تصدر باريس سان جيرمان الفرنسي المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الكبير على ضيفه ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمسابقة القارية الأم.

ورفع باريس  رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد ميلان عند نقطتين في المركز الرابع والأخير.

وتقدم باريس عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة الـ32، قبل أن يضيف راندل كولو مواني الهدف الثاني في الدقيقة الـ52.

مبابي يفتتح التسجيل لباريس سان جيرمان ????⚽️#دوري_أبطال_أوروبا | #باريس_سان_جيرمان | #ميلان pic.twitter.com/IjPYYYuBcP

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 25, 2023

 

 

كولو مواني يضيف الثاني لباريس سان جيرمان #دوري_أبطال_أوروبا | #باريس_سان_جيرمان | #ميلان pic.twitter.com/uQXQrp6igd

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 25, 2023

وفي الدقيقة الـ89 سجل "لي كانغ إن" الهدف  الثالث للفريق الباريسي.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا ثمينا على مضيفه نيوكاسل الإنجليزي بهدف نظيف سجله فيليكس نيمشا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

فيليكس نميشا يفتتح التسجيل لدورتموند#دوري_أبطال_أوروبا#UCL | #beINUCL pic.twitter.com/ZGnFOedeP4

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 25, 2023

ورفع دورتموند رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن نيوكاسل صاحب المركز الثالث.

هالاند المنقذ

وفي المجموعة السابعة، أحرز النجم النرويجي إيرلينج هالاند هدفين، قاد بهما فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي للحفاظ على العلامة الكاملة حتى الآن في المجموعة.

وفاز مانشستر سيتي 3- 1 على مضيفه يونغ بويز السويسري، وفي نفس المجموعة فاز لايبزيغ الألماني على ضيفه النجم الأحمر الصربي بالنتيجة ذاتها.

وعزز مانشستر سيتي (حامل اللقب) موقعه في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث الأولى، ليصبح قريبا من الصعود للأدوار الإقصائية في المسابقة.

وتواجد لايبزيغ في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد يونج بويز وريد ستار عند نقطة واحدة، ليظلا في المركزين الثالث والرابع على التوالي في المجموعة.

وبادر مانشستر سيتي بالتسجيل عن طريق مانويل أكانجي في الدقيقة الـ48، قبل أن يتعادل يونج بويز سريعا بواسطة ميشاك إيليا في الدقيقة الـ52.

 

هفوة دفاعية من السيتي تهدي يونغ بويز التعادل#دوري_أبطال_أوروبا#UCL | #beINUCL pic.twitter.com/ZRTcKLg46c

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 25, 2023

هالاند يضيف الثالث للسيتي والثاني له شخصياً#دوري_أبطال_أوروبا#UCL | #beINUCL pic.twitter.com/ROunB6rgzP

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 25, 2023

ولعب هالاند دور المنقذ لمانشستر سيتي، بعدما أحرز الهدفين الثاني والثالث للفريق السماوي في الدقيقتين الـ67 من ركلة جزاء، والـ86.

من جانبه، أنعش لايبزج آماله في الصعود لدور الـ16 للبطولة، عقب فوزه الثمين والمستحق 3-1 على ضيفه ريد ستار، الفائز باللقب عام 1991.

وسجل ثلاثية الفريق الألماني، ديفيد راوم (12)، وتشافي سيمونز (59) وداني أولمو (70)، فيما سجل ماركو ستامنيك هدف الفريق الصربي الوحيد في الدقيقة الـ70.

مجموعة معقدة

وفي المجموعة الخامسة، عجز أتلتيكو مدريد عن استعادة صدارة المجموعة وسقط في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه سلتيك الأسكتلندي، وفي المجموعة ذاتها، هزم فينورد روتردام ضيفه لاتسيو الإيطالي 3-1.

أرسين فينغر: "المجموعة الخامسة معقدة وفاينورد فريق قوي جداً"#دوري_أبطال_أوروبا pic.twitter.com/B0HBfIUIcL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 25, 2023

وتصدر فينورد المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، فيما احتل لاتسيو المركز الثالث بأربع نقاط، وبقي سلتيك في ذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وتقدم سيلتيك بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق الياباني كيوجو فوروهاشي، لكن النجم الفرنسي أنطوان جريزمان منح التعادل لأتلتيكو في الدقيقة الـ25.

وسرعان ما عاد سيلتيك للتقدم من جديد، عقب تسجيل الهندوراسي لويس بالما الهدف الثاني للفريق الأسكتلندي في الدقيقة الـ28، غير أن ألفارو موراتا أحرز هدف التعادل لأتلتيكو في الدقيقة الـ53.

وأنهى أتلتيكو مدريد المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه رودريغو دي بول في الدقيقة 82 لحصوله على الإنذار الثاني، ليخفق أصحاب الأرض في استغلال النقص العددي في صفوف الضيوف.

برشلونة متصدر وبورتو يكتسح

وفي المجموعة الثامنة، اكتسح بورتو البرتغالي مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي 4-1، وفي نفس حقق برشلونة الإسباني فوزا صعبا على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 2-1.

ورفع بورتو رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بالمركز الثاني  في المجموعة، بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر برشلونة، فيما تلقى رويال أنتويرب خسارته الثالثة ليتذيل ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط، ويحتل شاختار المركز الثالث بثلاث نقاط.

وتقدم الفريق البلجيكي عن طريق الحسن يوسف في الدقيقة الـ37، قبل أن يسجل الفريق البرتغالي رباعية عبر إيفانلسون (46 و69 و84) وستيفن أوستاكيو (54).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: دوری أبطال أوروبا باریس سان جیرمان وفی المجموعة مانشستر سیتی فی المجموعة فی الدقیقة فی المرکز pic twitter com على ضیفه عن طریق beIN SPORTS

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني

برشلونة (أ ف ب) - استهل ريال مدريد، بطل إسبانيا وأوروبا، الموسم دون تقديم أفضل مستوياته وقد مُني هذا الأسبوع بهزيمته الأولى في مختلف المسابقات منذ يناير.

سقطت كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشكل مفاجئ أمام ليل الفرنسي 0-1 في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، ليتلقى الريال خسارته الأولى بعد سلسلة من 37 مباراة. كما يتخلف بفارق 3 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويستضيف ريال مدريد فياريال غدا ضمن المرحلة التاسعة، بهدف الفوز من اجل اللحاق بغريمه الكاتالوني في صدارة الترتيب أقله موقتا.

بدأ ريال مدريد الموسم المحلي بالتعادل مع مايوركا في الجولة الأولى، في المقابل، حقق برشلونة الفوز في أول سبع مباريات قبل أن يسقط في مباراته الاخيرة أمام أوساسونا 2-4.

لم يتمكن ريال من الاستفادة بشكل كلي لتلك الخسارة، لأنه اكتفى بالتعادل 1-1 مع جاره في العاصمة أتلتيكو مدريد الذي عادل الأرقام في الرمق الأخير.

وقال أنشيلوتي بعد الخسارة أمام ليل "عندما خسرنا الديربي (أمام أتلتيكو) في مطلع العام الحالي، كان ذلك بمثابة جرس إنذار رائع، وآمل أن تكون هذه الهزيمة أيضا بمثابة جرس إنذار رائع".

وتابع "قمنا بكل شيء بشكل خاطئ، في ما يتعلق بالكرة، والتحول من الدفاع إلى الهجوم، وخسرنا المواجهات الثنائية. يتعين علينا أن ننظر إلى الأمور بهدوء وعدم رمي كل شيء، ولكن علينا أن نتحسن".

تمكن ريال مدريد من إشراك نجمه الفرنسي كيليان مبابي في الشوط الثاني ضد ليل بعد إصابة في الفخذ ويمكن أن يشارك أساسيا أمام فياريال.

وعلى الرغم من قوة فياريال، بقيادة اللاعب الدولي الأسباني أيوسي بيريس، فقد استقبلت شباكه هدفا على الأقل في كل مباراة حتى الآن هذا الموسم.

ويبدو أن ريال مدريد لا يزال يعاني من الثغرة التي تركها اعتزال نجم خط الوسط الالماني توني كروس، بعد مساعدته الفريق على تحقيق ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويغيب عن ريال مدريد حارسه الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا بداعي الإصابة وسيحل بدلا منه الأوكراني أندري لونين بين الخشبات الثلاث.

وقال لونين بعد الهزيمة أمام ليل "علينا التحليل والتحسن في المباراة المقبلة لأنه لا يوجد وقت، ثمة العديد من المباريات وعلينا الفوز".

وربما يفتقد فياريال جهود بيريس، الذي غاب عن الفوز على لاس بالماس الاثنين بسبب مشكلة عضلية كما غاب جيرارد مورينو أيضا.

ويسعى برشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات واثبات بأن سقوطه أمام أوساسونا كان مجرد غيمة صيف عابرة عندما يحل ضيفا على ألافيس الأحد.

ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشيا بفوزه بخماسية نظيفة على يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا ويعول على مهاجمه البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين بسبعة أهداف.

وتعرض جيرونا وأتلتيكو مدريد للهزيمة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء وسيلعب كلاهما الأحد ضد فريقين صعبين من إقليم الباسك هما أتلتيك بلباو وريال سوسيداد على التوالي.

لاعب تحت المجهر

سيلعب الجناح المخضرم في ديربي إشبيلية للمرة الاخيرة في مسيرته لكنه سيكون اللاعب صاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ هذه المواجهات، فقد خاض 27 منها بالتساوي مع جناح ريال بيتيس الأسطورة خواكين سانشيس. ويعاني نافاس الذي سيبلغ التاسعة والثلاثين في نوفمبر، من مشكلة طويلة الأمد في الفخذ، ومن المقرر أن يعتزل في ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في الصدارة وبيراميدز في الثاني
  • ختام الجولة الخامسة من دوري الناشئين تحت 17 سنة: صحم يواصل التألق وظفار يكتسح النصر بثمانية أهداف
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • ريال مدريد يتجرع خسارة مفاجئة أمام ليل في دوري الأبطال
  • أتالانتا يكتسح شاختار في دوري أبطال أوروبا
  • بالفوز على التعاون.. القوة الجوية يتصدّر مجموعته بدوري أبطال آسيا 2
  • القوة الجوية يخطف ثلاث نقاط ثمينة من التعاون السعودي في دوري أبطال آسيا
  • قمة أرسنال وباريس سان جيرمان تُسجل 9 أرقام تاريخية
  • عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات