المناطق-واس

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار متوسطة وغزيرة ابتداءً من غدٍ إلى الثلاثاء المقبل على مناطق المملكة، تشمل المدن الساحلية للبحر الأحمر مصحوبة برياح نشطة تزيد عن 60 كم/ساعة وجريان السيول وتساقط البرد.

وتشهد مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، تبوك والجوف هطول أمطار متوسطة وغزيرة ابتداء من غدٍ يصاحبها رياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 60كم/ساعة مثيرة للأتربة والغبار مع جريان السيول وتساقط البرد.

أخبار قد تهمك بوتين: تسعى قوى لاستدراج دول للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين 26 أكتوبر 2023 - 1:48 صباحًا استشهاد 40 فلسطينياً في قصف إسرائيلي استهدف وسط مدينة غزة 26 أكتوبر 2023 - 1:42 صباحًا

فيما تتأثر مناطق الحدود الشمالية، القصيم، الرياض ونجران بأمطار متوسطة إلى خفيفة مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 50كم/ساعة مثيرة للأتربة والغبار.

وأوضح المركز أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار حالة هطول الأمطار على معظم المناطق حتى نهاية الأسبوع القادم، وسيتم العمل على تحديث تقارير الأحوال الجوية عند وجود أي مستجدات أو تغير في التوقعات، كما يعمل المركز على التنسيق المتواصل مع جميع القطاعات المعنية للتعامل ميدانيًا مع الحالات المطرية، مهيباً بالجميع متابعة معلومات الطقس عبر خدماته الاتصالية وقنواته الإعلامية واتّباع تعليمات الجهات المعنية.

26 أكتوبر 2023 - 1:52 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد26 أكتوبر 2023 - 1:25 صباحًاالدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من المستنقعات ومجاري السيول أثناء هطول الأمطار أبرز المواد26 أكتوبر 2023 - 1:11 صباحًاأمير منطقة الرياض يرعى حفل توقيع أمانة الرياض لعقود الإعلانات الخارجية بقيمة تجاوزت 16 مليار ريال أبرز المواد26 أكتوبر 2023 - 12:53 صباحًاالخارجية الفلسطينية: فظائع القتل الجماعي بالطائرات والأسلحة الحديثة المحرمة دولياً التي لا تبقي ولا تذر هي سياسة المحتل أبرز المواد26 أكتوبر 2023 - 12:45 صباحًاأمير القصيم: الفعاليات تعكس مهنية غرفة القصيم وحضورها المميز في مختلف المناسبات أبرز المواد26 أكتوبر 2023 - 12:41 صباحًامقررة أممية: معاناة الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال وصمة عار على جبين المجتمع الدولي26 أكتوبر 2023 - 1:25 صباحًاالدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من المستنقعات ومجاري السيول أثناء هطول الأمطار26 أكتوبر 2023 - 1:11 صباحًاأمير منطقة الرياض يرعى حفل توقيع أمانة الرياض لعقود الإعلانات الخارجية بقيمة تجاوزت 16 مليار ريال26 أكتوبر 2023 - 12:53 صباحًاالخارجية الفلسطينية: فظائع القتل الجماعي بالطائرات والأسلحة الحديثة المحرمة دولياً التي لا تبقي ولا تذر هي سياسة المحتل26 أكتوبر 2023 - 12:45 صباحًاأمير القصيم: الفعاليات تعكس مهنية غرفة القصيم وحضورها المميز في مختلف المناسبات26 أكتوبر 2023 - 12:41 صباحًامقررة أممية: معاناة الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال وصمة عار على جبين المجتمع الدولي بوتين: تسعى قوى لاستدراج دول للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صباح ا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع مركز الأرصاد  الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمه، غرب كلاً من ذمار و صنعاء ، صعده، المحويت، حجه وعمران) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من مرتفعات (لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت المركز إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى ستشهد رياحا قوية تتجاوز سرعتها 45 عقدة أحياناً، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

كما توقع  أن تسجل درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية اليمنية غدا الثلاثاء ارتفاعا جديدا لها مع دخول الانقلاب الصيفي أسبوعه الثالث.

ووفقا للنشرة الجوية من المتوقع، أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين (41 – 46 درجة مئوية).

واستمرت درجات الحرارة العظمي في المناطق الصحراوية خلال الأسابيع الماضية متأرجحة مابين (38-45) درجة مئوية.

وفي المناطق الساحلية توقع مركز الأرصاد الجوية أن تسجل درجات العظمى مابين (36 – 40 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية. ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

اما في المرتفعات الجبلية فمن المتوقع أن تشهد أجواء غائم جزئياً وحارة نسبيا نهارا، إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية.

كما نبه الإرصاد الجوي المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • بـ46 ْمئوية..”الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • “الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة