نبض السودان:
2024-09-19@09:22:43 GMT

قبيلة شهيرة تتوعد الدعم السريع

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

قبيلة شهيرة تتوعد الدعم السريع

رصد – نبض السودان

بسم الله الرحمن الرحيم

تنسيقية أبناء بني هلبا بالسودان

بيان بخصوص إعتقال الأستاذ الحسين الطاهر

الأهل الشرفاء:

لقد تابعتم ماقامت به مليشيات قوات الدعم السريع في ولاية جنوب دارفور بإعتقال إبننا الأستاذ الحسين الطاهر الضي أحمد نهار الثلاثاء الرابع والعشرون من أكتوبر من داخل مدينة نيالا أستاذ اللغة الانجليزية بالمدارس الثانوية ويعمل حاليا موظف بالمستشفى الإيطالي قسم التغذية بحي النهضة نيالا ويسكن حي تكساس وهو شقيق المحامي المعروف بنيالا الحسن الطاهر الضي أحمد ، وفي طريق عودته من المستشفى قامت المليشيا بإعتقاله وربطه ووضعه على عربة عسكرية بشكل مهين ومذل وتعذيبه وهو أعزل وليس له علاقة بأي قوة عسكرية ولم يرتدي اي زي عسكري (كاكي) ولم يحمل سلاحا ولم يشارك في معركة عسكرية وإنما يرتدي زي مدني بنطال وقميص عادي وحاولت إلصاق التهم عليه والتشهير به كأنه أسير حرب وطالبته بأن يعترف بأن له علاقة بالقوات النظامية أو المستنفرين ولكنه ثبت وظل شامخاً رغم التعذيب والإهانة والإساءة له ولقبيلته٠٠٠

الأهل الكرام :

نحن نحذر قوات الدعم السريع من إستهداف أهلنا الأبريا بالتهم الجزافية التي تستسهل إنتهاك الحقوق والتضييق عليهم وسلب حريتهم وتقييد حركتهم تحت زرائع واهية وبدون أدلة دامغة تثبت إدعائاتهم ونرفض تعاملها التجريمي الإستبدادي الذي لايمت للإنسانية بصلة.

أبناءنا الأكارم:

تطالب تنسيقية أبناء البني هلبا قوات الدعم السريع بإطلاق صراح إبننا المعتقل فورا وبدون أي شروط ونحملها كامل المسؤولية عن صحته وسلامته اذا حدث له أي مكروه.

أبناءنا الأفاضل:

نناشد كافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية وكل المدافعين عن حقوق الإنسان للتدخل العاجل لإطلاق سراح إبننا والتضامن معه والإضطلاع بدورهم تجاه هذه القضية.

وتؤكد التنسيقية كامل جاهزيتها للتعامل الحاسم مع كافة إشكال الإستهداف التي تطال أبناء القبيلة وممتلكاتهم وأعراضهم في كل ربوع البلاد.

إعلام التنسيقية

الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠٢٣م

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: قبيلة الدعم السريع تتوعد شهيرة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

«شبكة أطباء السودان»: مقتل وإصابة «20» شخصاً برصاص الدعم السريع جنوبي الجزيرة

شبكة أطباء السودان أدانت ما وصفتها بـ “الجريمة البشعة” ضد المدنيين العزل، محملةً قوات الدعم السريع المسؤولية عن الهجمات المتكررة على القرى في ولاية الجزيرة.

الخرطوم: التغيير

قالت شبكة أطباء السودان – جسم تطوعي – إن 4 أشخاص قُتلوا وأصيب 16 آخرين، بينهم 5 أطفال، في هجوم شنته قوات الدعم السريع على قرية “هجو” جنوب ولاية الجزيرة.

وأشارت الشبكة في بيان الثلاثاء، إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى المناقل، حيث يعاني بعضهم من إصابات خطيرة.

وأدانت شبكة الأطباء ما وصفتها بـ “الجريمة البشعة” ضد المدنيين العزل، محملةً قوات الدعم السريع المسؤولية عن الهجمات المتكررة على القرى في ولاية الجزيرة.

وأكدت أن استمرار هذه الهجمات يفاقم الوضع الإنساني في المنطقة ويؤدي إلى زيادة عمليات التهجير القسري للأهالي، الذين يعيشون أوضاعًا مأساوية نتيجة للانهيار الأمني والخدمي في الولاية.

ويشهد السودان منذ اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع تصاعدًا في وتيرة العنف، لا سيما في المناطق الريفية التي أصبحت ساحة للاشتباكات والهجمات المتبادلة.

ولاية الجزيرة، تأثرت بشكل متزايد بالقتال، حيث تسعى قوات الدعم السريع لبسط سيطرتها على مناطق جديدة، مما أدى إلى نزوح أعداد كبيرة من السكان المحليين وتفاقم الأزمة الإنسانية هناك.

الهجمات المتكررة على المدنيين تتزامن مع تدهور الوضع الأمني وانهيار الأوضاع الخدمية، مع محدودية الوصول إلى الرعاية الصحية والغذاء والماء.

الوسومانتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة حرب الجيش والدعم السريع شبكة أطباء السودان ولاية الجزيرة

مقالات مشابهة

  • قائد الدعم السريع: الحرب ليست خيارنا ومستعدون لوقف إطلاق النار
  • بلينكن: التقدم في إرسال المساعدات أصبح مهدداً بهجوم الدعم السريع في الفاشر
  • مديرة المتاحف السودانية لـ«التغيير»: قوات الدعم السريع سرقت الآثار وهربتها
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • «شبكة أطباء السودان»: مقتل وإصابة «20» شخصاً برصاص الدعم السريع جنوبي الجزيرة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • ما هو موقفي من قوات الدعم السريع؟
  • حمور زيادة: إذا وقعت مدينة الفاشر تحت سيطرة قوات الدعم السريع هذا يعني السيطرة على الإقليم كله
  • البيت الأبيض يدعو قوات الدعم السريع إلى وقف فوري لهجماتها على مدينة الفاشر
  • السودان: «مقاومة أبو قوتة»: مقتل «40» مدنياً خلال هجوم للدعم السريع بالمنطقة