في نجاح جديد لمجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي واستمراراً للتقدير الإقليمي والدولي لجهوده المبذولة في مجال الإغاثة والتطوع، تم تكريم الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، من قبل منظمة مسلمون حول العالم الدولية وإهدائه درع التقدير لجهوده المبذولة في نشر وارساء قيم ومفاهيم التطوع بين الشباب ودوره المحوري في جذب وبناء قدرات الشباب المؤمن بثقافة التطوع في مصر والمنطقة العربية وشمال إفريقيا.

 وأعرب محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري عن سعادته بتلقي هذا التكريم المتميز من منظمة مسلمون حول العالم والتي تعد إحدى أهم وأكبر منظمات الإغاثة حول العالم.

تعزيز ثقافة التطوع

وأوضح أن التكريم اعتراف بجهود مجلس الشباب المصري في تعزيز ثقافة التطوع ودوره المهم في الإغاثة والتنمية المجتمعية.

وأضاف ممدوح في بيان له أن المجلس يعمل على  تعزيز تفاعل الشباب مع العمل الاجتماعي والتنمية المستدامة في مصر وتعزيز مشاركتهم بالشأن العام، كما يهدف المجلس إلى تمكين الشباب وبناء قدراتهم من خلال البرامج والفعاليات التي تعزز من روح التطوع والمسؤولية المجتمعية.

وأوضح ممدوح أن المجلس بصدد عقد مجموعة من البرامج مع منظمة مسلمون حول العالم بهدف تنفيذ عدد من المشاريع الرائدة في مجالات الإغاثة والتنمية المجتمعية، كما نأمل أن يكون هذا التكريم حافزًا لنا لبذل المزيد من جهود المجلس في إشراك الشباب في العمل الخيري وتعزيز قدراتهم لمساعدة الآخرين.

ما هي منظمة مسلمون حول العالم؟

وتعمل منظمة مسلمون حول العالم الدولية على تعزيز التعاون والتنمية بين الشباب المسلم في العديد من الدول خاصة في ملف الإغاثة ودعم الفئات الأكثر احتجاجاً . حيث تعمل على إرساء وتعزيز العمل الجاد والمثابرة للشباب الذي يسعى جاهدًا لتحقيق الرخاء ومساعدة الآخرين في مجتمعاتهم.

الجدير بالذكر أن منظمة مسلمون حول العالم تعد أحد أهم المنظمات الدولية في مجال الإغاثة والتي ساعدت في دعم أكثر من ثلاثة ملايين محتاج في العديد من دول العالم مثل توجو وبنين ودول وسط وغرب افريقيا بالإضافة لتواجدها القوي خلال الازمات والكوارث مثل زلزال المغرب الاخير والفيضانات في ليبيا وزلزال تركيا وسوريا وفي تقديم المساعدات في مناطق النزاع مثل أفغانستان وباكستان وفلسطين حيث تمثل هذه الجائزة تكريمًا لجهود الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري وتعكس التقدير العالمي للمجهود الذي يبذله مجلس الشباب المصري في دعم المبادرات الاجتماعية والتنموية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب المصري الدكتور محمد ممدوح مجلس أمناء مجلس الشباب المصري مجلس الشباب المصری رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة،  بجهود مكتب التميز الدولي بالجامعة، والتي كانت السبب الرئيس في تقدم جامعة الأزهر وفقا لتصنيف US News  الأمريكي في المركز (327) على مستوى العالم ووجودها ضمن أفضل (350)جامعة.

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن ملف التصنيف في جامعة الأزهر قد شهد تقدمًا كبيرًا، لافتًا إلى أن جامعة الأزهر احتلت المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية المصرية.

وأضاف صديق: أننا ماضون بقوة في ملف التصنيف؛ حيث يجري العمل الآن على تصنيف الكليات العربية والشرعية من خلال سكوبس وباللغة العربية، مؤكدًا أن هذه النجاحات كانت بفضل الله تعالى، ودعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وقيادة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وتعاون دائم ومستمر مع زملائي نواب رئيس الجامعة كل في موقعه، وتعاون من عمداء الكليات.

ووجه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الشكر والتقدير للدكتور ياسر حلمي، مدير مكتب التميز الدولي بالجامعة، والدكتور أحمد الشافعي، عضو مكتب التميز الدولي مسئول ملف التصنيف، وجميع أعضاء مكتب التميز الدولي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • ماجد المصري يطلب الدعاء لشقيقه الأكبر بالشفاء العاجل
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مسؤول أممي.. تدمير العدو الصهيوني لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • مسؤول أممي: العدوان الإسرائيلي على غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا