قرّرت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 إيقاف مدافع نيس الدولي الجزائري يوسف عطال سبع مباريات بسبب مقطع فيديو نشره على حسابه الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي، رغم حذفه المنشور وتقديمه اعتذارا.

وجاء قرار اللجنة التأديبية بعد تحقيق قضائي بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"معاداة السامية" في ظل  العدوان الاسرائيلي على غزّة.

وجاء في نصّ اعتذار عطال: "أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك"، مضيفاً أنه يريد "توضيح وجهة نظره من دون أي غموض: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا".

وختم قائلاً "لن أؤيد أبداً رسالة كراهية. السلام هو المثل الأعلى الذي أؤمن به إيماناً راسخاً".
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا (فيديو)

استأنف الزمالك مبارياته في الدوري المصري لكرة القدم بفوز مثير على ضيفه سيراميكا كليوباترا 4-2 ضمن المرحلة الـ28 اليوم السبت.

وسجل مصطفى شلبي ونبيل عماد دونغا والسنغالي إبراهيما نداي وأحمد سيد "زيزو" رباعية الزمالك في الدقائق 4، 41، 89، و90+2 تواليا، فيما سجل النيجيري جون إيبوكا (21) ومواطنه صديق أوغولا (72) هدفي سيراميكا كليوباترا.

مهرجااان أهداااف????⚽.. الزمالك في الدقائق الأخيرة يحسم الفوز على سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدفين???? pic.twitter.com/3PAb6DeQ1U

— OnTime Sports (@ONTimeSports) June 29, 2024

ورفع الزمالك رصيده إلى 37 نقطة (تخصم منها ثلاث نقاط في نهاية الموسم) من 22 مباراة في المركز الثامن، فيما تراجع سيراميكا كليوباترا إلى المركز التاسع بنفس الرصيد 37 نقطة.

وكان الزمالك قد رفض خوض مباراة الأهلي التي كانت مقررة بالجولة 27 في الدوري بسبب اعتراضه على حكام مباراته أمام المصري (بالجولة 26) ومطالبته بعدم إقامة أي مباراة بالدور الثاني قبل انتهاء كل المباريات المؤجلة من الدور الأول للمسابقة وهو ما رفضته رابطة الأندية المصرية المحترفة، واعتبرت الزمالك خاسرا للمباراة (ضد الأهلي) بنتيجة 2-0 مع خصم ثلاث نقاط إضافية من رصيده بنهاية الموسم، وتوقيع غرامات مالية على أصحاب قرار الانسحاب.

وهددت رابطة الأندية باعتبار الزمالك منسحبا من مسابقة الدوري وهبوطه للقسم الرابع في حالة عدم خوض مباراة سيراميكا كليوباترا، لتقرر إدارة النادي الأبيض التراجع عن قرار عدم خوض المباريات والعودة بصورة طبيعية لاستكمال الدوري.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا
  • الممثل الإسباني الشهير بيدرو ألونسو يعلن تضامنه مع غزة
  • الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا (فيديو)
  • صراع تركي يوناني على خدماته.. إدارة أضنة ديمير تصارع الزمن لتجديد عقد عطال
  • كشف شكل الدوري الجديد بعد بيان الزمالك
  • بسبب الحريق.. رابطة الأندية تُناشد الجهات الأمنية بتقديم موعد مباراة الداخلية والاتحاد غدًا
  • رابطة الأندية تحسم جدل أزمة مباراة بيراميدز وسموحة بعد إلغاؤها
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • عاجل.. رابطة الأندية تقرر إعادة مباراة بيراميدز وسموحة
  • رئيس إنبي يسخر من رابطة الأندية بعد واقعة القمة