كتبت -داليا الظنيني:

قال حازم عمر المرشح الرئاسي، إن خوض الانتخابات الرئاسية خطة حزب وليس اختيارا فرديا، مبينا أن حزب الشعب الجمهوري لديه أكبر تكتل فى البرلمان بعد حزب الأغلبية.

وأضاف عمر خلال لقائه فى برنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة إم بى سى مصر، الأربعاء:"جمعت توكيلات للترشح لانتخابات الرئاسة فى ٧٢ ساعة ونحن جادون للمنافسة.

وقال عمر:"توقعت ما يحدث فى غزه قبلها بثلاث أسابيع"، لافتا إلى أن تصاعد حدة التصعيد فى الأحداث بغزة ليس فى صالح أحد فى المنطقة؟

وتابع عمر أن ما تمارسه إسرائيل في قطاع غزة بهذا الشكل غير مقبول إنسانيا، موضحا أن حجم عملية حماس كان له تأثيرا كبير على إسرائيل، وهناك دعم لإسرائيل غير مشروط للتمادي فى ممارستها.

وأكد عمر أن هناك اختلاف فى وجهات النظر بين مصر وإيران ولكن مصر ليست دولة عدوانية ولا بد من تعظيم مصالحنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني حازم عمر الانتخابات الرئاسية حزب الشعب الجمهوري البرلمان غزه طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل

كشفت وسائل إعلام عالمية عن «ماذا يحدث في اسرائيل الان» إذ نفذ حزب الله اللبناني عدة هجمات على القوات الإسرائيلية المشاركة في عملية جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب اللبناني.

ماذا يحدث في اسرائيل الان؟

وذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أنَّ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية واجهته قوات حزب الله وصدت هجوم على بلدة العديسة وأقامت المقاومة كميناً أجبر الإسرائيليين على التراجع.

كما قصف حزب الله مستوطنة شتوله، إذ تتمركز قوات من جيش الاحتلال على الحدود، وأصاب قوة مشاة كبيرة في مستوطنة ميسغاف عام بالصواريخ والمدفعية.

وذكرت وكالة «رويترز» للأنباء أنَّ حزب الله أعلن في بيان له أنه استهدف مناطق شمال مدينة حيفا الإسرائيلية بوابل كبير من الصواريخ كما دوت صفارات الإنذار مرارا وتكرارا في شمال إسرائيل.

ماذا يحدث في اسرائيل الآن؟ 

A lot of outgoing artillery rounds being fired by Israeli military into Lebanon. We are on Israeli side of the border. We could hear helicopter gunship also opening fire - you can hear artillery on this pic.twitter.com/5lCuW1F8Ki

— Deborah Haynes (@haynesdeborah) October 2, 2024

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إنَّ 10 منازل تضررت بسبب الصواريخ أو نيران المدفعية في المطلة ، وهي بلدة إسرائيلية تقع قبالة الخط الأزرق الذي رسمته الأمم المتحدة والذي يفصل بين إسرائيل ولبنان.

مقالات مشابهة

  • بو حبيب بحث مع باربرا ليف في التصعيد الحاصل في المنطقة
  • المندوب الدائم للبنان: إسرائيل تتحمل مسؤولية هذا التصعيد الخطير
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال
  • مدبولي عن أوضاع المنطقة: ليس مستبعدًا أن يحدث تغيير جذري يؤثر علينا لعقود
  • ماذا يحدث في إسرائيل الآن؟.. كمين لجيش الاحتلال وصواريخ المقاومة تمطر إسرائيل
  • بيان من "الخارجية العُمانية" حول التصعيد العسكري وإدانة العدوان على لبنان
  • بيان "الخارجية العُمانية" حول التصعيد العسكري وإدانة العدوان على لبنان
  • فانس: تراخي إدارة بايدن أدى لأفعال إيران في المنطقة
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»