شنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، هجوما مباغتا على قطاع جازان على الحدود اليمنية السعودية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وقالت مصادر سعودية، اليوم الأربعاء، إن مليشيات الحوثي شنت "هجوما إرهابيا في قطاع جازان، نتج عن استشهاد 4 من الجنود الأبطال".

وذكرت المصادر أن حصيلة الهجوم الحوثي الغادر، هم: "

-الشهيد البطل: احمد العميري
-الشهيد البطل: خلد مخلوطي
-الشهيد البطل: ناصر رديني
-الشهيد البطل سلطان الحارثي".

اقرأ أيضاً اشتباكات عنيفة بين المليشيات الحوثية والقوات السعودية وسقوط قتلى وجرحى هذه الحرب تجاوزت كل الحدود.. بيان ناري من أمير قطر دعمًا لفلسطين هيئة العلماء: على الشعب الفلسطيني إعلان الجهاد واقتحام الحدود دعمًا لغزة طارق صالح يطلع على جاهزية قوات حرس الحدود بيان إسرائيلي عاجل بشأن قصف موقع عسكري مصري على الحدود الشرطة السعودية: 68% من مخترقي الحدود يمنيون وضبط 15 ألف مخالف السعودية تعلن ضبط مئات اليمنيين خلال محاولتهم عبور الحدود أمريكا تعلن موعد فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة لإجلاء الرعايا الأجانب عاجل..الجيش الإسرائيلي يقصف صاروخ فسفورى على الحدود اللبنانية السجن 15 عامًا وغرامة مليون ريال.. السعودية تعلن القبض على 4 يمنيين وتحذر المواطنين والمقيمين قيادي بثورية الحوثي يسخر من طلب الجماعة للسعودية بفتح الحدود إلى فلسطين: افتحوا الطرقات بين المحافظات دبلوماسي سعودي سابق يكشف سر رفض الرئيس الراحل ‘‘علي عبدالله صالح’’ تعيينه سفيرًا للمملكة لدى اليمن (فيديو)

وكانت مصادر مطلعة قالت في وقت سابق،إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مليشيا الحوثي والقوات السعودية في جبل الدود الحدودي المحاذي لمنطقة جازان السعودية.

ويأتي هذا التطور الخطير، ضمن توجه إيراني يدفع بالمليشيات الحوثية لتفجير الحرب على اليمن والسعودية، تحت مزاعم محاربة حلفاء أمريكا.

وتعد هذه الاشتباكات، هي الخرق الثاني الأبرز للهدنة بين المملكة والمليشيات الحوثية، حيث كان الهجوم الأول في الشهر الماضي على القوات البحرينية والذي أدى إلى مقتل جنود بحرينيين جنوبي السعودية.

وكانت قيادات إيرانية قالت في وقت سابق، إنها سترد على الدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بشن هجمات عبر مليشياتها في اليمن والعراق وسوريا تستهدف المصالح الأمريكية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الشهید البطل

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي اليمنية تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل

زعمت جماعة الحوثي اليمنية، الثلاثاء، أنها نفذت عملية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية العراقية" على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت "بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية بعون الله تعالى عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

وكان المتحدث يشير إلى تحالف يضم عددا من الفصائل المسلحة العراقية.

وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر، قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين ضد الحرب الإسرائيلية في غزة.

وأسفرت هذه الهجمات عن غرق سفينتين والاستيلاء على أخرى ومقتل ما لا يقل عن ثلاثة بحارة.

مقالات مشابهة

  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة
  • قتلى وجرحى بسبب هجوم «الدعم السريع » على قرى الكنابي بالجزيرة
  • جماعة الحوثي تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • جماعة الحوثي اليمنية تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • مليشيا الحوثي تعلن السيطرة على منطقة مهمة في مارب عقب هجوم مباغت
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز