صحيفة الخليج:
2024-06-29@14:44:59 GMT

سلطان بن أحمد يطلق جائزة «تميّز»

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

سلطان بن أحمد يطلق جائزة «تميّز»

الشارقة: «الخليج»

أعلن سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة إطلاق جائزة التميز المؤسسي «تميّز» على مستوى الجهات التي يترأسها سموه، بهدف إبراز جهود المؤسسات الداخلية وترسيخ بيئة تنافسية بين الجهات الحكومية والخاصة وزيادة كفاءة المؤسسات، إضافة إلى التركيز على تحسين الأداء والتطوير المؤسسي، لتطبيق أفضل المعايير والنماذج في مجال التميز المؤسسي والحوكمة.

وأكد سمو نائب حاكم الشارقة خلال الاجتماع الدوري الذي عُقد لقيادات المؤسسات التي يترأسها، صباح أمس الأربعاء في منطقة الجادة، أن اللقاءات الدورية تهدف إلى دعم منظومة العمل المؤسسي وتعزيز مخرجاته في كل جهة، الأمر الذي يؤدي إلى تحقيق المزيد من النجاحات ونقل وتطبيق وتعميم أفضل الممارسات في الإمارة، لتوفير خدمات متميزة تصب في مصلحة المجتمع.

وأشار سموه إلى أن النجاحات التي حققتها تلك المؤسسات تأتي بفضل تكامل فرق العمل وحرصها الكبير على تقديم تجارب مؤسسية متميزة، وتطبيقها لأفضل الممارسات على المستوى الإداري، موضحاً أن إطلاق الجائزة خطوة لتعزيز العمل الحالي وتطويره ليصبح نموذجاً يُحتذى به بين المؤسسات.

واستمع سموه والحضور إلى شرح قدمه المستشار فهد سيف السويدي عن الأهداف الاستراتيجية للجائزة وآليتها وفئاتها المختلفة ونشر ثقافتها، إضافة إلى التعريفات والمعايير المرتبطة بالحوكمة ومرتكزاتها وأدوات التقييم من حيث الأنظمة والرقابة وفوائدها التي تساهم في عملية صنع القرار وتنعكس على سعادة المتعاملين والموظفين.

كما اطلع سمو نائب حاكم الشارقة على عرض مرئي تناول النماذج الخاصة بالتميز على المستوى المحلي والعالمي وفوائد تطبيقه، إضافة إلى إمكانية عكس معايير نماذج التميز العالمية على العمل المؤسسي في الجهات الداخلية لتحقيق السعادة، وجودة حياة المجتمع، والكفاءة المؤسسية، وتحقيق المزية التنافسية والمكانة الرائدة عالمياً.

وتفضل سموه في نهاية العرض بتكريم المستشار فهد السويدي مقدماً شكره وتقديره للجهود التي يبذلها في سبيل تعزيز منظومة العمل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي

إقرأ أيضاً:

سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بصفته رئيساً لجامعة خورفكان قراراً بشأن تشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان.

وبحسب القرار يشكل مجلس أمناء جامعة خورفكان برئاسة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وعضوية كل من، الدكتور علي عبدالله سيف هلال النقبي، مدير جامعة خورفكان، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والدكتورة محدثة يحيى الهاشمي، رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، رئيسة أكاديمية الشارقة للتعليم، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني، مدير عام أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، والدكتور هاشم عبدالله بن سرحان الزعابي، مدير أكاديمية الشارقة للنقل البحري، والمهندس علي سعيد بن شاهين السويدي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الأشغال العامة في إمارة الشارقة، وهنا سيف عبدالله السويدي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة، والدكتور عيسى سيف أحمد بن حنظل، مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، والمهندسة فوزية راشد القاضي، مدير بلدية مدينة خورفكان، والدكتور ستيوارت بيرهوب، رئيس علم البيئة الحيوانية في جامعة إكستر، ومحمد أحمد محمد الشحي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وتكون مدة العضوية في المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد مماثلة، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.وام


مقالات مشابهة

  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • سلطان بن أحمد القاسمي يعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • حاكم الشارقة يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تكرّم النماذج الاستثنائية بجوائز خاصة
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • سلطان يسمي أكاديمية العلوم الشرطية «أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا باستبدال مسمى أكاديمية العلوم الشرطية ليصبح أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية
  • الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي في ذمة الله