تواصل مليشيات الحوثي التابعة لإيران، حرب التصريحات ضد الاحتلال الإسرائيلي، بعد 19 يوما من عدوانه الغاشم على قطاع غزة.

وقالت الجماعة على لسان، محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، اليوم الأربعاء: "اذا ارتكبت إسرائيل حماقة بدخول قطاع غزة، فهي تذهب بجنودها إلى جحيم أكبر بكثير مما يتصوره خبرائها".

وأضاف في منشور على منصة إكس: "وعلى اليهود أن يتذكروا أن من فشل في معرفة عملية طوفان الأقصى لايمكن الوثوق به، وان انعدام المصادر والمعلومات الحقيقية لدى الكيان الغاصب تجعل كل مايقدم عليه مغامرات نحو المجهول".

وتابع: "وان عدم معرفتهم بأماكن الأسرى كهدف لقادة العدو دليل إضافي بفشل الاستخبارات التي كانت تراهن عليها إسرائيل في الماضي ، فإلى اين سيذهب نتنياهو وقادة جيشه المرعوبين ، الى غير الانتحار".

اقرأ أيضاً عاجل: إسرائيل تعترض ”صاروخ أرض جو” في وادي الأردن شيعية كربلاء تعلن تأييدها ”للمطري” و جماعة الحوثي تحاول سحب شباب بني مطر عاجل: روسيا والصين تفشلان مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن يدعم إسرائيل في هجومها على غزة ”غزة تقصف وأنتم تتسكعون أمام المحاكم ” ! .. ميليشيا الحوثي تسخر من مساهمي الشركات الوهمية بعد مطالبتهم باموالهم مجهولون يطلقون النار على عربة عسكرية حوثية في ذمار ويقتلون ثلاثة أفراد منهم أول ظهور لمراسل الجزيرة ”وائل الدحدوح” على القناة بعد استشهاد عائلته في قطاع غزة.. شاهد ماذا قال؟ عاجل: استشهاد عائلة مراسل الجزيرة في غزة أثناء تغطيته للمجازر الإسرائيلية ”فيديو” مخاوف أمريكية من مغامرة الحوثيين بالدخول في حرب أخرى عاجل.. أردوغان يهدد: سنتحرك عسكريًا لدعم غزة وألغيت زيارة إلى إسرائيل لهذا السبب بالفيديو.. نكشف حقيقة مشاركة طائرات إماراتية في قصف غزة فجاسوا خلال الديار.. هل ذكر الله «طوفان الأقصى» في القرآن الكريم؟ أمام الجيش المصري.. 3 رسائل نارية من الرئيس السيسي ويؤكد: متمسكون بدولة فلسطينية على حدود 67

وكان الحوثي قال أمس، إنهم على تواصل وتنسيق تام مع ما يسمى بـ"محور المقاومة"، مضيفا أن صمت حسن نصرالله زعيم مليشيات حزب الله التابعة لإيران في لبنان، يرعب إسرائيل.

والأحد الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تأجيل عملية الاجتياح البري لقطاع غزة، بعد كمين محكم نفذته كتائب الشهيد عز الدين القسام، شرق خان يونس، على الحدود مع القطاع، أدى لمقتل جندي اسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية،مساء ذلك اليوم، إن الجيش مستعد لبدء العملية البرية لكن نتنياهو وراء التأجيل لاعتبارات سياسية.

وكانت كتائب القسام، قالت في مساء اليوم ذاته، إنها أوقعت قوة إسرائيلية مدرعة في كمين محكم شرقي خان يونس (جنوب قطاع غزة) بعد عبورها السياج الفاصل لعدة أمتار.

وأضافت الكتائب -في بيان- أن مجاهديها التحموا مع القوة المتسللة ودمروا جرافتين ودبابة وأجبروا العدو على الانسحاب، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.

وتابعت "لقد أكد مجاهدونا أن جنود القوة الإسرائيلية التي وقعت في كمين خان يونس غادروا آلياتهم وفرّوا شرق السياج الفاصل مشيا على الأقدام".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟

مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في الشجاعية وخان يونس، تحدثت القناة 13 العبرية عن أن الحرب بشكلها الحالي ستنتهي في قطاع غزة خلال 10 أيام، وذلك بعد ساعات، من إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أن المرحلة الثالثة من الحرب على الأبواب، في وقت تقترب فيه العملية في رفح الفلسطينية من نهايتها، لكن، ماذا سيحدث في قطاع غزة بعد 10 أيام؟

الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، تحدث لـ«الوطن»، تعليقًا على قرار إنهاء الحرب بشكل الحالي في غزة، قائلًا إن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن يُجهز لمرحلة مقبلة من الحرب، وهي تنفيذ عمليات مُركزة كما حدث في الشجاعية بالضبط، وهو ما حدث أيضًا خلال الساعات الماضية في خان يونس، عندما طلب الاحتلال الإسرائيلي من السكان مغادرة المناطق الشرقية بالمدينة.

المرحلة الثالثة عبارة عن عمليات مركزة في غزة

وستكون المرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة عبارة عن عمليات مُركزة، في أعقاب ذلك، سيستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي بالبقاء في محور صلاح الدين ونتساريم ومنطقة السودانية في الشمال الغربي بمدينة غزة، ثم البدء في عمليات مركزة واغتيالات ودخول مناطق سيتم من خلالها تنفيذ عمليات اعتقال وهدم منازل، بحسب أستاذ العلوم السياسية.

الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أهدافه

ولم يحقق جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن أيا من أهدافه في غزة، ولم يصل إلى قيادات الفصائل الفلسطينية أو أسراه، وبالتالي، يُصر على استمرار الحرب ولكن بطريقة أخرى.

التقليل من استهداف المدنيين

وأكد «الرقب»، أن الحرب لم تنتهِ، ولكن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحدث عن الحرب البرية الواسعة التي سيتم إنهاؤها، بينما ستكون العمليات أكثر تركيزًا، وستقلل من استهداف المدنيين: «هذا لا يعني أن المدنيين قد أصبحوا بعيدين عن الاستهداف، عملية القضاء على عناصر المقاومة الفلسطنينية ليست أمرًا سهلًا، وبالتالي سيكون هناك استهداف للمدنيين».

ولا توجد رؤية للاحتلال الإسرائيلي ولا الولايات المتحدة الأمريكية لوقف الحرب على قطاع غزة، ووقف الحرب مرتبط فقط، بموقف الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني على الصمود، وقدرة الاحتلال على الاستمرار في الحرب.

مقالات مشابهة

  • حمام دم قادم بصنعاء وانفجار وشيك لصراع الأجنحة بجماعة الحوثي.. ومصدر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أربع عمليات عسكرية ضد سفن ”أمريكية وبريطانية وإسرائيلية”
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟
  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • إسرائيل تهدد إيران وحزب الله
  • عاجل.. اشتباكات عنيفة في تل الهواء غرب مدينة غزة
  • "وول ستريت جورنال" تتساءل ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى
  • ماذا سيحدث في غزة مع استعداد إسرائيل لإنهاء حربها الكبرى ؟