أكد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب أن مواجهة الأفكار والأعمال الإرهابية في دول العالم كافة تتطلب وضع حلول مستدامة، وبذل المزيد من الجهود الدولية والأممية التي تضمن حماية الشعوب من العنف والتطرف والكراهية، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين تتبع نهجًا شاملًا في مكافحة كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب، وتواصل جهودها لدعم السلام والحوار والتعايش وفق الرؤية الملكية لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.

ونوّه رئيس مجلس النواب بحزمة التشريعات والقوانين الوطنية التي تمتلكها مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب والعنف، مشيدًا بجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومبادراتها التي تعزز دور مملكة البحرين في دعم الجهود الدولية لترسيخ حقوق الإنسان، وحماية الحريات، وصون الكرامة الإنسانية. جاء ذلك خلال مشاركة رئيس مجلس النواب في القمة البرلمانية العالمية الثانية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، التي عقدت يوم أمس (الأربعاء) على هامش أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة لواندا بجمهورية أنغولا، بحضور الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى، والنائب حسن إبراهيم حسن، والنائب منير إبراهيم سرور. وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن استمرار الحوارات البرلمانية حول مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، ومواصلة النقاشات المتعددة بين أعضاء البرلمانات حول ما يهدد الجهود التنموية في الدول، يسهم في تكامل العمل والجهود بين الحكومات والبرلمانات، من أجل وضع أطر برلمانية وآليات قانونية تساند جهود مكافحة الإرهاب. وأشاد رئيس مجلس النواب بانعقاد القمة البرلمانية العالمية الثانية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وما شهدته من آراء وأفكار متعددة لتحويل الجهود العالمية والاستراتيجيات المقترحة إلى إجراءات وأدوات ملموسة لمكافحة الإرهاب، إلى جانب تعزيز الوعي وتقديم الدعم لإيجاد حل أفريقي للأزمة الأفريقية ﺑﺎلتضامن العالمي، إلى جانب مواصلة دعم إنقاذ منطقة الساحل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس النواب مکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية

حسن نصر الله.. نعى رئيس مجلس النوب اللبناني، نبيه بري، حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، وأعلن تلقيه اتصالات التعزية، وذلك وفقا لنبأ عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.

اغتيال الاحتلال لـ حسن نصر الله

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بعد العملية التي نفذتها قوات الاحتلال أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

يذكر أن قوات الاحتلال استخدمت قنابل خارقة تزن نحو 2000 رطل في غاراتها، بهدف اغتيال قادة «حزب الله».

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة توسعة هجماته وغاراته بشكل عنيف على لبنان وضد حزب الله، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناته، ليتساقط بعدها عدد كبير من الشهداء والجرحى في وقت قصير، حيث أكدت الصحة اللبنانية اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 أن عدد الشهداء بلغ نحو 1640 شهيدا، وأن عدد المصابين بلغ نحو 8408 مصابين.

اقرأ أيضاًالفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح

المرشد الإيراني يعلن الحداد 5 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله

الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية

مقالات مشابهة

  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • إطلاق مبادرة أممية لتوسيع نطاق مكافحة الألغام في اليمن
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات والشركات التي تتعامل مع المركزي
  • الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • عضو بـ«النواب»: التحول إلى الدعم النقدي يساهم في مكافحة الفساد
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية