أبين(عدن الغد)خاص:

ألتقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد بوكيل وزراة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي د. شوقي الشرجبي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور صالح الثرم.. ورئيس هيئة مستشفى الرازي د. حسين عبدالباري وتناول الاجتماع عددًا من القضايا المتعلقة بتحسين البنية التحتية للمستشفيات والمرافق الصحية الأخرى في المحافظة.


وخلال اللقاء الذي حضره مستشار محافظ أبين عبدالناصر اليزيدي وعبدالرقيب محيرز مدير عام الخدمات الطبية والمهندس عرفات الزنداني مديرعام التجهيزات الطبية بالوزارة ونائب مدير عام المنشآت الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان د. علي منصور حنشل تمت مناقشة متطلبات الحاجة إلى التوسع في قدرة المرافق الصحية بتزويدها بالمسلزمات والتجهيزات الطبية وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتم أيضًا بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والسلطة المحلية بمحافظة ابين، بهدف تحسين خدمات رعاية المرضى وتوفير خدمات طبية متميزة في المستشفيات والمرافق الصحية الأخرى

كما تم التركيز على افتقار المحافظة للكادر الطبي المؤهل المتخصص بسبب بلوغ أغلبية هذه الكوادر أحد الاجلين وتوقف التوظيف منذ أكثر ١٠ سنوات

وتم التأكد على أهمية التنسيق مع مكتب الصحة لما من شأنه رفد المرافق الصحية  بالكوادر الطبية المتخصصة وفق الاحتياج المقدم من قبل مكتب الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة

وفي نفس الإطار قام الأمين العام ووكيل وزارة الصحة بالنزول الميداني إلى هيئة مستشفى الرازي ومستشفى زنجبار ومركز الأمومة والطفولة بزنجبار واستمر الشرجبي والثرم بأعمال الزيارة الميدانية إلى مستشفى محنف لودر ومستشفى مودية لتقييم الأوضاع الخدماتية الطبية المقدمة في هذه المرافق ومناقشة احتياجاتها في مختلف التجهيزات والأدوية والكادر لتغطية العجز الحاصل فيها بما يمكنها من النهوض والرقي بمستوى الخدمات الصحية والطبية

واطلع الحامد والشرجبي والثرم على سير أعمال الترميمات والتأهيل للأقسام بهيئة مستشفى الرازي وأكد عبدالباري استمرار الأقسام في أداء عملها رغم أعمال الصيانة الجارية.

حضر ذلك مدير مكتب الصحة زنجبار عبدالقادر باجميل ومديرة مركز الأمومة والطفولة بزنجبار الاخت سعيدة يحيى


المركز الاعلامي الصحي _ أبين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: أوستن وجالانت اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية لحزب الله

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن وزيري خارجية أمريكا، لويد أوستن، والإسرائيلي، يوآف جالانت، اتفقا هاتفيًا على ضرورة تفكيك البنية التحتية لحزب الله على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.  

وأضاف «البنتاجون» أن أوستن أكد لـ«جالانت» ضرورة إيجاد حل دبلوماسي؛ لإعادة المدنيين إلى منازلهم على جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ «حزب الله»، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت «بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق».

وأوضح أن العملية «تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة».

وأكد أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • السيسي يطالب بتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • البنتاجون: أوستن وجالانت اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية لحزب الله
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب