قال السفير‭ ‬خليل‭ ‬إبراهيم‭ ‬الذوادي‭ ‬الأمين‭ ‬العام‭ ‬المساعد‭ ‬رئيس‭ ‬قطاع‭ ‬الشؤون‭ ‬العربية‭ ‬والأمن‭ ‬القومي‭ ‬بجامعة‭ ‬الدول‭ ‬العربية‭
أن شعب فلسطين يحظى بكل الاحترام والرعاية عندما كان يأتي ليساهم بخبرته وتجربته في حركة التعليم والثقافة، والإيمان بقضيته العادلة وهو يواجه الجحود والنكران من قوى الشر التي لا تريد له وطنًا أو أرضًا وتعتبره في خانة اللاجئين إلى الأبد.

وأضاف السفير الذوادي في مقاله الاسبوعي علي صفحات جريدة الأيام أن إسرائيل تشن حربًا غير متكافئة على قطاع غزة لتقتل الأطفال والنساء وكبار السن، وتفرض حصارًا جائرًا يعاني منه الجميع، ويتم دك المنازل والاعتداء الآثم على المنازل والمساجد والكنائس دون الأخذ بعين الاعتبار للإنسانية والمواطنة الحقة لأبناء فلسطين الأبية.

لافتا إلي أهمية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لعقد قمة القاهرة للسلام يوم 21 أكتوبر 2023م لتلتئم بالقاهرة.

وتابع الذوادي أن الرئيس السيسي أطلق بصراحته المعهودة ان شعوب العالم كله، وليس فقط شعوب المنطقة تترقب بعيون متسعة، مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، اتصالاً بالتصعيد العسكري الحالي، منذ السابع من أكتوبر الجاري في إسرائيل والأرض الفلسطينية.

وأشاد الذوادي بكلمة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية خاصة طالب بضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار ووضع حد للقصف الوحشي الإسرائيلي ضد أهالي القطاع من المدنيين، وفتح ممر آمن على نحو عاجل لإيصال المساعدات الإنسانية للسكان في قطاع غزة بالكامل مع تأمين استمرار إمدادات الغذاء والدواء والمياه والطاقة إلى أهل القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الذوادي قمة القاهرة للسلام الجامعة العربية الوفد بوابة الوفد ابو غزالة غزة ابو الغيط

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بمطار القاهرة الدولي  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة.

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفيًا، اليوم الخميس، من نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد الرئيسان خلاله حرصهما على دفع مسيرة التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يتفق مع الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، ويحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة.

حرص الرئيس على تأكيد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي، بما يحقق أهداف شعوب القارة في الاستقرار والتنمية.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول كذلك التطورات الإقليمية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وكذا على صعيد عدد من القضايا من بينها الجهود الجارية لدعم مسار الحل الليبي - الليبي، وحرص الدولتين على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا الشقيقة واستعادة الأمن والاستقرار بها.

مقالات مشابهة

  • المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • برلمانية الوفد تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: حققت الردع ورسخت للسلام
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان