العرب القطرية:
2024-07-01@03:51:45 GMT

تدخلات إغاثية عاجلة لقطر الخيرية في غزة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

تدخلات إغاثية عاجلة لقطر الخيرية في غزة

تواصل قطر الخيرية بالتعاون مع شركائها من المنظمات الدولية وفي إطار حملتها «من أجل فلسطين» توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة في مجال الإمداد الغذائي والإيواء والمواد غير الغذائية والإغاثة الشاملة والصحة والمياه والإصحاح حيث ينتظر أن يبلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات 286,800 ألف شخص.
وقد بلغ ما تم توزيعه في مجال الإمداد الغذائي 100 ألف وجبة غذائية ساخنة و7500 سلة غذائية حتى الآن استفاد منها 137500 شخص.


وتقوم قطر الخيرية حاليا بمواصلة تنفيذ مساعداتها في مجال الإيواء والمواد غير الغذائية حيث تستهدف توفير مستلزمات الإيواء لنحو 8000 مستفيد وتشتمل هذه المساعدات على الخيم والبطانيات والأغطية.
وفي مجال الإغاثة الشاملة وبالتعاون مع (الأونروا) تقوم قطر الخيرية حاليا بتوفير مساعدات في مجال الغذاء وتوفير المياه والمواد غير الغذائية وقطاع الصحة لحوالي 40 ألف شخص.
كما تستهدف قطر الخيرية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ووقود المستشفيات لصالح 50 الف شخص كما تتضمن المساعدات قيد التنفيذ حقائب نظافة شخصية ينتظر أن يستفيد منها 12500 شخص.
تأتي هذه التدخلات من طرف قطر الخيرية في إطار قيامها بواجبها الإنساني بهدف تخفيف معاناة المتضررين في قطاع غزة، وتلبية احتياجاتهم الإنسانية الأساسية في ظل نقص كبير في الغذاء والمأوى والخدمات الصحية، كما تخطط لتنفيذ من هذه التدخلات خلال الفترة القادمة. 
وتوجهت قطر الخيرية بالشكر والتقدير إلى كل من تبرع للحملة من المحسنين الكرام والشركات والمؤسسات داعية المولى أن يتقبل منهم، ويبعد عنهم كل سوء ومكروه. 
ونظراً لحجم الاحتياج الكبير في مجالات الغذاء والدواء والإيواء فإن قطر الخيرية تحث أهل الخير في قطر على مواصلة الدعم والتبرع لحملتها «من أجل فلسطين» وتقديم يد العون للتخفيف من المعاناة الإنسانية في غزة، حيث يمكنهم التبرع عبر الرابط التالي: qch.qa/gazaأو من خلال الفروع ونقاط التحصيل التابعة لقطر الخيرية المنتشرة على امتداد الدولة، أو عبر الخط الساخن: 44290000.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية من أجل فلسطين المساعدات الإغاثية قطر الخیریة فی مجال

إقرأ أيضاً:

نداءٌ من وزير الإقتصاد: لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها

 كتب وزير الاقتصاد امين سلام على منصة "أكس": "انهيار سقف المنزل في المدينة الرياضية في بيروت هو في مثابة إنذار وتذكير لبلدية بيروت بأن هناك أكثر من 10,460 مبنى في بيروت يحتاج إلى ترميم وفق المسح الذي أجرته شبكة سلامة المباني في العام 2013 ضمن برنامج GIS بالتعاون مع وزارة الداخلية. ندعو جميع البلديات لإجراء مسح ميداني شامل لتقييم حال المباني في كافة المناطق، فهو السبيل الوحيد لتجنب كوارث مستقبلية، ويجب اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها، فالوقت ليس في صالحنا".

مقالات مشابهة

  • تراجع فائض الحساب الجاري لقطر بنسبة 22.5%
  • نداءٌ من وزير الإقتصاد: لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح
  • بالفيديو.. أبو تريكة ينتقد تنظيم ألمانيا لـ “يورو 2024” ويصفه بـ “السيئ”
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • الاستثمار الأوروبي في مصر.. فرص واعدة في ظل التحديات العالمية 
  • تراجع فائض الميزان التجاري لقطر 3.5% خلال ايار
  • موس ماهر.. حذفت أغنية بلقيس بسبب تعرضي لـالاحتقار وتنازلي عن الشكاية جاء بعد تدخلات وازنة (فيديو)
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا