يونس منصور:
تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم عبر 3 مباريات يلتقي في الأولى فريقا المالكية «8 نقاط» مع الاتفاق «4 نقاط» على ملعب النادي الأهلي، في حين يخوض مدينة عيسى «6 نقاط» مع قلالي «4 نقاط» مباراتهما على ملعب نادي الرفاع، وأخيرًا يلعب بوري «نقطتين» مع اتحاد الريف «3 نقاط» على ملعب مدينة حمد، وتبدأ ركلة البداية في المباريات الثلاث عند الساعة السابعة مساءً.

وتستكمل الجولة غداً الجمعة بثلاث مباريات يلعب خلالها المتصدر البحرين مع الاتحاد، وأم الحصم مع التضامن، وأخيراً يلعب البديع مع عالي في مباراة في غاية الأهمية لفرق المقدمة. وتحمل المباريات الثلاث أهمية كبيرة خصوصاً في مواجهة المالكية مع الاتفاق، إذ يسعى المالكية لمواصلة عروضه القوية وسلسلة انتصاراته، ففوزه اليوم يضعه في الصدارة ولو بشكل مؤقت بانتظار نتائج باقي المباريات، وستكون مهمته صعبة أمام فريق طموح يسعى بقوة للتقدم أكثر على قائمة وجدول الترتيب، فالاتفاق من الفرق التي قدمت مستويات فنية جيدة خصوصاً في لقائه الأخيرة أمام عالي وخروجه بنقطة التعادل. والمواجهة ستكون خاصة بين لاعب ومدرب المالكية السابق سيد حسن عيسى «حمامة» مع ناديه المالكية والمدرب علي كاظم. وفي اللقاء الثاني بين مدينة عيسى وقلالي فإنها ستكون هي الأخرى قوية خصوصاً أن مدينة عيسى بعدما نجح بالجولتين الماضيتين في تجاوز البداية السيئة وتحقيق انتصارين تقدم بهما في الترتيب، إذ يأمل مدربه خالد الحربان في الاستمرار بحصد النقاط والتقدم أكثر في الترتيب، في حين أن قلالي مع مدربه موسى القطان يسعى هو الآخر لتحقيق انتصاره الثاني والبقاء قريباً من فرق المقدمة، وقلالي من الفرق التي تلعب بروح وإصرار كبيرين طوال مجريات المباراة. أما لقاء بوري واتحاد الريف فإنه يبدو متكافئاً، إذ يسعى الفريقان لتحقيق الانتصار والحصول على النقاط الثلاث خصوصاً بوري الذي لم يقدم الكثير ولم يحقق أي انتصار لغاية الآن، والفريق قدم مستوى فنياً جيداً في مباراته مع البحرين الأخيرة قبل أن يسقط في الربع ساعة الأخيرة من المباراة وبصورة دراماتيكية، في حين أن اتحاد الريف تذوق حلاوة الانتصار في الجولة الماضية على حساب التضامن ويسعى لمواصلة حصد النقاط.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

موعد مواجهتي الأهلي وبيراميدز بالدورين الأول والثاني في الدوري

حددت رابطة الأندية المحترفة موعد مواجهتي الأهلي وبيراميدز في الدورين الأول والثاني لبطولة الدوري الممتاز عن موسمها الجاري 2023 - 2024.
 

موعد مباراة الأهلي وفاركو المقبلة في الدوري


وتقررأن يلتقي الأهلي نظيره بيراميدز 12 من شهر يوليو المقبل ، لحساب مؤجلات الدور الأول من البطولة المحلية على ستاد القاهرة الدولي ، بينما يأتي لقاء الدور الثاني بين الفريقين 22 من الشهر ذاته على ملعب ستاد الدفاع الجوي.

 

على صعيد متصل ، تنطلق بعد غد الخميس ، منافسات الجولة 28 من الدوري الممتاز ، بعدة لقاءات ، على أن تستكمل الجمعة وتختتم السبت المقبل.
بعد غد الخميس الجونة أمام مودرن فيوتشر، الاسماعيلى في مواجهة المصري البورسعيدى ، زد اف سى أمام طلائع الجيش
وفي يوم الجمعة يلتقي المقاولون العرب نظيره البنك الاهلى ، الأهلى نظيره  فاركو، وسموحة أمام بيراميدز
وتختتم لقاءات الجولة السبت ، بمواجهات بلدية المحلة أمام انبى ، الزمالك ضد سيراميكا، الاتحاد السكندري أمام الداخلية.

على صعيد آخر ، وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، لجنة المباريات للاجتماع والتواصل مع مسئولي شركة «تذكرتي» للاتفاق على كيفية تعويض الجماهير التي قامت بشراء تذاكر مباراة القمة التي ألغيت. 

جاء ذلك بعدما تلقى النادي خطابًا من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة المباراة المشار إليها في موعدها ، واعتبار الأهلي فائزًا باللقاء 2- صفر. 
وطلب رئيس النادي من لجنة المباريات بحث الأمر بشكل عاجل للحفاظ على حقوق جماهير الأهلي.

مقالات مشابهة

  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • شباب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • موعد مواجهتي الأهلي وبيراميدز بالدورين الأول والثاني في الدوري
  • مساء اليوم.. منتخبنا الوطني للشباب يواجه السعودية في مستهل بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا الوطني للشباب يواجه الأخضر السعودي يوم غد ضمن بطولة غرب آسيا
  • شباب اليمن يواجه الأخضر السعودي غدا في بطولة غرب آسيا