سوسة: إيقاف كهل من أجل شبهة مفاحشة ابنة زوجته القاصر
تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT
تولّت النيابة العموميّة بالمحكمة الإبتدائية بسوسة الاحتفاظ بكهل في العقد الرابع من العمر من أجل شبهة الاعتداء بفعل الفاحشة على ابنة زوجته التي يناهز عمرها 16 عاما.
وأوضح الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بسوسة وسام الشريف لموزاييك، أن الفتاة أسرّت تفاصيل الواقعة إلى طبيبة الصحّة المدرسية وأعلمتها بكونها تتعرض إلى المفاحشة من طرف زوج والدتها منذ أن كانت في سنّ 11 عاما.
وبحسب رواية الفتاة، يستغلّ المحتفظ به تواجد والدتها في العمل يوم الأحد والذي يتزامن مع راحته الأسبوعية حتى يقوم بأفعاله المشينة. وأضاف الشريف أنّ قاضي التحقيق أسند إنابة عدلية لإحدى الفرق الأمنية لمواصلة البحث في الموضوع وإجراء التساخير اللازمة.
المصدر: موزاييك أف.أم
إقرأ أيضاً:
الشيخ خالد الجندي يرد على شبهة «أمية الصحابة» (فيديو)
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه لا يمكن تجاهل حقيقة أن الصحابة كانوا يستمعون مٌباشرة من النبي صلى الله عليه وسلم، وأن البعض قد يُثير تساؤلات حول قُدرة الصحابة على القراءة والكتابة في ذلك الوقت، مُوضحا أن كلمة «الأميين»، في القرآن الكريم لا تعني فقط عدم القدرة على القراءة والكتابة، بل هي إشارة إلى الفطرة السليمة والنقية التي تربى عليها الإنسان بعيدًا عن التشويه والمكر والخداع.
ما معنى كلمة أمي؟وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على قناة «dmc»، اليوم الخميس، أن كلمة «أمي»، في الأصل كانت دلالة على الفطرة السليمة، لكن مع مرور الوقت تحولت في الاستخدام العربي إلى معنى آخر، هو عدم القدرة على القراءة والكتابة، لكن ذلك لا يتعارض مع حقيقة أن الصحابة كانوا قادرين على نقل ما سمعوه من النبي صلى الله عليه وسلم بشكل صحيح.
كما أوضح أن هناك فرقًا بين «كتابة السنة» و«تدوين السنة»، فكتابة السنة تٌعني نقل الأحاديث التي كان الصحابة يسمعونها من النبي صلى الله عليه وسلم بشكل مباشر، بينما التدوين هو تنظيم وتصنيف هذه الأحاديث في فصول وأبواب بعد عصر النبي.
وأكد أن الكتابة كانت جزءًا من الحياة اليومية في عصر النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن الله تعالى قد أمر الصحابة بالكتابة في القرآن الكريم في العديد من الآيات، مثل قوله: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُمْ بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ»، مما يٌعني أن الكتابة كانت أمرًا مٌشروعًا ومعروفًا بين الصحابة، وأنه لا يمكن القول بأن الصحابة لم يكونوا قادرين على الكتابة أو أن ذلك يتعارض مع كتابات السنة النبوية.