العرب القطرية:
2024-07-01@13:17:32 GMT

استشهاد أفراد من أسرة مراسل الجزيرة بالقطاع

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

استشهاد أفراد من أسرة مراسل الجزيرة بالقطاع

استشهد عدد من أفراد عائلة الزميل مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح -بمن فيهم زوجته وابنه وابنته- في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع.
وكان الزميل الدحدوح يغطي من مكتب الجزيرة في غزة الغارات الإسرائيلية المتواصلة حين تفاجأ بغارة على المنطقة التي لجأت إليها عائلته في جنوب وادي غزة، وهي ضمن المناطق التي طلب الاحتلال من السكان التوجه إليها.


ولجأ أفراد عائلة الزميل الدحدوح إلى مخيم النصيرات جنوب قطاع غزة بعد أن ارتأى أنه لن يتمكن من التفرغ لهم وسط القصف المتواصل وعمله الدؤوب في تغطية العدوان.
القطري للصحافة يدين
وأعرب المركز القطري للصحافة عن استنكاره الشديد للجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال باستهدافها أفراد عائلة الدحدوح، وتقدم المركز بخالص المواساة والتعازي إلى الزميل الدحدوح وعائلته، معبرا عن استيائه الشديد لاستخدام الاحتلال الإسرائيلي القوّة العسكرية لإسكات الصحفيين وتهديدهم وقتل أُسرهم دون رادع قانوني أو إنساني أو أخلاقي لمنعهم من مواصلة عملهم.
وائل الدحدوح هو صحفي فلسطيني غزّي المولد والنشأة، درس في غزة واعتقل سبع سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي. بدأ حياته المهنية مراسلا لصحيفة القدس الفلسطينية، واشتغل لفائدة وسائل إعلام أخرى قبل أن يلتحق بقناة الجزيرة عام 2004.
ولد الدحدوح 30 أبريل 1970، في حي الزيتون أقدم أحياء مدينة غزة، ونشأ وترعرع طفلا وصبيا في كنف أسرة  ميسورة الحال أصولها من الجزيرة العربية، تعتاش من الفلاحة.أما شبابه فقضى سبعة أعوام منه في سجون الاحتلال مباشرة بعد حصوله على الشهادة الثانوية 1988.وتلقى الدحدوح تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس عدة بمدينة غزة. حصل مجددا على شهادة الثانوية العامة في السجن الإسرائيلي، ثم حصل على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية في غزة عام 1998.
وعمل الدحدوح في صحيفة القدس الفلسطينية مراسلا في غزة، ثم عمل مراسلا لصوت فلسطين من طهران، وكذلك لقناة سحر الفضائية مع بداية انتفاضة الأقصى عام 2000.وعمل أيضا مراسلا لقناة العربية عام 2003 ثم انتقل للعمل مراسلا ومسؤول مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة منذ عام 2004.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وائل الدحدوح قطاع غزة استشهاد عائلة الدحدوح قصف إسرائيلي مراسل الجزيرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراسل القاهرة الإخبارية، يوسف أبو كويك، إن مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، أوضح أن عددا من الكوادر الطبية التي قام الاحتلال الإسرائيلي باعتقالهم استشهدوا في السجون.

وشدد "أبوكويك" في رسالة لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، على أن أوضاع الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي كارثية، مشيرًا إلى استشهاد عدد من الكوادر الطبية التي سبق للاحتلال اعتقالهم، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وأوضح، أن مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن «أبو سلمية» ناشد المجتمع الدولي بضرورة التدخل من أجل إنقاذ الأسرى المتواجدين في سجون الاحتلال، ويتعرضون للتصفية الجسدية.

وأشار، إلى أن معتقلات وسجون الاحتلال المخصصة للأسرى من قطاع غزة مغلقة أمام المحامين والجهات الدولية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي
  • مراسل الجزيرة يتحدث عن الحرب الفاصلة ضد الحوثيين ويكشف عن امر هام سيحصل فيها
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • مراسل رؤيا:طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم نور شمس بطولكرم
  • شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجباليا
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح