نظم قسم علوم الأرض بكلية العلوم في جامعة بنغازي، الأربعاء، بالتعاون مع مركز ” إيبيليو ” الإيطالي للأبحاث ندوة علمية حول مخاطر وتقييم الكوارث والظواهر الطبيعية في ليبيا. تضمنت الندوة عدة محاضرات علمية من قبل عدة أساتذة وباحثين تناولت دور الجيولوجيا الهندسية في تقييم مخاطر السيول والفيضانات، وتطبيقات الاستشعار عن بعد ونظم التحليل المكاني في تحديد كميات المياه المحتملة لنظم الصرف الطبيعية، وأهمية المياه الجوفية في المناطق الصخرية وكيفية حمايتها والاستفادة منها، وأهمية قياس الزلازل ورصدها في ليبيا.

كما تضمنت الندوة نقاشات وحوارات مثمرة بين المشاركين لتبادل المعرفة والأفكار والخبرات والتعرف على أحدث التطورات العلمية في هذا المجال. العاصفة دانيال

أعلنت تقارير دولية، تكلفة خسائر العاصفة دانيال والتي ضربت المناطق الشرقية في ليبيا وبخاصة في درنة مؤخرا، مشيرة إلى أن الخسائر بلغت 4.3 مليار دولار.

وقالت التقارير التي أصدرتها شركة «أون» (الأمريكية – البريطانية) لإدارة المخاطر: “الخسائر المؤكدة عالميًا بسبب الكوارث الطبيعية كانت الأعلى على الإطلاق في الربع الثالث من عام 2023م، والفيضانات التي شهدتها ليبيا، سبتمبر الماضي، هي ثاني أكثر الكوارث الطبيعية فتكًا خلال عام 2023م”.

وأضافت: “العاصفة دانيال دمرت آلاف المباني في مدينة درنة وحدها، وأسفرت عن أكثر من 4 آلاف وفاة وفقدان أكثر من 8 آلاف آخرين”.

الوسومأخبار ليبيا العاصفة "دانيال" علوم بنغازي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أخبار ليبيا العاصفة دانيال العاصفة دانیال فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا

الوطن|متابعات

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بمقر المجلس، مع سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى ليبيا مستجدات الأوضاع السياسية التي تشهدها الساحة الليبية.

وأكد الطرفان خلال اللقاء على دعم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتسهيل عملية سياسية بقيادة وملكية ليبية، والترحيب بالدعوة لإجراء الانتخابات البلدية والدعوة لتسيرها في كافة أنحاء البلاد، ودعم ليبيا في إخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية، والعمل على إيجاد آلية وطنية لتوزيع الميزانية والموارد بشكل شفاف وعادل.

وأكد سفراء الاتحاد، دعمهم الكامل لمشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس، وأي حوار من شأنه أن يصل بليبيا للانتخابات، بالإضافة للتنسيق في مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والجريمة المنظمة، محذرين من الفساد المالي وتأثيره في دعم زعزعة الاستقرار في منطقة المتوسط والساحل، ودعم إيجاد آلية وطنية لمكافحة الفساد المالي والتدريب بآلية وطنية بدعم من الاتحاد الأوروبي.

الوسوم#رئيس المجلس الرئاسي الأوضاع السياسية سفراء الاتحاد الأوروبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • “مؤشرات إيجابية” بعد حفر واختبار وتقييم أكثر من 70 بئرا استكشافية للنفط والغاز
  • مجلة “اقرأ” تتوج رحلتها التطويرية بإطلالة فصلية على أحدث الأبحاث العلمية في علوم المكتبات
  • علوم بورسعيد تستعرض أسباب ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض
  • من بينهم أطفال.. “الصحة العالمية” تناشد إجلاء 10 آلاف مريض من غزة طبيًا بصورة عاجلة
  • “اقعيم” يستقبل وفدًا من كلية الإعلام بجامعة بنغازي
  • ضبط كمية ضخمة من “الماريجوانا” في ميناء مالطا متجهة إلى ليبيا
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا