أبوظبي (الاتحاد)
توجت مزاينة سويحان بمهرجان الظفرة في دورته الـ17، الفائزين في أشواط المزاينة لليوم الخامس على التوالي، ضمن أشواط اللقايا الشرايا المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل، وتستمر المزاينة حتى 28 الجاري بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بالتعاون مع نادي تراث الإمارات.


حضر التتويج في منصة مزاينة الإبل بميدان الشيخ سلطان بن زايد للتراث في سويحان، عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وعدد من كبار ملاك الإبل في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأسفرت نتائج شوط لقايا أصحاب السمو الشيوخ - محليات عن فوز «نوادر» لمالكها الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان بالمركز الأول، بينما حلت ثانية «هقاوي» لمالكها الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، وفي المركز الثالث حلت «وطن» لمالكها الشيخ محمد صقر محمد القاسمي، وجاءت رابعة «العذفا» لمالكها «الشيخ حمدان سرور سيف سرور الشرقي، بينما حلت «ذوق» في المركز الخامس لمالكها الشيخ محمد سلطان سالم محمد القاسمي.
وسجلت نتائج شوط حقايق المهجنات الأصايل ذهاب المركز الأول إلى «عجايب» لمالكها ملهم مسلم مبارك سعيده الراشدي، وفي شوط شوط لقايا تلاد لأبناء القبائل 1 - مجاهيم فازت بالمركز الأول «النادرة» لمالكها سالمين حمود سالمين المنصوري، وفي شوط لقايا تلاد لأبناء القبائل 1 - محليات فازت بالمركز الأول «أمسية» لمالكها سالم سهيل طاهي الراشدي، وعن شوط شوط لقايا تلاد لأبناء القبائل 2- مجاهيم فازت في المركز الأول «مسكته» لمالكها حمد صالح عبدالله حسن المنهالي، أما في شوط لقايا تلاد لأبناء القبائل 2 - محليات فذهب المركز الأول إلى «فن» لمالكها حسين حسن علي سعيد المحرمي.

أخبار ذات صلة «الحرس الوطني» و«تصنيف» توقعان مذكرة تفاهم «مجمع توازن الصناعي» يطلق مبادرة لغرس 300 شجرة غاف

وذهب المركز الأول في شوط لقايا شرايا لأبناء القبائل (1) - محليات إلى «العاصمة» لمالكها سالم ناصر سالم صقر المنصوري، بينما ذهب المركز الأول في شوط لقايا شرايا لأبناء القبائل (2) - محليات إلى «سمحه» لمالكها حمد خلفان سيف المعولي، أما في شوط لقايا شرايا لأبناء القبائل 1 - مجاهيم ذهب المركز الأول إلى «صنف» لمالكها صالح محسن صالح مبخوت المنهالي، وفي شوط لقايا شرايا لأبناء القبائل 2 - مجاهيم فازت بالمركز الأول «نظر» لمالكها مبارك حمود سالمين حميد المنصوري، وفازت بالمركز الأول في شوط لقايا شرايا لأبناء القبائل للشركاء - مجاهيم «حميه» لمالكها سند محسن بخيت حفيظ المزروعي، وعن شوط لقايا شرايا لأبناء القبائل «للشركاء» - محليات فازت في المركز الأول «مهمة» لمالكها مبارك عبيد سعيد سالمين المنصوري.
شبوك المزاينة 
تبدأ الإبل المشاركة بالدخول صباح اليوم الخميس إلى شبوك المزاينة ضمن أشواط سن الثنايا للإبل الشريا والتلاد والشركاء من فئات المجاهيم والمحليات، وشوط المهجنات الأصايل، وذلك لعرضها على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، استعداداً لتحكيمها في اليوم التالي وإعلان نتائجها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سويحان مهرجان الظفرة أبوظبي الإمارات فازت بالمرکز الأول المرکز الأول فی المرکز

إقرأ أيضاً:

نادي كفر الشيخ الرياضي يعين عبد الفتاح عبد الرازق مديرا فنيا جديدا

أعلن مجلس إدارة نادي كفر الشيخ الرياضي قبول اعتذار محمد السعيد، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن عدم الاستمرار في منصبه مع الفريق هو وجهازه الفني المعاون، متقدمًا لهم بخالص الشكر على المجهود المبذول خلال الموسم الأخير.

محمد السعيد يعتذر لمجلس إدارة نادي كفر الشيخ الرياضي

وقدم محمد السعيد اعتذاره إلى مجلس إدارة نادي كفر الشيخ الرياضي، وغادر الفريق بعد 8 أشهر من توليه منصب مدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وأسند مجلس إدارة نادي كفر الشيخ الرياضي مهمة تولي القيادة الفنية للفريق إلى عبد الفتاح عبد الرازق، خلال الموسم الجديد، ليعود إلى تدريب الفريق الأول مرة أخرى بعد أن قاده لأول مرة في عام 2022.

نادي كفر الشيخ الرياضي

نادي كفر الشيخ الرياضي هو أحد أقدم الأندية الرياضية في محافظة كفر الشيخ، حيث صعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي للدوري الممتاز في سبعينيات القرن الماضي، ونجح في المنافسة على الألقاب على مدار موسمين، وأسهم لاعبوه في تمثيل المنتخب الوطني في البطولات المحلية والدولية.

 

مقالات مشابهة

  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • بفيلم تسجيلي عن حياته.. المركز الثقافي الروسي يحتفل بالذكرى 106 للشيخ إمام
  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً
  • نادي كفر الشيخ الرياضي يعين عبد الفتاح عبد الرازق مديرا فنيا جديدا
  • «غرفة الشارقة»: مهرجان الذيد للرطب ينطلق 25 الجاري
  • وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة .. صور
  • موريتانيا.. إعلان فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • موريتانيا.. فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بفترة رئاسية ثانية
  • اليمن تُسحر العالم بثقافتها وتُحرز المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون!