يشارك المنتخب الوطني لكرة السلة في منافسات البطولة العربية الـ25 لكرة السلة للمنتخبات والتي ستقام في جمهورية مصر العربية من 26 ديسمبر المقبل، وحتى 3 يناير 2024.

وقرر الاتحاد العربي لكرة السلة اختيار الموعد في ديسمبر المقبل، بدلا من نوفمبر، حتى لا تتعارض مواعيد البطولة مع تصفيات غرب آسيا التي تشارك فيها عدد من المنتخبات الخليجية والعربية.

وأكد سعادة اللواء /م/ إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة أن المنتخب الوطني أمام فرصة جيدة لتحقيق أفضل انجاز في البطولة العربية، حيث يخوض قبلها التصفيات الآسيوية، ومعسكرا في مصر يتخلله عدد من المباريات الودية.

وقال رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة:” نطمح بمشاركة أكبر عدد ممكن من المنتخبات العربية في البطولة، من أجل تحقيق الاستفادة القصوى قبل الاستحقاقات المقبلة، حيث يحرص الاتحاد العربي على تنفيذ جميع برامجه من أجل دعم المنتخبات العربية”.

وأضاف:” شهدت الفترة الماضية إقامة العديد من البطولات العربية لمختلف المراحل السنية، أبرزها بطولة الناشئين والناشئات، وكذلك بطولة الأندية للسيدات في المغرب، وبطولة الأندية في الدوحة، وكلها أفرزت مواهب إماراتية وعربية واعدة، سيكون لها دور كبير مع المنتخبات الأولى خلال الفترة المقبلة”.

من ناحية أخرى تلقت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة السلة موافقة 7 منتخبات على المشاركة في البطولة العربية، وهي الإمارات، ،ومصر، والكويت، والجزائر، والمغرب، وليبيا، وموريتانيا، فيما ينتظر الاتحاد موافقات منتخبات تونس والأردن، والعراق والتأكيدات الرسمية للمشاركة.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، نجح في إقناع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمد مهلة ميعاد حصول الزمالك على الرخصة الإفريقية.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "كان من المقرر أن يكون يوم 30 يونيو الجاري آخر يوم لمنح الرخصة، إلا أن الاتحاد نجح في مدها إلى 5 يوليو الجاري، كما تم الاتفاق على جدولة المديونيات".

وأضاف أمير هشام: "تدخل الاتحاد جاء من قدرة الزمالك سداد مديونياته لصالح خالد بوطيب ويحصل النادي الأبيض علي الرخصه ليحق له المشاركة بالبطولات الإفريقية".

وفي سياق آخر، قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة من التدريبات غدا الأحد، بعد خوض مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم في مسابقة الدوري.

ويستأنف الزمالك تدريباته يوم الاثنين المقبل على ملعب النادي، استعدادا لمباراة فاركو المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بإستاد برج العرب في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وفاز فريق الزمالك على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 37 نقطة

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • وفاة حامل كأس أبطال الاتحاد الدولي لكرة السلة خريابا عن عمر 45 عاما
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة