صدى البلد:
2024-06-27@12:48:48 GMT

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطاطا ؟

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

تنتشر البطاطا في موسم الشتاء وقد يتجاهلها الكثير وقدمت الدكتورة ايمان ابراهيم خبيرة التغدية فوائد البطاطا :

هناك العديد من الفوائد الصحية للبطاطا الحلوة، ومنها:
1. غنية بالألياف: تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الألياف، وهذا يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساعد في منع الإمساك.
2. مصدر غني للفيتامينات والمعادن: تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم مثل فيتامين A وفيتامين C والبوتاسيوم.


3. تعزيز صحة القلب: يحتوي البوتاسيوم الموجود في البطاطا الحلوة على خصائص مضادة للأكسدة تساهم في تقليل ضغط الدم وتعزيز صحة القلب.
4. تحسين صحة العين: البطاطا الحلوة غنية بمضادات الأكسدة مثل الكاروتينويدات، وهي مفيدة لصحة العين وتقليل مخاطر العيوب البصرية.
5. تعزيز صحة الجهاز المناعي: تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة يعزز صحة جهاز المناعة ويساعد في مقاومة الالتهابات.
6. تحسين صحة الجلد: البطاطا الحلوة تحتوي أيضًا على فيتامين E وبيتا كاروتين، وهما مفيدان لصحة البشرة ويمكن أن يعززا الترطيب ويحميا من الأضرار البيئية.
7. تعزيز الشبع: بفضل احتوائها على الألياف والمواد الغذائية الغنية، فإن البطاطا الحلوة يمكن أن تساهم في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يمكن أن يساهم في إدارة الوزن.

مع ذلك، ينبغي الانتباه إلى أن الاستهلاك المفرط للبطاطا الحلوة يمكن أن يرفع مستوى السكر في الدم، وبالتالي فإنه من الأفضل تناولها بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن. قبل إدراجها في نظامك الغذائي، يفضل استشارة أخصائي التغذية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستهلاك المفرط الفيتامينات والمعادن ا الفوائد الصحية المواد الغذائية فوائد البطاطا

إقرأ أيضاً:

هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو

أفادت مجلة “فرويندين” الألمانية بأن الأفوكادو يتمتع بفوائد عديدة للصحة، حيث إنه يمد الجسم بفيتامينات ومعادن مهمة ويحمي القلب والأوعية الدموية، كما أنه يعمل على تنشيط عملية الهضم وحماية شبكية العين.

فيتامينات ومعادن

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال والموضة أن الأفوكادو يعتبر كنزاً من الفيتامينات والمعادن، حيث إنه غني بالفيتامينات B6 و B9 (حمض الفوليك) وD وE وK والكالسيوم والبوتاسيوم.

أوميغا 3

كما يحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية صحية مثل أوميغا 3، والتي تساعد على بناء وحماية الخلايا وتتمتع بتأثير إيجابي على مستوى الكوليسترول في الدم، ما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ألياف وكاروتينات

وبالإضافة إلى ذلك، يمتاز الأفوكادو بمحتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تعمل على تنشيط عملية الهضم وتساعد على الشعور بالشبع، وكذلك من الكاروتينات، التي تحمي شبكية العين.

مقالات مشابهة

  • ما لا تعرفه عن أهمية النوم لصحة القلب
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام
  • 5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم
  • لصحة طفلك إليك أهم وجبات غنية بالحديد على مائدة إفطاره
  • زيت النعناع للشعر.. السر الطبيعي لصحة وجمال شعرك
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • تعرف على أهمية وفوائد تناول الكالسيوم
  • أهمية تناول البروتين والعناصر الغذائية التي تحتوي عليه
  • هذا ما يحدث للجسم عند تناول الأفوكادو
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب