العرب القطرية:
2024-07-07@07:39:35 GMT

مذكرة تفاهم لتطوير «قطيفان» مع زها حديد

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

مذكرة تفاهم لتطوير «قطيفان» مع زها حديد

وقعت مجموعة جي ام جي بروبرتيز مذكرة تفاهم مع شركة المصممة العالمية زها حديد بالشراكة مع قطيفان للمشاريع المطور العقاري لجزيرة قطيفان الشمالية وذلك ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب 2023 بمركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض. 
وقع الشيخ جـــبر بن منــصور آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إم جي القابضة وكل من جيانلوكا راكانا ممثلي شركة زها حديد.

وشهد حفل التوقيع حضور كل من سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لقطيفان للمشاريع. 
 بموجب هذه المذكرة ستعمل شركة زها حديد على تصميم مبان متعددة الاستخدامات لعدد سبعة أراض متوسطة الارتفاع مطلة على الساحل الجنوبي لجزيرة قطيفان الشمالية، وتحظى المباني بإطلالة خلابة على شواطئ مدينة لوسيل وتصل مساحة الأراضي إلى ما يقارب ٤٠٠٠٠ متر مربع، بقيمة استثمارية تصل لـ ٩٨٦ مليون ريال تقوم بتطويرها جي آم جي بروبرتيز كشريك مطور لتلك الأراضي مع قطيفان للمشاريع. 
وأكد سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة قطيفان للمشاريع أن التعاون مع الشركات المحلية والعالمية بقطاعيها الخاص والعام جزء من رؤيتنا وإستراتيجيتنا في العمل على تطوير جزيرة قطيفان الشمالية وجزء من منظومة النجاح التي وضعنا أسسها في قطيفان للمشاريع والتي تعكس اهتمامنا المنصب على الساكن أو الزائر أو السائح على حد سواء. 
من جانبه قال الشيخ جـــبر بن منــصور آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إم جي القابضة: «تشمل رؤية قطر الوطنية تحقيق التنمية الاقتصادية طويلة المدى، ويمكن تحقيق ذلك من خلال توقيع مثل هذه الاتفاقيات والشراكات الإستراتيجية. وتمثّل شراكتنا مع قطيفان للمشاريع والاستثمار في جزيرة قطيفان الشمالية خطوة مهمّة في سبيل إثراء خيارات سوق التطوير العقاري المستدام لدولة قطر وخدمة كافة القطاعات الأخرى. وأن توقيع الاتفاقية مع شركة تصميم عالمية كشركة زها حديد هو خيار الخروج من دائرة المألوف والولوج في عالم يستعرض آخر الابتكارات والتطورات في مجال التصميم والتطوير العقاري الحديث.
من ناحية أخرى صرح السيد هشام شرف رئيس العمليات بقطيفان للمشاريع قائلاً «إن مثل هذه الاتفاقيات يثري السوق العقاري بتجارب فريدة من نوعها لما يميزها من جودة تصميم مستدام وتقديم حلول معمارية رائعة. 
وبهذه المناسبة عبَّر الشيخ ناصر بن عبد العزيز آل ثاني مدير إدارة تطوير الأعمال بقطيفان للمشاريع عن سعادته بهذه الاتفاقية قائلاً «ينتابني شعور بالتفاؤل إزاء هذه المذكرة، كونها تتوافق مع رؤيتنا وأفكارنا التطويرية لمشروع جزيرة قطيفان الشمالية كما أنها تواكب النهضة الاقتصادية لبلادنا وتعكس البيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها قطر وهو الأمر الذي يساهم في استقطاب الأسماء العالمية، ونعد على العمل سوياً جنبا لجنب لإنجاح هذه الشراكة، الأمر الذي سيصب بدوره في إنجاح مشروع تطوير جزيرة قطيفان الشمالية، ذلك الأمر الذي نسعى له كفريق عمل على جميع الأصعدة». 
ومن جانبه عقب السيد المهندس ناصر الأنصاري، رئيس مجموعة جي إم جي القابضة: «يسعدنا مرة أخرى أن نوحّد جهودنا مع جزيرة قطيفان الشمالية لتعزيز مستوى التطوير العقاري في قطر. ونحن على ثقة بأن هذا المشروع سيكون بمثابة معيار لتطوير أنماط الحياة والسياحة في منطقة الشرق الأوسط». 
ومن جهته، قال جيانلوكا راكانا، مدير شركة زها حديد للهندسة المعمارية، وممثل الشركة في التوقيع على الاتفاقية: «يتيح لنا هذا المشروع توحيد أفكارنا وخبرتنا في التصميم لتوفير تجارب معيشة فاخرة تتماشى مع المعايير البيئية وتواكب أحدث التقنيات المبتكرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجموعة جی

إقرأ أيضاً:

المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي

وقعت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم، بمقر الوزارة بالرياض، مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا.
وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، وتحقيق المستهدفات الوطنية وأهداف رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزةمستشار قانوني لـ"اليوم": تبديل الجثث إهمال جسيم يستوجب المساءلة القانونية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي - واستحسين الإنتاج الزراعيوتسعى المذكرة إلى تهيئة الظروف الملائمة في كلا البلدين؛ لتعزيز أطر التنمية الاقتصادية في مجالات الزراعة والتنمية الريفية، والتعاون في استخدام التقنيات الحديثة.
ويهدف ذلك إلى تحسين الإنتاج الزراعي وزيادة فعالية إدارة الموارد الحيوانية والنباتية، ما يعزز من قدراتهما على تحقيق الأمن الغذائي والازدهار الاقتصادي المستدام.
وتتضمن المذكرة تعزيز التعاون في القطاع النباتي وقطاع الثروة الحيوانية، مع التركيز على تربية وتحسين الماشية والأغنام والماعز، كما تشمل تطوير وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة ومسائل الصحة الحيوانية.


نحو منظومة غذائية وزراعية أكثر استدامة للأجيال القادمة، من خلال تحالف يوحد الأهداف ويدعم تكامل الجهود.#التحالف_السعودي_لتقنيات_الزراعة_والغذاء pic.twitter.com/LBndOWx6OS— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 3, 2024تبادل تجاري وتعاون بحثيوبحسب المذكرة، فقد اتفق الطرفان على تحسين التبادل التجاري للمنتجات الزراعية ، والتعاون في مجالات البحوث الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل الحقلية والأصناف النباتية.
بالإضافة إلى ذلك يسعى الجانبان إلى تعزيز التعاون في مجال التقنيات الحديثة في تربية النحل وتشغيلها آليًا.
يشار إلى أن هذه المذكرة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الودية وأواصر الصداقة القائمة بين المملكة العربية السعودية ورومانيا، وإدراكًا منهما بأهمية التعاون المشترك في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • شركة بن داود القابضة توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة المجموعة الإقليمية في قطر لمنحها حقوق امتياز للعلامة التجارية “بن دواد” بافتتاح 8 فروع جديدة في دولة قطر
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • «بن داود القابضة» توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "المجموعة الإقليمية" في قطر لافتتاح 8 فروع جديدة