موقع 24:
2024-06-29@22:46:06 GMT

ما هي رسائل مصر خلال "العرض العسكري" في السويس؟

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

ما هي رسائل مصر خلال 'العرض العسكري' في السويس؟

بعثت مصر بالعديد من الرسائل، من خلال اصطفاف تفتيش الحرب للفرقة الرابعة مدرعة بالجيش الثالث الميداني في السويس، أهم هذه الرسائل جاءت على لسان الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته.

رسائل السيسي

وأكد السيسي، الأربعاء، أن الجيش المصري بقوته ومكانته وقدراته هدفه الرئيسي حماية مصر وأمنها القومي، اللذين يعدان دوراً أصيلاً ورئيسياً للقوات المسلحة، مع ضرورة استخدام القوة برشد وتعقل وحكمة، من دون طغيان.

#السيسي: نتعامل مع الأزمات بعقل وصبر ونستخدم القوة بحكمة #غزةhttps://t.co/5A4xwJzLYx

— 24.ae (@20fourMedia) October 25, 2023

وقال السيسي، خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بمدينة السويس: "مصر تتعامل مع كل الأزمات بعقل وصبر، دون تجاوز في استخدام القوة"، مشيراً إلى أن "القوة الرشيدة والحكيمة إحدى السمات الرئيسية للقوات المسلحة المصرية".

وأضاف الرئيس المصري "مصر تؤدي دوراً إيجابياً في احتواء التصعيد بقطاع غزة، ومحاولة تهدئة الأوضاع ووقف إطلاق النار، كما تبذل جهداً كبيراً لإمداد المدنيين في القطاع بجميع المساعدات اللازمة لتخفيف معاناتهم".

#السيسي يحذر من اجتياح غزة.. و #ماكرون: لا تراجع أمام "الإرهاب" https://t.co/z6RPEI5iC4

— 24.ae (@20fourMedia) October 25, 2023


وتابع السيسي "دور مصر الإيجابي في احتواء التصعيد بقطاع غزة على مدار 5 جولات من الصراع بفلسطين، وحل القضية الفلسطينية يتمثل في إيجاد حل دبلوماسي وإعطاء الشعب الفلسطيني الحق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

 من جانبه، أكد الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء محمد زكي الألفي، أن هذا الاصطفاف كان مخططاً له، ضمن احتفالات مصر بمرور 50 عاماً على حرب 6 أكتوبر (تشرين الأول) 1973.

 

#المتحدث_العسكرى : فيلم الجيش الثالث الميدانى (طريق النصر) ...
إنستجرام :https://t.co/IuW9VBiCH0
ثريدز :https://t.co/nQnX4C54Wb pic.twitter.com/kur7tUUklr

— المتحدث العسكري (@EgyArmySpox) October 25, 2023 جاهزية الجيش المصري

وقال الألفي لـ24: "اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعة بالجيش الثالث الميداني في السويس يُعد رسالة على جاهزية الجيش المصري بهذه القوة لمواجهة كافة التحديات".

وأضاف الخبير العسكري، "لاحظنا أن قائد الفرقة الرابعة مدرعة قال: "تمام يا افندم، الفرقة جاهزة لأي مهام قتالية أو غير قتالية، والروح المعنوية مرتفعة"، وهذه هي الجاهزية والاستعداد لأي مهام داخل أو خارج الوطن، ولكن نحن جيش رشيد كما أكد السيسي في كلمته، وليس لنا أي تطلعات أو أطماع في أرض الغير".

وتابع الألفي، "الجيش المصري لا يستخدم القوة، كما أوضح الرئيس السيسي، وإذا تم استخدامها يكون وفقاً للأسس والضوابط، وتجنب أي ضرر يقع على المدنيين وهذا وفقاً لعقيدة الجيش المصري، لأنه جيش رشيد ويتميز بالحكمة في الأزمات".

وأكمل الخبير الاستراتيجي، "هذا الاصطفاف في التوقيت الحالي يعد رداً على ما يدور في المنطقة هذه الأيام، والجهود المصرية الحثيثة في الجانب السياسي والدبلوماسي لحل أزمات المنطقة، بالإضافة إلى حرص مصر على دعم الأشقاء الفلسطينيين، من خلال إدخال المساعدات الإنسانية لغزة عن طريق معبر رفح".

 

عدم التفريط في حبة رمل

وشدد الألفي، على أن الرسالة الأهم من هذا الاصطفاف للفرقة الرابعة مدرعة هو أن الجيش المصري قادر على حماية وصون مصر وحدودها وأمنها القومي، مع التأكيد على عدم التفريط في أي حبة رمل مصرية، مهما كان الأمر".

من جهته، أكد خبير العلاقات الدولية طارق البرديسي، أن هذا اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعة بالسويس يؤكد قدرة مصر على السلام، لأن من يرغب في السلام لابد أن يكون مستعداً للحرب وقادراً عليها.

تدريبات في #إيران والقرار من #بيروت.. كواليس جديدة عن هجوم 7 أكتوبر #تقارير24https://t.co/ZBiAyNOmmt pic.twitter.com/CXtpS0mNRJ

— 24.ae (@20fourMedia) October 25, 2023

وقال البرديسي لـ24: "والرسالة الأهم من هذا الاصطفاف في التوقيت الحالي هي التأكيد على أن مصر بجيشها القوي لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أي شبر من أرض مصر، التي لن يفرط المصريون فيها أبداً مهما كانت التضحيات".

وأضاف خبير العلاقات الدولية، "كما يؤكد الاصطفاف أن أمن مصر القومي خط أحمر، مع التأكيد على أن مصر لا تروع أحداً، ولا تهدد أحداً، وكل الحروب التي خاضتها كانت دفاعاً عن نفسها".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السيسي مصر الفرقة الرابعة الجیش المصری الجیش الثالث

إقرأ أيضاً:

السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن المصريين شركاء فيما حققته مصر في الاقتصاد، مشيرا إلى أنهم منذ 12 سنة يعيشون في ظروف صعبة وقد تحملوا الكثير.

"مصر تحترق".. هجوم حاد على الحكومة ورسالة عاجلة للسيسي

وجاءت تصريحات السيسي، خلال تعقيبه على الجلسة الأولى من مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي لافتا إلى أن هناك جهودا مبذولة خلال الـ100 يوم الماضية، من المفوضية الأوروبية وعلى رأسها رئيس المفوضية وكذلك المسؤولون المصريون من أجل نجاح هذا المؤتمر الهام.

وألقى الرئيس المصري كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وأكد أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا إيجابيا في شتى مجالات التعاون، وقد تم تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي، لرفع مستوى العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تعلن السيطرة على قيادة الجيش بمدينة سنجة
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • قيادي بمستقبل وطن: رسائل مشجعة من الرئيس في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • السيسي يكشف طبيعة ظروف المصريين منذ 12 عاما وتحملهم
  • قانونية مستقبل وطن: رسائل مهمة لكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. رسائل من السيسي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • أكثر من 500 مدرعة إسرائيلية تضررت بغزة منذ بدء الحرب
  • جامعة قناة السويس تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • مقتل شقيق حاكم دارفور في معارك الفاشر