أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الحرس الوطني» و«تصنيف» توقعان مذكرة تفاهم مزاينة سويحان تتوج الفائزين في أشواط سن اللقايا

أطلق «مجمع توازن الصناعي»، بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي، وشركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، مبادرة غرس 300 شجرة غاف في مجمع توازن الصناعي، تماشياً مع عام الاستدامة في دولة الإمارات.

وتأتي مبادرة غرس شجرة الغاف بتنظيم من لجنة المسؤولية المجتمعية في «مجلس التوازن» بهدف ترسيخ مفهوم الاستدامة، وتعزيز الوعي بحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية، حيث تمت زراعة 300 من أشجار الغاف في المجمع الصناعي، بمشاركة موظفي «مجلس التوازن» و«مجمع توازن الصناعي». 
ونظمت بلدية مدينة أبوظبي، ورشة عمل تثقيفية للموظفين حول الأهمية الثقافية والبيئية لشجر الغاف، بالإضافة لعدد من المواضيع المتنوعة شملت التعريف بأشجار الغاف وفوائدها وكيفية زراعتها والعناية بها على نحو سليم. وتعكس المبادرة الالتزام الراسخ بالحفاظ على بيئة دولة الإمارات، ورفع مستوى الوعي المجتمعي وتحفيز أفراد المجتمع على تبني الممارسات التي من شأنها أن تحقق أهداف التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة والموارد للأجيال القادمة. 
وفي هذا الصدد قال فايز صالح النهدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجمع التوازن الصناعي: «نؤكد من خلال مبادرة غرس 300 شجرة غاف بالشراكة مع بلدية مدينة أبوظبي وتدوير، التزامنا بدعم أهداف حكومة دولة الإمارات في عام الاستدامة وتشجيع المشاركة المجتمعية ودعم الاستراتيجيات الوطنية نحو تعزيز مستقبل الاستدامة البيئية». 
وأضاف: «من خلال تعاوننا وشراكاتنا الواسعة، نسعى بكل جهد للمشاركة في حماية البيئة والعمل على تطبيق أفضل السبل لتحقيق ذلك من خلال المبادرات والخطط التي تهدف إلى التوعية بالبيئة، باعتبارها استثماراً للمستقبل وطريقاً للحفاظ على الموارد، حيث شملت خططنا الاستراتيجية مجموعة من مشاريع توليد الطاقة الشمسية، والتي تؤكد على التزامنا بدعم خطط الاستدامة البيئية». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجمع توازن الصناعي أبوظبي الإمارات بلدية أبوظبي تدوير الغاف شجرة الغاف أشجار الغاف عام الاستدامة الاستدامة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة

أطلقت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، إحدى مؤسسات التحالف الوطني، مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في محافظة البحيرة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبحضور السفيرة نبيلة مكرم- رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، والنائبة نيفين الكاتب - رئيس مجلس أمناء مؤسسة نبيل الكاتب.

تحسين جودة حياة الأسر الأولى بالرعاية

وأوضح التحالف الوطني، أن المبادرة تضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات التي تستهدف تحسين جودة حياة الأسر المستفيدة، والتي شملت:

ـ الدعم المادي، إذ تم توزيع 8 أجهزة كهربائية لكل عروسة على 20 عروسًا الأكثر استحقاقًا، بالإضافة إلى توزيع 10 أجهزة تعويضية (5 كراسي كهربائية و5 كراسي عادية) أجهزة تعويضية كهربائية وعادية لمساعدة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

ـ الدعم التعليمي، من خلال توزيع 1000 شنطة مدرسية وو700 زي مدرسي للأطفال، بهدف مساعدتهم على مواصلة تعليمهم في بيئة مناسبة.

ـ التنمية الاقتصادية، إذ تم عرض مشغل للسجاد والكليم اليدوي لتوفير فرص عمل إضافية للسيدات.

ـ الدعم الصحي: تم التبرع بجهازي تكييف لمعهد أورام دمنهور، للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

حملة إيد واحدة

وأكد التحالف الوطني أن هذه المبادرة، التي تأتي في إطار حملة «إيد واحدة»، تهدف إلى تحقيق عدة أهداف، من بينها تقديم الدعم المادي واللوجستي للأسر الأولى بالرعاية، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، دعم القطاع الصحي وتوفير بيئة صحية مناسبة للمرضى، تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بهذه المبادرة الرائدة، مؤكدة على أهمية دور مؤسسات المجتمع الأهلي في دعم الفئات الأولى بالرعاية.

وأشادت بجهود مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية والتحالف الوطني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المحافظة.

ومن جانبها، أعربت النائبة نيفين الكاتب عن سعادتها بالمساهمة في فرحة هذه الأسر التي تستفيد من هذه المبادرة الكريمة، قائلة: إن توفير الاحتياجات الأساسية لهذه الأسر وتقديم الدعم التعليمي والطبي لهم هو خطوة مهمة نحو بناء مجتمع أكثر عدالة ومساواة.

وتوجهت بالشكر لكل المتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذه المبادرة، ودعت الجميع إلى مواصلة دعم هذه الجهود النبيلة، مؤكدة أن المبادرة ستساهم بشكل كبير في تحسين حياة حوالي 2000 أسرة في محافظة البحيرة، وستترك أثراً إيجابياً على المجتمع المحلي.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تتيح تقديم التظلم على المخالفات عبر «تم»
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق «الحافلات الخضراء»
  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • أبوظبي.. تفعيل الفحوصات الشاملة للعشب الصناعي
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • تواصل للمواصلات تعزز الاستدامة باطلاق مركبات أجرة كهربائية في أبوظبي