يمانيون – متابعات
نظم موظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة ،اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومنها مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي تقدمها المحافظ محمد عياش قحيم، ووكيلا المحافظة محمد النهاري ومحمد حليصي و رئيس المؤسسة المهندس ياسر محمد أحمد، الأعلام الفلسطينية، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الاسرائيلي بحق المدنيين في ظل صمت وإنحياز دولي، يشجع العدو على التمادي في استهداف الأعيان المدنية في غزة.

وأكدوا أن خيارات أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة في الرد على مجازر الاحتلال والدفاع عن النفس يمثل الحل الوحيد للجهاد في مواجهة العدوان الاسرائيلي، مجددين الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للقضية والمقاومة الفلسطينية.

ودعا المحافظ قحيم في الوقفة المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية القيام بدور مسؤول وحازم لوقف القصف الإسرائيلي على غزة ومحيطها والمدن الفلسطينية كافة، معتبرا هذه الجرائم إبادة جماعية لأهل غزة وعار في جبين الحكام العرب.

وأكد أهمية أن تتحرك الدول المطبعة بإغلاق السفارات الإسرائيلية وسحب سفرائها من كيان الاحتلال كخطوة أولى لوضع حد للغطرسة الصهيونية وتعديها الصارخ على أراضي فلسطين وأهلها.

وحيا البيان الصادر عن الوقفة القاه مدير التخطيط والاحصاء بالمؤسسة، وضاح مجمل، انتصارات المجاهدين الفلسطينيين عبر العملية العسكرية “طوفان الأقصى” التي أقضت مضاجع العدو التأريخي لأبناء الأمة و زلزلت كيانه بضربات عسكرية نوعية واسعة أصابت أهداف استراتيجية في العمق الإسرائيلي.

واعتبر البيان ما تحقق من نتائج عسكرية ميدانية في ارباك المحتل وتشتيت قدراته وفضح الدعاية الصهيونية بأنه الجيش الذي لا يقهر، رسالة واضحة لأنظمة العرب بأهمية توحيد الكلمة ولم الشمل العربي لتصويب البندقية نحو عدوهم المشترك.

ووجه رسائل لقادة هذه الأنظمة بأهمية الاذعان لمطالب شعوبها التي تنادي بالجهاد ومناصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن من نعم الله العظيمة أن يكون للشعب اليمني قيادة حكيمة تحث على مساندة الفلسطينيين و تؤيد مشروع الجهاد لاستئصال الغدة السرطانية الصهيونية من أرض فلسطين.

وشدد البيان، على ضرورة مقاطعة المنتجات الأمريكية الاسرائيلية وكل الدول الداعمة والمنحازه لصف الاحتلال الصهيوني وتشكيل موقف عربي اسلامي موحد لاتخاذ عدد من الإجراءات تجاه ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم إبادة ومجازر في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا أبناء وأحرار الأمتين العربية والاسلامية إلى تصعيد الاحتجاجات والمسيرات الغاضبة لمطالبة محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والمجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم لوقف الانتهاكات وجرائم الإبادة الدموية التي ينفذها الصهاينة بحق الفلسطينيين.

وأعلن المشاركون في الوقفة من منتسبي القطاعات العاملة بميناء الحديدة، تأييدهم لعمليات المقاومة الفلسطينية في غزة، وتفويضهم المطلق لقائد الثورة في اتخاذ كافة الخيارات المتاحة لتقديم الدعم والمناصرة العملية للأشقاء في فلسطين بما يسهم في ردع الكيان المتغطرس ووقف جرائمه.

تخلل الوقفة، التي شارك فيها مديرا جمرك الميناء عبدالله حبيب، وهيئة المواصفات خليل الجوفي وعدد من قيادات خفر السواحل ومدراء عموم ادارات مؤسسة موانئ البحر الاحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة، قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وقفة لكوادر مكتب الصحة بالأمانة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

يمانيون/ صنعاء نظم مكتب الصحة العامة والبيئة في أمانة العاصمة اليوم وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وإعلان الجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وفي الوقفة أوضح مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، أن الوقفة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لاستمرار الأنشطة المساندة للشعبين الفلسطيني واللبناني تزامنا مع الاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.

وأكد أهمية تعزيز الوعي المجتمعي في حماية الثورة المجيدة والحفاظ على مكتسباتها.. لافتاً إلى أن الوطن يمر بمرحلة جديدة تستوجب الصمود في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم والمرجفين داخل الوطن.

وتطرق الدكتور المروني إلى ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني واللبناني من عدوان همجي سافر من قبل الكيان الصهيوني.. مشيراً إلى الموقف المشرف للشعب اليمني بقيادة قائد الثورة في مساندتهما.

وأدان بيان الوقفة تمادي الكيان الصهيوني في عدوانه على لبنان وفلسطين .. مؤكداً أن هذا الإجرام المتواصل ما كان ليكون لولا الغطاء الأمريكي والاستمرار في إمداد الكيان الإجرامي بأدوات القتل والإبادة الجماعية.

ونوه إلى أن الشعب اليمني لن تثنيه أية تحديات عن الموقف الداعم للشعبين الفلسطيني واللبناني، وسيقف بصلابة وحزم أمام كل مؤامرات ومخططات قوى العدوان ومرتزقتهم وتعزيز الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.

ودعا البيان الأنظمة العربية إلى الخروج عن الصمت والتخاذل المخزي، والتحرك لوقف مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة وفلسطين ولبنان.

كما دعا إلى توحيد الصف العربي والإسلامي لمواجهة قوى الاستكبار العالمي، وكسر غطرسة وهيمنة الإدارة الأمريكية، ورفع الصوت عالياً ودعم مسارات الجهاد والمقاومة في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي..

وجدد البيان التأكيد على المضي في مسار الجهاد المقدس لمواجهة طغاة الأرض وتأييد عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدو الصهيوني والأمريكي، ودعم خيار التحشيد، استعداداً لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، والتصدي لأعداء الأمة والإسلام.

مقالات مشابهة

  • مسيرات مليونية في 69 ساحة بالحديدة تنديداً بالمجازر الصهيونية في لبنان وفلسطين
  • مسيرات حاشدة في المدن الإيرانية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني ودعماً لغزة ولبنان
  • البحر الأحمر خالي من السفن المتجهة صوب الكيان
  • القطاع التربوي بالأمانة ينظم وقفات احتجاجية تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان
  • وقفات بجامعة الحديدة تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان
  • وقفات بجامعة الحديدة تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • عائلات المفقودين المغاربة في ليبيا ينظمون وقفة احتجاجية لمعرفة مصير أبنائهم
  • وقفة لكوادر مكتب الصحة بالأمانة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفة احتجاجية لفرع هيئة الموارد المائية بصنعاء تنديداً بالعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين
  • وقفة تضامنية في نابلس دعمًا لغزة والمعتقلين في سجون الاحتلال