الفاتيكان (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة قادة العالم يسعون لهدنة إنسانية في غزة وسط تحذيرات من الاجتياح البري «الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: مياه الشرب في غزة تكفي 5% من السكان

كرر البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، أمس، دعوته إلى إطلاق سراح المحتجزين في غزة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.


وقال في لقائه الأسبوعي مع الناس: «أفكر دائماً في الوضع الخطير في فلسطين وإسرائيل، وأحث على إطلاق سراح المحتجزين، ودخول المساعدات الإنسانية إلى غزة».
وقال البابا فرنسيس، إنه سيرأس قداساً خاصاً يوم الجمعة من أجل السلام في كاتدرائية القديس بطرس، فيما وصفه في الأسبوع الماضي، بأنه سيكون «يوماً للصيام والصلاة والتوبة».
وكان البابا ناقش مع الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد الماضي، الصراع الدائر في الشرق الأوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وقال البيت الأبيض، في بيان إنهما ناقشا «ضرورة منع التصعيد في المنطقة، والعمل نحو تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط».
وقال الفاتيكان إن الاتصال الذي استمر نحو 20 دقيقة: «ركز على أوضاع الصراع في العالم، وضرورة إيجاد سبل للسلام».
إلى ذلك، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، إن الأزمة الراهنة يجب أن يكون لها «طريق للسلام» يشمل إقامة دولتين مستقلتين للإسرائيليين والفلسطينيين.
وقال بايدن «يستحق الإسرائيليون والفلسطينيون العيش جنباً إلى جنب في أمان وكرامة وسلام».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل فی غزة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، صباح اليوم وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط والكنائس اللوثرية الأمريكية، يرافقهم الدكتور القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

أعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن اهتمامهم بدعم جهود السلام في الشرق الأوسط، وخصوصًا في قطاع غزة، مشيرين إلى أن مؤسسة كنائس من أجل السلام تعمل مع رؤساء الكنائس من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

ومن جهته قدّم قداسة البابا للوفد نبذة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وانتشارها الحالي حول العالم، مشيرًا إلى علاقة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الطيبة مع الحكومة المصرية والأزهر الشريف وكافة الكنائس.

كما عبر قداسة البابا عن تقديره لجهود الوفد في تعزيز السلام في المنطقة، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية الحكمة في القيادة والمسؤولية لتحقيق نتائج مستدامة.

وأكد قداسته على أن أي جهود تبذل من أجل السلام لن تثمر دون حكمة القادة والمسؤولين، داعيًا الوفد إلى التركيز على الحكمة كأولوية لتحقيق السلام. كما طلب الصلاة من أجل سلام الشرق الأوسط، وما تشهده فلسطين ولبنان حاليًا، معربًا عن ثقته في أن الله ملك السلام سيعمل على الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

من جهته، أوضح الدكتور أندريا زكي أن قداسة البابا يمثل نموذجًا للمحبة والسلام، وقد لقب بـ "بابا المحبة" لكونه شخصية وطنية مؤثرة في المجتمع المصري، حيث يعتبره جميع المسيحيين رئيسًا لهم.

واختتم قداسة البابا اللقاء بقوله: "المحبة لا تسقط أبدًا، فلنعمل بمحبة، لأن الله محبة."

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس: حراسة الأرض المقدسة واجب أوكله الرب للإنسان
  • البابا فرنسيس استقبل البطريرك ميناسيان: الكنيسة لا تستطيع البقاء صامتة أمام المعاناة الإنسانية في لبنان
  • الحكيم يدعو لإطلاق ثورة تعليمية شاملة
  • بايدن يدعو إسرائيل لعدم استهداف منشآت النفط الإيرانية
  • بايدن يعلّق على "الحرب الشاملة" في الشرق الأوسط
  • بايدن: سنتجنب الحرب الشاملة في الشرق الأوسط.. أمامنا كثير لنفعله
  • البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة
  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • البابا تواضروس يدعو لشراء مجلة الكرازة ووطني
  • البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية