أبوظبي: «الخليج»

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادرة سفراء الهلال الأحمر، تحت شعار «عطاء مستدام»، ضمن جهود الهيئة لتعزيز مجالات العمل التطوعي.

وعقدت الهيئة بمقرها في أبوظبي، أمس الأربعاء، مؤتمراً صحفياً، أعلنت من خلاله تفاصيل المبادرة التي تضمنت عدداً من الأفكار المبتكرة، والتي تنفذ لأول مرة في المجال الإنساني، قدمها عدد من المتطوعين أعضاء فريق سفراء الهلال الأحمر.

وأكد حمود عبد الله الجنيبي الأمين العام المكلف للهلال الأحمر، أن فريق سفراء الهيئة يعتبر إضافة جديدة لجهود الهيئة في مجال العمل التطوعي، وقال إن الهيئة ترحب بمبادرات الفريق وتدعمها وتحرص على تطويرها وترقيتها باعتبارها من المبادرات التطوعية النوعية والمبتكرة، ومن شأنها أن تحدث نقلة نوعية في مجال استدامة العطاء الذي توليه الهيئة اهتماماً كبيراً، وتعمل على تعزيز جوانبه المختلفة.

من جانبه، قال راشد مبارك المنصوري، نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في الهلال الأحمر، إن نشر ثقافة التطوع وغرس قيمها ومضامينها بين قطاعات المجتمع، يمثل أولوية لهيئتنا الوطنية التي آلت على نفسها إيجاد كادر تطوعي مؤهل ومدرب يقود عملياتها الإنسانية وبرامجها التنموية، ويحقق تطلعاتها على الساحتين، المحلية والخارجية، لذلك جاء تكوين فريق سفراء الهلال الأحمر الإماراتي على مستوى الدولة، ليضيف بعداً جديداً لمسيرة الهيئة في هذا الصدد. إلى ذلك، قدمت المتطوعة حصة الطنيجي، من مركز الهلال الأحمر في عجمان، عرضاً عن مبادرة المتطوع الآلي، كما قدمت المتطوعتان الدكتورة ليلى البريكي وأريج سعدي، من مركز الهلال في العين، مبادرة الخدمات الطبية. وفي محور آخر، قدم المتطوع خليل المنصوري من مركز الهلال في أم القيوين شرحاً حول مبادرة الغواصين، من جانبها قدمت المتطوعة ميسون بكري من فريق المتطوعين المعلمين في مركز العين، عرضاً حول مبادرة التعليم، فيما قدمت المتطوعة أمينة المعمري من مركز دبي، شرحاً حول مبادرة صندوق العطاء الإلكتروني، وفي الختام قدمت المتطوعة ريم المهيري مبادرة شجرة الغاف التي تعبر عن اهتمام الهلال بالعمل المناخي والبيئي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الهلال الأحمر من مرکز

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي

زار الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، اليوم الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله مدير عام فرع الهيئة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); خلال الزيارة، استمع الأمير إلى شرح موجز عن إدارات وأقسام الفرع وأبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام 2023 وحتى منتصف العام الحالي، إذ يبلغ عدد المراكز الإسعافية في محافظة جدة 36 مركزًا.
أخبار متعلقة "صناعي رفحاء" يفتح باب القبول للدبلوم والبرامج المهنية.. إليك المواعيدفرق الدفاع المدني تخمد حريقًا نشب في أحد جبال عقبة الباحة.. هذا سببه .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });عدة سيناريوهات
تجول الأمير بعد ذلك في مركز التدريب واطلع على عمل غرف المحاكاة المخصصة للتدريب على الحالات الإسعافية المختلفة، والتي شملت عدة سيناريوهات للحالات المرضية والإصابات، كما تعرف على برنامج "معالي المحافظ" الذي يهدف إلى تدريب الأطفال على الإسعافات الأولية ونشر الثقافة الصحية الإسعافية بينهم.
شاهد الأمير أسطول الهيئة الذي يضم آليات نوعية للاستجابة للكوارث، واستمع لشرح حول جاهزية طائرة الإسعاف الجوي والخدمات الإسعافية التي تقدمها لنقل الحالات الطارئة، بما في ذلك السكتات الدماغية والجلطات القلبية وحالات العناية المركزة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
يُذكر أن الهيئة تسعى لاستقطاب المدربين المؤهلين داخليًا لزيادة المقاعد التدريبية وتقليل تكاليف التدريب، بهدف تحسين جودة الخدمات الإسعافية ونشر الوعي المجتمعي بالإسعافات الأولية بين المواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • “البيت الأولمبي الإماراتي” مبادرة ملهمة في “باريس 2024”
  • زار فرع الهلال الأحمر ومركز التدريب.. محافظ جدة يطلع على خدمات وجاهزية الإسعاف الجوي
  • محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
  • انطلاق مبادرة صيف آمن على شاطئ "قادرون" في دمياط الجديدة
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  • محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب
  • تأسيس فريق الإستجابة الوطني لتسيير عمليات التدخل في الكوارث
  • غداً.. جواز السفر الإماراتي 10 سنوات
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشّن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بتركيا البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن البرنامج التطوعي لتوزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا