علقت الفنانة كندة علوش على استشهاد عائله الصحفي الفلسطيني وائل دحدوح عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام.

كتبت كندة علوش:' الألم يأخد أشكال اقصى حتي يستحيل احتماله الله يصبر قلبك ويقويك".

أعربت الفنانة كندة علوش، عن حزنها الشديد لما يحدث في الشعب الفلسطيني، وذلك بعدما بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لغزة، وذلك عبر صفحتها الشخصية موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

ونشرت كندة علوش صورة التضامن من دولة فلسطين وعلقت عليها قائلة: "أنا من جيل تربى على أن قضيتنا وحلمنا أن نرى فلسطين حرة أبية مستقلة، تتالت الآلام والخيبات خصوصًا علينا نحن السوريين لكن فلسطين دائمًا في القلب".

 

وتابعت حديثها قائلة: "واليوم تجدد الجرح فأقل ما نفعل ان نرفع الصوت ونعلن الدعم ونساعد كل بما يستطيع ونحكي القصة للأجيال الجديدة من وجهة نظر أصحاب الحق كي يعرفوا أن الفرق بين الضحية والقتلة كالفرق بين النهار والليل".

ومن ناحية أخرى، عرض الفيلم الروائي السوري نزوح للمخرجة سؤدد كعدان بطولة كندة علوش وسامر المصري في سينما زاوية للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك استجابة للإقبال الجماهيري على عروض الفيلم في الأسبوع الأول، إذ انطلق الفيلم تجاريًا يوم 30 أغسطس.

وتدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، وهو من إنتاج شركة وهو من إنتاج شركة كاف للإنتاج (سؤدد كعدان)، وشركة بيركلي ميديا جروب ( يو فاي سوين) ويشارك في الإنتاج أكس نيلو ( مارك بوردور)، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار، وتتولي شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، فيما تتولى شركة MK2 مبيعات الفيلم بأنحاء العالم. بينما توزعه في فرنسا شركة PYRAMIDE، وتم تمويل إنتاجه من خلال FILM4، وStar Collective.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين کندة علوش

إقرأ أيضاً:

رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مؤتمر الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي كان مهما للغاية، إذ تضمن العديد من المحاور المهمة، وعلى رأسها اهتمام الحكومة بالصادرات والاستثمار خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذا التوجه من شأنه تعزيز الصناعات المحلية، ما سيكون له أثر كبير في زيادة قيمة العملة الوطنية، وخلق العديد من الفرص للشباب.

قضايا مهمة تشغل المواطن البسيط 

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن المؤتمر الذي عقده رئيس الوزراء اليوم تضمن الحديث عن تجديد الخطاب الديني المعتدل، باعتباره خطوة مهمة نحو تعزيز الوسطية والاعتدال في الفكر الديني، فضلاً عن تأكيد الدكتور مصطفى مدبولي على حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار خلال الفترة المقبلة، ما سيكون له تأثيرا كبيرا على المواطن المصري وتحسين المعيشة، كما أن المؤتمر شمل الحديث عن العديد من القضايا التي تشغل بال المواطن المصري.

تطوير الأداء الحكومي

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على تطوير الأداء الحكومي بما يتناسب مع المرحلة الحالية والتحديات التي تشهدها المنطقة، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من التعديل الوزاري هو ضخ دماء جديدة في الحكومة تمتلك رؤى، لإيجاد حلول وأفكار خارج الصندوق على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن التغيير الوزاري الجديد يرقى بطموحات وأهداف الشعب المصري، ويعكس حرص القيادة السياسية على تحقيق تطلعات المواطنين، مؤكدا أن الوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة لاستكمال الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية والبناء عليها وصولًا للجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • «عائلة سياسية».. محطات في حياة هالة السعيد مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية
  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • وائل سعد يكتب: حكومة تغيير الواقع
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • شركة طيران تعلق بشكل ساخر على لقطة بكاء رونالدو
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • "ما فوق الضريح وجولة ميم المملة" يفوزان في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • جائزتان لـ جولة ميم المملة وما فوق الضريح في مهرجان تورنتو للفيلم العربي