أطلقت غرفة جدة بالتعاون مع غرفة مكة المكرمة وغرفة حائل، اليوم، الإصدار الأول من معرض "كلاسي إكسبو 2023"، تحت شعار (مكان فيه كل شيء يشبهك)، بحضور نائب رئيس غرفة جدة عماد العبود، ونائب غرفة مكة المكرمة سلطان أزهر، وأمين عام غرفة حائل عبدالعزيز الفاضل، وذلك في مركز جدة سوبر دوم.

ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى الـ 31 من أكتوبر الجاري، أكثر من 100 علامة تجارية محلية وخليجية من شركات المجوهرات والأزياء والعطور، إضافة إلى متخصصين وخبراء في مجال المجوهرات والمصوغات، وعدد من عارضي ومصممي ومصممات الأزياء ورواد ورائدات الأعمال السعوديين.


وأوضح المشرف العام على معرض "كلاسي إكسبو 2023" صالح المشاري، أن المعرض هو عبارة عن ثلاثة معارض متخصصة في مكان واحد، معرض متخصص في الحلي والمجوهرات، ومعرض متخصص في عالم الأزياء، ومعرض متخصص في الروائح والمنتجات العطرية، مشيراً إلى أن المعرض يوفر بيئة جاذبة للتسوق بين نخبة من الشركات العالمية في هذه المجالات التجارية، كما يوفر منصة تضم أبرز المصممين والمصممات ورواد ورائدات الأعمال.

وأكد المشاري، على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض لتمكين المملكة من أن تصبح وجهة جاذبة في عالم الحلي والمجوهرات والأزياء والعطور، سواءً على المستوى الإقليمي أو الدولي، ودعم نمو هذا القطاع الاقتصادي وتعزيز دوره للإسهام في دعم الناتج المحلي، عاداً المعرض بوابة مهمة للتعريف بأحدث تصاميم المجوهرات والأزياء الوطنية، وإبراز المنتجات الوطنية العطرية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: غرفة حائل غرفة جدة

إقرأ أيضاً:

"لشفاء الفراشة".. معرض فني عن وحشية زمن العبودية

في لوحة تصور من كانوا عبيداً، مع رسم فراشة في الزاوية، يقدم الفنان دينيو إكس، في معرض بعنوان "لشفاء الفراشة"، تمثيلات متخيلة، لأشخاص استعبدوا، ووردت أسماؤهم في سجلات تاريخية دون صورهم.

ومن المقرر افتتاح معرض جديد في بريطانيا، في متحف "ويلبر فورس هاوس" في هاي ستريت، ويستمر حتى 23 أبريل (نيسان) 2025، والمعرض يعكس تجارة الرقيق عبر الأطلسي، وفق "بي بي سي"، حيث أنتج الفنان دينيو إكس، سلسلة من الأعمال الفنية استجابة للبحث الذي أجراه معهد "ويلبر فورس"، حيث يتضمن المعرض، صورًا شخصية ورسومًا متحركة رقمية ومنحوتات في فضاء العبودية.

وكان دينيو إكس واحدًا من عشرة فنانين كلفهم الملك تشارلز بإنشاء صور لأعضاء رائدين من جيل ويندراش.، وفق "بي بي سي".

وفي هذا المعرض، ابتكر الفنان تصورات خيالية لأشخاص مستعبدين مدرجين ضمن سجلات جزيرة سي وجامايكا.
وهذا العمل الفني، الذي وصف بأنه "تكريم للأهمية الفلسفية" للرموز التقليدية لغرب أفريقيا، سيحل مؤقتًا محل اللوحات التاريخية في المتحف,.
ووصف روبن ديبير، أمين متحف هال، المعرض بأنه "مثير للتفكير"، وقال: "هناك العديد من وجهات النظر المختلفة والطرق لعرض التاريخ المعقد والصعب للعبودية، وسيوفر عمل دينيو طريقة جديدة للنظر إلى هذا التاريخ المشترك".
 وأضاف الدكتور نيك إيفانز، من معهد ويلبر فورس، وهو مركز أبحاث لجامعة هال: "يلعب الفن دورًا مهمًا في توصيل وحشية ماضي العبودية في بريطانيا إلى جماهير جديدة".

مقالات مشابهة

  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • تفاصيل انطلاق معرض أثاث دمياط بمشاركة 74 عارضا.. فيديو
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • السيطرة على حريق بمحال تجارية بجوار معرض شباب مصر ببني سويف
  • السيطرة على حريق فى محال تجارية بجوار معرض شباب مصر ببنى سويف
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • سالم الشعيبي يذهل الزوار بابتكاراته في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات
  • «لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت
  • "لشفاء الفراشة".. معرض فني عن وحشية زمن العبودية