وجه الفنان السوداني نزار جمعة بطل فيلم وداعا جوليا الذي يعرض حاليا في دور العرض المصرية رسالة الي الشعب الفلسطيني.

وقال في تصريحات لـ صدى البلد:" أبطال يدافعون عن الأرض والكرامة والعزة، قلوبنا معهم وسينصرهم الله في حربهم على هذا الاحتلال الغاشم.

وأكد نزار جمعة بطل فيلم وداعا جوليا انهم لا يستطيعون تجاوز الحرب في السودان وايضا في فلسطين.

غدا.. وداعا جوليا في دور العرض المصرية بطل وداعا جوليا: لايمكن تجاوز الحرب الدائرة الأن


وقال:"تجاوز الحرب امرا صعبا ولايمكن تجاهل تلك الفترة من الأحداث الصعبة التي يمر بها شعبنا وعلينا أن ننقل الصورة إلى العالم، بالافلام التي تحمل رسائلنا ونسافر بها إلى كل مكان لنخبر العالم بما يحدث هنا.

وكان قد كشف الفنان أمجد أبو العلا عن سر حماسه لفيلم وداعا جوليا الذي عرض اليوم في دور العرض المصرية.

وقال:" الفيلم يناقش قضية مهمة وتحمست له حينما عرضه على المخرج محمد كردفاني والحقيقة انا سعيد بردود الفعل الكبيرة التي حقققها الفيلم في المحافل الدولية، وايضا اختيار السودان له كمرشح للأوسكار.


تواجد أبطال وصناع فيلم “وداعا جوليا”، في السينما من خلال عرض خاص امس  في إحدى دور العرض الشهيرة في الزمالك، بحضور أبطال العمل الذين حرصوا على دعم القضية الفلسطينية.

تدور أحداث فيلم وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

وداعا جوليا، هو أول فيلم سوداني يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي حيث نافس في قسم نظرة ما، ونجح في اقتناص إشادات النقاد والجمهور.


ويشارك في بطولة الفيلم والممثل نزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، وتصوير بيير دي فيلييه الفائز بجائزة أفضل تصوير سينمائي في جوائز الفيلم الأوروبي عن الفيلم القصير Mthunzi، ومونتاج هبة عثمان الحاصلة على جائزة أفضل مونتاج من جمعية الفيلم المصري عن فيلم خارج الخدمة.


وأعلنت اللجنة الوطنية السودانية عن اختيار الفيلم الروائي وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني والمنتج الشهير أمجد أبو العلاء لتمثيل السودان رسميًا في جوائز الأوسكار فئة أفضل فيلم دولي لعام 2023، ووقع الاختيار على الفيلم بالإجماع من جميع أفراد اللجنة.

ومن المنتظر أن يخطو الفيلم أولى خطواته عربيًا حيث ينافس في مهرجان الجونة السينمائي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وجائزة سينما من أجل الإنسانية بحضور المخرج والمؤلف محمد كردفاني والأبطال إيمان يوسف وسيران رياك ونزار جمعة إلى جانب فردين من فريق  إنتاج الفيلم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الحرب في السودان الشعب الفلسطين الشعب الفلسطيني وداعا جولیا دور العرض ا جولیا

إقرأ أيضاً:

الصدر ينعى حسن نصرالله: وداعا يا رفيق درب المقاومة والممانعة

(CNN)-- نعى زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، السبت، الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، بعد مقتل الثاني بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، واصفا إياه بـ"رفيق درب المقاومة والممانعة". 

وقال الصدر في بيان عبر صفحته على "إكس"، تويتر سابقا: "وداعا يا رفيق درب المقاومة والممانعة". 

مقالات مشابهة

  • المدير التنفيذي لمهرجان الجونة يوجه رسالة تضامن للشعب اللبناني
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • المدير التنفيذي لـ«الجونة السينمائي» يقدم رسالة دعم للبنان
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • الصدر ينعى حسن نصرالله: وداعا يا رفيق درب المقاومة والممانعة
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • نساء اليمن وثورة 21 سبتمبر.. نضال من أجل الكرامة
  • رئيس وزراء باكستان للعالم: ما يجري في غزة "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء"
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني