صرّح وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني بأن روما تعتبر حركة حماس الفلسطينية "منظمة إرهابية"، مشيرا إلى عزمه استدعاء السفير التركي في البلاد بعد تصريحات عن الحركة الفلسطينية.

وقال الوزير تاجاني، إن دراسة طلب استدعاء السفير التركي تأتي بعد تصريحات صادرة عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

إقرأ المزيد مسؤول في حماس: المحتجزون الأجانب "ضيوف" و"الصهاينة" للتبادل مع أسرانا وإخواننا

تجدر الإشارة إلى أن أردوغان، قال اليوم الأربعاء، أمام البرلمان التركي، إن الحركة (حماس)، التي هاجم جناحها العسكري دولة إسرائيل، إنما هي تقاتل من أجل تحرير الشعب الفلسطيني.

بدوره، وصف وزير النقل والبنية التحتية الإيطالي، نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني، تصريحات الرئيس التركي بأنها "مثيرة للاشمئزاز".

وبحسب قوله فإنه ينوي دعوة تاجاني إلى "إرسال احتجاج رسمي واستدعاء السفير التركي".

ونقلت وكالة أنباء askanews عن تاجاني قوله في جنوة: "سوف أستمع إلى طلب سالفيني، وسأتحدث معه لفهم مقترحاته، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: بالنسبة لإيطاليا، حماس منظمة إرهابية".

إقرأ المزيد لأول مرة.. نتنياهو يعترف بمسؤوليته الشخصية عن هجوم "حماس"

هذا، وتتواصل الحرب على غزة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023، ومعها يتزايد عدد الضحايا والمصابين ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع، وما يزال القطاع يتعرض للقصف الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من مساء اليوم الأربعاء، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي إلى 6546 قتيلا منهم 2704 أطفال و1584 سيدة وفتاة و364 مسنا. بالإضافة إلى 1600 مفقود تحت الأنقاض.

المصدر: تاس + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنقرة اطفال الإرهاب الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس رجب طيب أردوغان روما طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام نساء وفيات

إقرأ أيضاً:

روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري

انضم نادي روما الإيطالي إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع الدولي المغربي يوسف النصيري المحترف في صفوف نادي إشبيلية الإسباني، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن الدولي المغربي، بات محط أنظار روما، لتعويض البلجيكي روميلو لوكاكو، العائد إلى تشيلسي الإنجليزي بعد انتهاء فترة إعارته.

وينتهي عقد لاعب المنتخب الوطني، مع الفريق الأندلسي سنة 2025، علما أنه تألق رفقة النادي الأندلسي هذا الموسم، حيث سجل 20 هدفا، 16 منها في الدوري الإسباني.

يشار إلى أن النصيري، يحظى باهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية، من بينها توتنهام ووست هام الإنجليزيين، وإي سي ميلان الإيطالي وفنربخشة التركي وكذلك 4 أندية من الدوري السعودي

مقالات مشابهة

  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري
  • عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير المخابرات المصرية وهنية
  • جرافيتي ومنشورات ورقية.. أهل غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يترأس وفد بلاده في قمة شنغهاي للتعاون بكازاخستان
  • إعلام عبري: الجيش سيبقى مسيطرًا على محور فيلاديلفيا لـ 6 أشهر
  • الإنجليزي فيليبس على رادار الذئاب
  • الإنجليزي فلكس على رادار الذئاب