مواكبة التجارب والخبرات العالمية لتطوير برامجها وخططها المستقبلية.
وأشاد بجهود هيوستن ميثوديست لخدمات الرعاية الصحية العالمية في القطاع الصحي ودورها الفاعل في دعم الجهود التوعوية، التي تقودها الجمعية من خلال توقيع هذه الاتفاقية، معرباً عن سعادته بهذا التعاون الذي يأمل أن يكون اللبنة لشراكات مستقبلية.
تأتي الزيارة ضمن اتفاقية تعاون أبرمها الطرفان أبريل الماضي لتعزيز سبل التعاون بين الطرفين وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية، ودعم الجهود التوعوية للجمعية للوقاية من السرطان.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر القطرية للسرطان الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان

صنفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، معدن التلك، المستخدم بكثرة في مستحضرات التجميل، على أنه «مسبب محتمل للسرطان»، لا سيما سرطان المبيض بالنسبة للنساء، محذرة من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي عليه.

تصنيف التلك كمسبب محتمل للسرطان

وأوضحت الوكالة، في تقريرها، أن التعرض لمعدن التلك يحدث بشكل رئيسي في البيئات المهنية، لكن ملايين الأشخاص يتعرضون له أيضا، من خلال استخدام منتجات العناية الشخصية التي تحتوي عليه، مشيرة إلى أدلة محدودة على ارتباط التلك بـ سرطان المبيض لدى البشر، وأدلة كافية على ذلك في التجارب على الحيوانات.

وبحسب ما ورد على موقع «العربية»، يأتي هذا التصنيف بعد سنوات من الجدل حول سلامة التلك؛ إذ رُفعت العديد من القضايا ضد شركات مستحضرات التجميل، زاعمة أن منتجاتها التي تحتوي على التلك تسببت في إصابة النساء بسرطان المبيض.

الأكريلونيتريل مادة مسرطنة مؤكدة

وفي السياق نفسه، صنفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان مادة الأكريلونيتريل، المستخدمة في صناعة البوليمرات، على أنها «مادة مسرطنة» للبشر، موضحة أن هذه المادة توجد في ألياف الملابس والسجاد والبلاستيك.

كما وجدت الوكالة أدلة كافية على ارتباط الأكريلونيتريل بسرطان الرئة، وأدلة محدودة على ارتباطه بسرطان المثانة لدى الرجال.

مقالات مشابهة

  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من استخدام التلك: مادة مسببة للسرطان
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • التوصل للسبب الأكثر شيوعًا للسرطان.. دراسات تجيب
  • السبب الأكثر شيوعا للسرطان
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك