يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد في الساعة 5:30 من مساء اليوم الخميس مواجهة الدور نصف النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (أولمبياد باريس 2024)، وذلك عندما يلاقي مستضيف التصفيات المنتخب القطري في كلاكيت مكرر لنهائي دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وبحثاً عن تكرار إنجاز التأهل للأولمبياد من جديد بالوصول أولاً للمباراة النهائية من بوابة قطر مجدداً، ومن ثم التفكير في خطف تذكرة التأهل لأولمبياد باريس القادمة.

أحمر اليد نجح في تخطي عقبة دوري المجموعات باحتلال المركز الثاني خلف متصدر المجموعة المنتخب الياباني، بعد أن نجح في الانتصار في ثلاث مباريات على حساب كازاخستان والكويت وإيران، مع تعرضه لخسارة وحيدة من اليابان، ليتأهل لمواجهة متصدر المجموعة الأولى المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور. الأحمر أنهى استعداداته وسط معنويات عالية وتركيز كبير في التدريب الأخير الذي خاضه المنتخب بقيادة المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون، والذي أنهى تحضيراته الميدانية للمباراة من خلال التركيز على النقاط المهمة التي يمتاز بها المنتخب القطري، إضافة إلى تعزيز نقاط القوة التي يتمتع بها منتخبنا. ويتوقع أن يواصل آرون اعتماده على ذات الأسماء التي شاركت في اللقاءات الأخيرة، بتواجد الثلاثي حسين الصياد وعلي ميرزا ومحمد حبيب في الخط الخلفي، مع الاستعانة بالثنائي محمد حبيب ناصر ومجتبى الزيمور حسب ظروف المباراة، فيما يشغل الثنائي مهدي سعد وأحمد جلال مركزي الجناح الأيمن والأيسر، ومحمد ميرزا في مركز الدائرة. وسيكون العبء الأكبر في هذه المواجهة على حارس منتخبنا الوطني محمد عبدالحسين الذي سيكون مطالباً في هذه المباراة باستعادة مستواه وقيادة المنتخب نحو الانتصار، خصوصاً وأن عبدالحسين يشكل قوة كبيرة للمنتخب بفضل إمكاناته وخبراته العالية التي تعطيه الأفضلية، مع إمكانية الاستعانة بالحارس الشاب هشام عيسى الذي قدم مباراة كبيرة أمام المنتخب الإيراني وساهم في تحقيق الانتصار وضمان التأهل لنصف النهائي. منتخبنا مطالب في هذه المباراة بتقليل الأخطاء الفنية في الجانب الهجومي بشكل كبير، إضافة إلى التماسك الدفاعي الذي من شأنه أن يعزز من حظوظ المنتخب في تحقيق الانتصار، مع الاستفادة من قوة تحركات لاعبي الخط الخلفي في الاختراقات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

أخضر شباب اليد يتأهل لكأس العالم

البلاد- جدة بلغ المنتخب السعودي لكرة اليد للشباب مواليد 2004، نهائيات كأس العالم للشباب 2025، التي ستقام في بولندا، وتأهل إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية الـ18 للشباب، بعد تغلبه على المنتخب العماني 23/37، في ختام الجولة الثالثة للدور الرئيسي.

مقالات مشابهة

  • بعد مواجهتين وديتين.. منتخبنا الوطني لكرة القدم يختتم معسكر أسبانيا
  • ضمنوا التأهل لبطولة العالم ببولندا.. “شباب الأخضر” يواجهون كوريا الجنوبية غدًا في نصف نهائي “الآسيوية” لكرة اليد
  • الهلال يواجه العربي القطري في ثاني ودياته
  • أخضر شباب اليد يتأهل لكأس العالم
  • غرب آسيا يُجهز منتخب الناشئين للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يخسر مواجهة السعودية في كأس آسيا
  • اليوم.. الأخضر الشاب لكرة اليد يواجه عُمان بحثاً عن «العالمية»
  • «أبيض الشاطئية» إلى نهائي «دولية جورجيا»
  • منتخب شباب اليد ينهزم أمام اليابان في كأس آسيا
  • منتخب الريغبي يتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا