رفع سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، نيابة عن أهالي المحافظة، خالص الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، بمناسبة الإعلان عن عودة موسم البر لهذا العام.

كما أشاد سمو المحافظ بالتوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، ودعم الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، في التواصل الدائم والتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية لتنظيم موسم البر. جاء ذلك خلال استقبال سموه في مجلس المحافظة عددًا من أعضاء مجلس النواب والوجهاء والأعيان من الأهالي والمواطنين من مختلف مناطق المحافظة الجنوبية، وذلك بحضور العقيد حمد محمد الخياط نائب المحافظ، وعدد من الضباط والمسؤولين من المحافظة. وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية تقدير الأهالي والمقيمين لهذا القرار الذي لاقى تقديرًا واسعًا، مبينًا سموه أن المحافظة الجنوبية على أتم استعداد في استقبال موسم البر بالتنسيق والشراكة مع مختلف الجهات المختصة، وذلك بهدف توفير وضمان كل متطلبات الأمن والسلامة لمرتادي البر والمخيمين، والحفاظ على البيئة والحياة الفطرية خلال الموسم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المحافظة الجنوبیة آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 46 مصطافا من الغرق بشواطئ رأس البر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة دمياط اليوم الجمعة إقبال كبير من الزائرين على مدينة رأس البر خلال عطلة الأسبوع الأولى من شهر يوليو حيث تابع الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، جهود الوحدة المحلية لمدينة رأس البر لتوفير كافة الخدمات لزائرى المدينة خاصة مع استمرار إقبال المصطافين من مختلف المحافظات،  حيث شهدت الجمعة الأولى من شهر يوليو إقبال كبير منذ الساعات الأولى من الصباح لقضاء الاجازة بالشواطئ التى تم تجهيزها بداية من موسم صيف ٢٠٢٤ من أبراج إنقاذ و خيم لتجميع الأطفال التائهين و كذلك نقاط للاسعاف، هذا إلى جانب تجهيز المنطقة الإدارية و توفير المعدات البحرية .

هذا وقد نجحت الجهود المبذولة من قبل فرق الإنقاذ وإدارة الشاطئ فى إنقاذ ٤٦ حالة وتسليم ١١٧ طفل تائه الى ذويهم على مدار اليوم.

حذر جهاز تعمير مدينة  دمياط الجديدة من إقامة خيم عشوائية على الشاطئ فى إطار المتابعة المستمرة لأخر المستجدات والمرور الدورى علي أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ، وللحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمنطقة الشاطئية بمدينةدمياط الجديدة.

أوضح الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ، أنه وفى إطار التصدى والتعامل بكل حسم مع المخالفات ومظاهر العشوائية بالمدينة عامة ، ومنطقة الشاطئ بصفة خاصة خلال موسم الصيف تم اليوم إزالة عدد 23  خيمة عشوائية من على الشاطئ من خلال الإدارات المعنية بالجهاز ، ومصادرة المضبوطات وإيداعها المخازن المركزية بالجهاز.

من جهته أهاب رئيس الجهاز، بالمصطافين من سكان المدينة وزائريها رواد منطقة الشاطئ، الإلتزام وعدم إقامة أية مظاهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للشاطىء، منوها أنه سيتم إزالتها فورا ومصادرتها وتوقيع الغرامات المقررة من  500 : 1000 جنيه ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين  ، وكذا الإلتزام بالمناطق المحددة للسباحة في مياه البحر والمؤمنة برجال الإنقاذ، حفاظًا على سلامة أرواحهم

مقالات مشابهة

  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • رسمياً.. العبور يتعاقد مدافع ديروط لمدة موسم
  • إنقاذ 46 مصطافا من الغرق بشواطئ رأس البر
  • أسعار شواطئ رأس البر 2024.. اعرف هتصيف بكام؟
  • انتهاء موسم الحج بعد عودة آخر فوج من الحجاج الليبيين
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • حاكم أم القيوين يعين خالد بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة «النادي العربي»
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن تعيين رئيس مجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان